أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على مواصلة الأزهر لدوره في رعاية ودعم الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، إيمانًا منه بأهمية دورهم في نشر العلم والمعرفة وتعزيز القيم الإسلامية السمحة في جميع أنحاء المعمورة، مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات تعزز من مكانة الازهر كمنارة علمية وثقافية عالمية، رائدة في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز الحوار بين الثقافات.

جاء ذلك خلال احتفالية نظمها الأزهر اليوم الثلاثاء بإفطار جماعي ضخم احتفالًا بذكرى عاشوراء، لطلاب العلم الوافدين من مختلف دول العالم، وذلك في صحن الجامع الأزهر الشريف.

وحرص فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على المشاركة في الإفطار، وتفقد تجهيزاته، والتواصل مع الطلاب والاستماع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم، كما أشاد بجهود القائمين على تنظيم الفعالية.

إفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعيإفطار جماعي

جدير بالذكر أن الأزهر ينظم هذا الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين للمرة الأولى احتفالًا بذكرى عاشوراء، حيث يقدم 12 ألف وجبة إفطار طوال أيام الاحتفال، تم توزيع 3 آلاف وجبة أمس الإثنين، و6 آلاف وجبة اليوم، و3 آلاف وجبة غدًا الأربعاء، في إطار الدور الإنساني الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الجامع الأزهر ذكرى عاشوراء عاشوراء آلاف وجبة

إقرأ أيضاً:

فعاليتان ثقافيتان في مأرب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أُقيمت اليوم في محافظة مأرب فعاليتان ثقافيتان بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

حيث أقيمت في مديرية الجوبة فعالية ثقافية بالمناسبة حضرتها قيادات محلية وتعبوية.

وفي الفعالية القيت كلمات أكدت أهمية المناسبة، ومدى حب وارتباط اليمنيين بخاتم الأنبياء والمرسلين محمد صل الله عليه وسلم وبرسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.

وتناولت دلالات الاحتفال بالمولد النبوي كمحطة إيمانية للتزود من سيرة الرسول العطرة، والاقتداء بمكارم أخلاقه ونهجه القويم.

ولفتت إلى أهمية المضي على نهج الرسول الأعظم قائد الأمة ومعلمها في إعلاء كلمة الله، ونصرة المستضعفين، وفي المقدمة الشعب الفلسطيني.

كما أقيمت في منطقة قانية بمديرية ماهلية فعالية ثقافية بالمناسبة ، وقد حثت كلمات الفعالية على تعزيز التآخي وقيم التعاون والتكافل، وإبراز مظاهر الابتهاج بذكرى مولد سيد الخلق عليه الصلاة والسلام وعلى آله.

ودعت إلى إقامة مختلف الأنشطة والفعاليات التحضيرية، وحشد الجهود والطاقات لإنجاح الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

مقالات مشابهة

  • محافظة حجة تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليتان ثقافيتان في مأرب احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024.. الإفتاء توضح
  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • عدد من المكاتب الخدمية بالبيضاء تحتفي بذكرى المولد النبوي
  • اجتماع موسع يقر الخطة العامة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسير شعبي وعسكري في بني الحارث بالأمانة بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرةً لغزة والمقاومة الفلسطينية
  • فعالية ثقافية في البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف (بث مباشر)