توعد أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قوات الاحتلال بمزيد من الضربات في محوري نتساريم وفيلادلفيا، وقال إن المقاومة ستواصل القتال في الجبهات وبكل الطرق مهما طالت الحرب.

وفي كلمة مصور بثت مساء اليوم الثلاثاء، وجه أبو حمزة رسالة إلى قوات الاحتلال التي تتفاوض على بقائها في محوري نتساريم وفيلادلفيا، قال فيها إن "مقاومتنا وشعبنا لن يقدموا لكم الورود في هذه المحاور، ومرة أخرى أهلا بكم في رحاب الجميع".

وقال إن العبوات الناسفة محلية الصنع "ألهبت دبابات وآليات الاحتلال في الشجاعية وتل الهوى وطولكرم، ودفعت جنوده للفرار كالجراد أمام بأس مقاتلينا"، مؤكدا أن المقاومة "مؤمنة بتحقيق النصر في هذه الحرب مهما طال أمدها".

وأكد أن مقاتلي سرايا القدس تمكنوا مؤخرا من القضاء على قوة تحصنت في بيت بالشجاعية وأوقعوها بين قتيل وجريح، فضلا عن الكمائن والتفخيخ وعشرات العبوات الناسفة التي قال إنها "تبعث برسالة واضحة من سرايا القدس مفادها أنه لا مكان لكم على أرضنا".

وقال أبو حمزة إن "المقاومة حاضرة ومؤثرة في الميدان وتقوم بواجبها كلّ في موقعه في الضفة وغزة ولبنان وسوريا"، مؤكدا أن المقاومة "تواصل قصف حشود العدو في غزة وغلافها، في حين يواصل المقاتلون صد قوات العدو في تل الهوى ورفح".

وأكد أن المقاومة "لا تزال توجه ضربات موجعة لقوات الاحتلال في كافة الجبهات من قطاع غزة إلى الضفة الغربية إلى سوريا ولبنان"، مشيرا إلى أن الاحتلال "يحاول تغطية فشله في الميدان بقصف المدنيين العزل في خان يونس والنصيرات والشاطئ، فضلا عن حرب التجويع في شمال القطاع".

دعوة لجبهة عربية إسلامية

وأضاف أن "القدس وفلسطين وغزة قد كشفوا مجددا وبما لا يدع مجالا للشك زيف أنظمة الطغيان العالمي والأميركي المستبد"، قائلا إن هذا الأمر "يتطلب تشكيل جبهة عربية إسلامية واحدة للقضاء على الكيان الصهيوني، فلا استقرار ولا تقدم ولا ازدهار وفلسطين تحت الاحتلال الصهيوني".

وأضاف أن تحرير الأسرى الفلسطينيين لا يزال على رأس أولويات المقاومة، متهما أفراد الشرطة الإسرائيلية من الدروز بتعذيب الفلسطينيين والتنكيل بهم في السجون.

وقال إن الأسرى الفلسطينيين يتعرضون لأبشع أشكال التنكيل والتعذيب والإهانة على يد رجال الشرطة الدروز، داعيا شيوخ هذه الطائفة "لوقف هذا السلوك الذي ستترتب عليه ردود انتقامية اليوم أو غدا أو في أي وقت"، حسب قوله.

وأكد أبو حمزة أن تحرير الأسرى الفلسطينيين لا يزال في مقدمة أولويات المقاومة، وأن "تحريرهم آت لا محالة رغم غطرسة العدو"، مشيرا إلى أن المقاومة "ستواصل بكل السبل المتاحة حتى دحر الاحتلال".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات قوات الاحتلال أن المقاومة أبو حمزة

إقرأ أيضاً:

بأبيات من قصيدة “قف شامخا”.. مقاتل قسامي يطلق طائرة “زواري” الانتحارية تجاه قوات الاحتلال بنتساريم (فيديو)

#سواليف

بثت كتائب #القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس)- مشاهد فيديو لاستهداف عناصرها مركز قيادة وسيطرة وحشودا لجنود #الاحتلال في #محور_نتساريم بطائرة انتحارية من طراز ” #زواري “.

وكانت القسام قد أعلنت في وقت سابق -اليوم الجمعة- أنها أوقعت جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في محيط حي الزيتون بمدينة #غزة وفي مدينة رفح، في حين أجلت مروحيات إسرائيلية العسكريين الجرحى.

وقالت الكتائب -في بيان عبر تطبيق تليغرام- إنها تخوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة في جنوب حي الزيتون (جنوب شرقي مدينة غزة).

مقالات ذات صلة “خرقت قرار الحظر”.. مشاهد لإحراق الحوثيين سفينة يونانية في البحر الأحمر 2024/08/24

وأضافت أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية، وأكدت هبوط طائرات إسعاف لإجلائهم.

وأظهرت المشاهد أحد مقاتلي “القسام”، وهو يقوم بإطلاق الطائرة اتجاه قوات الاحتلال في محور “نتساريم” بـقطاع غزة.

وأثناء إطلاق الطائرة، يُسمع في الخلفية صوت أحد مقاتلي القسام وهو ينشد أحد أبيات قصيدة “قف شامخًا” للشاعر غازي الجمل، قائلًا: “سطر على هام الزمان بأننا، أهل الكرامة والأعز قبيلا، فليحرقوا كل النخيل بساحنا، سنطلّ من فوق النخيل نخيلا، فليهدموا كل المآذن فوقنا، نحن المآذن فاسمع التهليلا”.

فليحرقوا كل النخيل بساحنا
سنُطلّ من فوق النخيل نخيلا
فاليهدموا كل المآذن فوقنا
نحن المآذن فاسمع التهليلا.

مشاهد من استهداف مركز قيادة وسيطرة وتحشدات للعدو في محور "نتساريم" بطائرة "زواري" انتحارية pic.twitter.com/K8bBeII4LR

— mariam safwat hegazy (@Mariam_S_Hegazy) August 23, 2024

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن مقتل اثنين من عناصره جراء غارات الاحتلال على الجنوب
  • حزب الله: هاجمنا بمسيرة انقضاضية منظومة فنية في موقع المنارة الإسرائيلي
  • إسرائيل: حزب الله كان سيستهدف قواعد شعبة الاستخبارات العسكرية شمال تل أبيب
  • فيديو .. حزب الله يبث مشاهد لقواعد إسرائيلية استهدفها ردآ على اغتيال شكر
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • شاهد.. فصائل المقاومة تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم
  • قوات الاحتلال تعتقل شابين وفتاتين من القدس
  • الدويري: القسام أجرت تحديثا رائعا لإدارة المعركة بقطاع غزة
  • بأبيات من قصيدة “قف شامخا”.. مقاتل قسامي يطلق طائرة “زواري” الانتحارية تجاه قوات الاحتلال بنتساريم (فيديو)
  • حزب الله شلّ 3 فرق إسرائيلية.. هذا ما كشفه قيادي بفيلق القدس