أعلن مطار النجف الأشرف الدولي، الثلاثاء، عن استقباله أكثر من 71 ألف زائر في أول 9 أيام من شهر محرم. وقال المطار في بيان، "بحسب توجيهات مدير عام المطارات والملاحة الجوية ومدير مطار النجف الأشرف الدولي من موقع أدنى عباس صبار البيضاني، باستعداد جميع الملاكات العاملة في المطار لتقديم الخدمات اللازمة للمسافرين لزيارة العاشر من محرم الحرام في ذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، سجل مطار النجف خلال 9 ايام من محرم الحرام استقباله أكثر من 606 رحلة جوية من مختلف الوجهات".

  وأضاف البيان "بلغ عدد الوافدين 71,106 مسافر"، مشيرا الى أنه "بلغ عدد المغادرين 64,704 مسافر".  

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: مطار النجف

إقرأ أيضاً:

حقيقة توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية أن مطار بيروت الدولي يعمل بشكل طبيعي ، اليوم الاحد ، نافياً ما تردد عن توقف حركة الملاحة الجوية ، وأكد المراسل أن حركة الطيران في المطار لم تتأثر بالتطورات الأمنية الأخيرة في المنطقة، وأن الرحلات الجوية تسير وفقاً للجدول المقرر.

 

وأوضح المراسل أن السلطات اللبنانية تقوم بجهود مكثفة لضمان سلامة العمليات الجوية وسير المطار بدون أي مشاكل. وأشار إلى أن كل العمليات التشغيلية في المطار تجري بسلاسة، ولا توجد أي إشارات على توقف أو تأخير في الرحلات.

 

في ذات السياق، شدد المراسل على أن إدارة مطار بيروت الدولي قد اتخذت كافة التدابير اللازمة لضمان أمن وسلامة الركاب والطائرات، وأن المطار مستمر في تقديم خدماته بفعالية. وأكد أن الأنباء التي تتحدث عن توقف حركة الملاحة الجوية لا أساس لها من الصحة، وأن المطار يواصل العمل كالمعتاد.

 

الجيش الإسرائيلي يقرر إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل مع الإبقاء على القيود في البلدات الحدودية

 

أعلن الجيش الإسرائيلي عن قرار إلغاء حالة الطوارئ التي كانت مفروضة على وسط إسرائيل، وذلك في أعقاب الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة حزب الله صباح اليوم ،  يأتي هذا القرار بعد تقييم الوضع الأمني وتخفيف الضغوط على المناطق الداخلية.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الإلغاء يأتي في إطار إعادة تقييم فعالية الإجراءات الأمنية واتخاذ تدابير مناسبة وفقاً لتطورات الوضع. ورغم إلغاء حالة الطوارئ في وسط إسرائيل، أُبقيت القيود على البلدات الحدودية القريبة من لبنان، حيث تظل هذه المناطق تحت تدابير أمنية مشددة لحماية السكان من أي تهديدات محتملة.

 

في الوقت نفسه، أكد الجيش أن الإجراءات الأمنية في البلدات الحدودية ستظل سارية لضمان سلامة المواطنين وحمايتهم من أي تصعيد قد يحدث في المستقبل. وأوضح الجيش أن الوضع في المناطق الحدودية سيظل تحت المراقبة الدقيقة، وأن أي تطورات قد تستدعي اتخاذ إجراءات إضافية للحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن هذه الخطوة تأتي في إطار تقييم مستمر للوضع الأمني واتخاذ قرارات مبنية على الوضع الراهن. وأكد على أهمية اليقظة المستمرة والاستعداد لأي تطورات قد تحدث على الأرض.

مقالات مشابهة

  • النقل: معدل الرحلات الجوية خلال أيام الزيارة تجاوز الـ 220 رحلة
  • وزير الطيران يتفقد مطار برج العرب ويتابع استعدادات استقبال الوفود معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • حقيقة توقف حركة الملاحة الجوية في مطار بيروت
  • زيارة الأربعين.. آخر إحصائية بأعداد الوافدين الأجانب
  • العراق يعلن دخول قرابة 3.4 مليون زائر لإداء الزيارة الأربعينية
  • ضغوط المعارضة لتشغيل مطار القليعات لا تلقى آذاناً صاغية
  • روسيا تسجن 5 متهمين في أحداث "مطار داغستان"
  • حصيلة جديدة لأعداد الزائرين الأجانب الوافدين إلى العراق
  • عملية "مرحبا 2024" ترفع نشاط مطار الحسيمة... أزيد من 42 ألف مسافر عبروا من خلاله
  •  مطار النجف يستقبل 138 رحلة يومياً