المناطق_واس

شاركت الهيئة العامة للنقل في مؤتمر الشرق الأوسط UITP للرابطة الدولية للنقل العام، الذي أقيم في سلطنة عُمان.
وتضمنت فعاليات المؤتمر مشاركة وكيل الهيئة للنقل البري المهندس عبدالمجيد الطاسان، في جلسة حوارية تناولت تعزيز بنية النقل العام والتكامل.

كما شارك المشرف العام على قطاع نقل الركاب بالهيئة الدكتور ريان الحازمي في جلسة حوارية تحت عنوان “أنظمة النقل الذكية وتعزيز الاتصال والتنقل”.

أخبار قد تهمك استمراراً للتعاون والتكامل بين وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة.. تعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة في المملكة بإطلاق 3 مشروعات مشتركة جديدة 16 يوليو 2024 - 10:26 مساءً 197 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع 16 يوليو 2024 - 10:23 مساءً

ويهدف المؤتمر إلى استعراض أحدث التطورات في مجال النقل الذكي والتكنولوجيا الخضراء، ودورها الأساسي في تحقيق الاستدامة في المدن الحديثة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 يوليو 2024 - 10:49 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 يوليو 2024 - 10:13 مساءًولي العهد يهنئ رئيس وزراء نيبال بمناسبة أدائه اليمين الدستورية أبرز المواد16 يوليو 2024 - 10:06 مساءًطيران ناس يتسلم الـطائرة الجديدة رقم 53 من أصل طلبية شراء 120 طائرة ايرباص من طراز A320neo أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:56 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:40 مساءًالقبض على يمني في الرياض لنشره محتوى مسيئاً وخادشاً للحياء بمواقع التواصل أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:14 مساءًباللغة الإسبانية.. التعليق الأول لمبابي على انضمامه إلى ريال مدريد16 يوليو 2024 - 10:13 مساءًولي العهد يهنئ رئيس وزراء نيبال بمناسبة أدائه اليمين الدستورية16 يوليو 2024 - 10:06 مساءًطيران ناس يتسلم الـطائرة الجديدة رقم 53 من أصل طلبية شراء 120 طائرة ايرباص من طراز A320neo16 يوليو 2024 - 9:56 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء16 يوليو 2024 - 9:40 مساءًالقبض على يمني في الرياض لنشره محتوى مسيئاً وخادشاً للحياء بمواقع التواصل16 يوليو 2024 - 9:14 مساءًباللغة الإسبانية.. التعليق الأول لمبابي على انضمامه إلى ريال مدريد استمراراً للتعاون والتكامل بين وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة.. تعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة في المملكة بإطلاق 3 مشروعات مشتركة جديدة استمراراً للتعاون والتكامل بين وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة.. تعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة في المملكة بإطلاق 3 مشروعات مشتركة جديدة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 یولیو 2024 مساء ولی العهد فی المملکة

إقرأ أيضاً:

توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في تبوك

تبوك

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة اليوم، مراسم توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك، الذي يأتي بصفته أول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪؜ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، ويُغطي 4 مسارات تمتد على مسافة 128 كيلومتراً ، مع 106 نقاط توقف موزعة على طول المسارات، على 23 حافلة ديزل، وسبع حافلات كهربائية يعمل عليها 90 سائقاً، وبمدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة يومياً, وذلك بحضور معالي نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح بن محمد الرميح.

وقام بتوقيع العقد الرئيس التنفيذي للنقل العام في الشركة السعودية للنقل الجماعي تركي الصبيحي، وأمين منطقة تبوك المهندس حسام اليوسف.

ونوه الأمير فهد بن سلطان بالدعم غير المحدود الذي يلقاه قطاع النقل بالمملكة من القيادة الرشيدة، مؤكداً الحرص لتحسين جودة الحياة في المدينة وتوفير نظام نقل عام فعال ومُستدام، ورفع مستوى السلامة على الطرق وخفض الازدحام المروري، وتوفير خيارات تنقل متعددة لسكان المدينة وزائريها.

وأشار نائب وزير النقل إلى أن هذا المشروع سيكون بتكلفة تشغيل أقل، ومرونة عالية في تعديل الشبكة، وعدم الحاجة إلى إنشاء بنية تحتية مُكلفة، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة تبوك على ماتجده مشروعات الوزارة بالمنطقة من اهتمام ودعم، مؤكداً أن هذا المشروع يأتي بصفته أول مشروع في المملكة يتضمن حافلات كهربائية صديقة للبيئة وبنسبة 25 ٪ من مجموع الحافلات المستخدمة في المشروع، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تركز على تعزيز ثقافة النقل العام ومن ثم زيادة حصة خدمات النقل العام في المملكة.

ولفت النظر إلى أن هذا المشروع سيسهم في توفير خيارات تنقل متعددة للسكان، وكذلك الإسهام في رفع مستوى السلامة والأمان ومستوى جودة الحياة في مدينة تبوك، وتسهيل حركة التنقل داخلها، وتقليل الازدحام المروري في الطرق، بالإضافة إلى الحد من الانبعاثات الكربونية والتلوث البيئي. وأضاف بأن هذا المشروع سيدعم توطين الفرص الوظيفية في قطاع النقل في منطقة تبوك عبر فتح المجال وإتاحة الفرص الوظيفية لأبناء هذه المنطقة الواعدة ليسهموا في تطوير صناعة النقل، والارتقاء بالخدمات المقدمة وفق أفضل معايير الجودة والكفاءة.

مقالات مشابهة

  • ولي العهد يتوج بطل كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع في الشرق الأوسط وصل إلى مستوى حرج من الخطورة
  • لندن تدعو إلى تجنب التصعيد في الشرق الأوسط بكل الوسائل
  • خبير: أحذر من فتح بوابة الجحيم والحروب اللامتناهية في الشرق الأوسط
  • توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في تبوك
  • الأمير سعود بن جلوي يستقبل محافظ الهيئة العامة لعقارات الدولة
  • الاقتصاد: التضخم بسلطنة عمان في حدود آمنة
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في حرض تقدم خدماتها لـ 1.609 مستفيدين خلال شهر يوليو الماضي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات غذائية لـ 10.800 مستفيد في مدينة إنجامينا بجمهورية تشاد
  • الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تبث خطبتي الجمعة من الحرمين عبر منصة “منارة الحرمين”