يمانيون – متابعات
اعترف الجيش الأمريكي، الثلاثاء، بإصابة سفينتين إحداهما مملوكة للعدو الصهيوني، بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة عن استهدافهما، الأمر الذي يمثل إقراراً جديداً باستمرار النجاح اليمني في فرض معادلة الحظر البحري على حركة الملاحة المرتبطة بالعدو، وفشل الولايات المتحدة وشركائها في مواجهة هذه المعادلة أو الحد من كثافة عملياتها.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن السفينة “بنتلي1″ تعرضت لـ”هجمات متعددة من اليمن في البحر الأحمر” يوم الاثنين، مشيرة إلى أن السفينة “مملوكة لإسرائيل وترفع علم بنما”.

وذكرت أن السفينة هوجمت “بثلاث سفن سطحية (زوارق مسيرة) وصاروخ بالستي مضاد للسفن”.

وأضاف البيان أن ناقلة النفط الخام (تشيوس لايون) تعرضت أيضاً لهجوم بزورق مسير في البحر الأحمر، ما أدى إلى إصابتها بأضرار”.

وجاء بيان الجيش الأمريكي بعد ساعات من إعلان القوات المسلحة، في وقت متأخر مساء الاثنين، عن استهداف ثلاث سفن رداً على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الصهيوني في منطقة المواصي بخان يونس، حيث أعلن العميد يحيى سريع في بيان أن “القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ استهدفت بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيرةِ والصواريخِ البالستيةِ استهدفتْ سفينة (بنتلي1) في البحرِ الأحمرِ، واستهدفت سفينة (تشيوس لايون) النفطية في البحر الأحمر بزورق مسير وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة بفضل الله”.

وأضاف سريع أن “استهدافُ السفينتينِ جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ”.

وأعلن عن عملية ثالثة القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (أولفيا) وحققت هدفها.

وبحسب البيانات الملاحية، فإن السفينة (بنتلي 1) هي ناقلة نفط وكيماويات، ترفع علم بنما ويبلغ طولها 176 متراً، وعرضها 31 متراً، وهي مسجلة باسم شركة “ماريتايم تريدينغ” ومقرها في حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية قد أبلغت يوم الاثنين عن تعرض سفينة لهجمات متعددة بزوارق مسيرة وصواريخ بالستية على امتداد عدة ساعات في البحر الأحمر، وهو ما يطابق معلومات استهداف هذه السفينة.

أما السفينة (تشيوس لايون) فهي ناقلة نفط خام ترفع علم ليبريا ويبلغ طولها 243 مترا وعرضها 42 مترا، وهي تدار من قبل شركة “ستيلث ماريتايم” التي سبق أن استهدفت القوات المسلحة عددا من سفنها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد، لانتهاكها قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وكانت الهيئة البريطانية أيضا قد أبلغت عن تضرر هذه السفينة نتيجة اصطدام زورق مسير بها، ما أدى إلى اشتعال نيران وتصاعد الدخان منها.

وبخصوص السفينة (أولفيا) التي تم استهدافها في البحر المتوسط، فهي أيضا ناقلة نفط خام، ترفع قبرص، ويبلغ طولها 100 متر وعرضها 18 مترا، وهي تدار من قبل شركة “بيتروناف” في قبرص.

ويمثل الاعتراف الأمريكي بإصابة السفينتين (بنتلي1) و(تشيوس لايون) إقرارا رسميا جديدا بأن القوات المسلحة اليمنية تملك وباقتدار زمام ميدان المواجهة البحرية، وأن كل المحاولات الأمريكية والبريطانية والأوروبية للحد من العمليات اليمنية أو تقليل كثافتها فاشلة بشكل تام، وهو ما يعني بوضوح أن اليمن قد تفوق وبشكل ثابت ونهائي على القوة البحرية الغربية في هذه المواجهة.

وبرغم تكتم الأعداء على نتائج العمليات المشتركة في البحر المتوسط، فقد بدأت العديد من الجهات الدولية غير الرسمية بالاعتراف بنجاح هذه العمليات حيث أكدت منظمة أوروبية لحماية الحيوانات، ومركز بيانات الصراعات المسلحة، قبل أيام أن سفينتين إحداهما كانت تحمل المواشي إلى كيان العدو تعرضتا لهجوم بطائرات مسيرة في شرق المتوسط خلال الفترة الماضية، وأكد مركز بيانات الصراعات المسلحة أن العمليات المشتركة أحدث تأثيرا حقيقيا على حركة الشحن الصهيونية في تلك المنطقة حيث أصبحت السفن المتجهة إلى العدو تلجأ إلى إغلاق نظام التعريف الآلي الخاص بها للتمويه.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية: السفينة اليونانية التي استهدفتها القوات اليمنية تحرق وتنجرف

الثورة نت../

قالت هيئة بحرية بريطانية ان السفينة اليونانية التي استهدفتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الاحمر والمرتبطة باسرائيل بدأت تنجرف بعد رصد حرائق فيها نتيجة الاستهداف.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO” في تدوينة على منصة “اكس” تلقينا تقريرًا يفيد برصد ثلاثة حرائق على متن الناقلة التي ترفع علم اليونان، والمستهدفة على بعد 77 ميلًا بحريًا غرب الحديدة باليمن، ويبدو أن السفينة تنجرف.

وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت امس تنفيذ عمليتين عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ وخليجِ عدن.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوات المسلحة نفذت عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفتْ سفينةَ (SOUNION) النفطية التابعةَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وقدْ أصيبتِ السفينةُ إصابةً دقيقةً ومباشرةً أثناءَ إبحارِها في البحرِ الأحمرِ وهي معرضةٌ للغرقِ.

وأشارت إلى أن العمليةُ الأخرى، استهدفتْ سفينةَ (Sw North Wind I) تابعةً كذلكَ لشركةٍ تتعاملُ مع العدوِّ الإسرائيليِّ وانتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وأصيبتْ بشكلٍ مباشرٍ ودقيقٍ وذلكَ أثناءَ إبحارِها في خليجِ عدن والبحرِ الأحمر.

ولفت بيان القوات المسلحة إلى أنه شاركَ في تنفيذِ العمليتينِ العسكريتين “القواتِ البحرية وسلاحِ الجوِّ المسيرِ والقوةِ الصاروخيةِ” وذلك بعددٍ من الزوارقِ الحربية والصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والطائراتِ المسيرةِ.
وأكد البيان أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في فرضِ الحصارِ البحريِّ على العدوِّ الإسرائيليِّ واستهدافِ كافةِ السفنِ المرتبطةِ به أوِ التابعةِ لشركاتٍ تتعاملُ معه وذلكَ في منطقةِ العملياتِ العسكريةِ المعلنِ عنها في البياناتِ السابقة.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على أنَّ العملياتِ العسكرية اليمنيةِ لن تتوقفَ إلا بعدَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاعِ غزة.

– 26سبتمبرنت

مقالات مشابهة

  • مشاهد للحظة تفجير وإحراق ناقلة النفط اليونانية “سونيون” في البحر الأحمر (فيديو)
  • استهداف وإحراق السفينة اليونانية (سونيون) .. ما الرسائل والدلالات؟
  • صور| القوات البحرية اليمنية تحرق السفينة اليونانية SOUNION  في البحر الأحمر
  • باب المندب.. عمليات القوات المسلحة في البحر الأحمر تزلزل كيان العدو الصهيوأمريكي
  • إعلام أمريكي: إحراق السفينة (سونيون) يعكس تطور تكتيكات القوات المسلحة اليمنية
  • بالفيديو والصور.. شاهد اللحظات الأولى لاستهداف القوات البحرية اليمنية سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي وإحراقها في البحر الأحمر
  • الإعلام الحربي ينشر مشاهد لاستهداف البحرية اليمنية للسفينة اليونانية “SOUNION” في البحر الأحمر
  • “خرقت قرار الحظر”.. مشاهد لإحراق الحوثيين سفينة يونانية في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: السفينة اليونانية التي استهدفتها القوات اليمنية تحرق وتنجرف
  • هيئة بحرية بريطانية : السفينة اليونانية المستهدفة تحرق وتنجرف