قال شريف فاروق، وزير الزراعة، إن تصدير الحاصلات الزراعية يتم تدريجيا، معلقا: "إحنا مش في موسم البطاطس والموجود حاليا في الأسواق هو المخزن".

ضابطة سابقة بالاستخبارات الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب تشير إلى وجود نقص أمني وزير البترول: المستثمرين أكدوا على جاذبية مصر في مجال التعدين المحاصيل الزراعية

وأشار فاروق، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنه كان هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذ العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم، منوها بأننا نصدر سلعا بأسعار أعلى ونستورد غيرها بأسعار أقل، ومثال على ذلك الفراولة.

وأكد شريف فاروق، وزير الزراعة، أن مصر لديها إنتاج من الأرز يكفي مصر بالكامل، وهو من المحاصيل الشره للمياه لذلك يجب تقنين زراعته، منوها بأن مصر لديها قصور في الإرشاد الزراعي، وسيعمل على تعظيم دور مركز البحوث الزراعية خلال الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحاصيل الزراعية الزراعة البطاطس

إقرأ أيضاً:

حجازي: التنسيق مع محافظة أسوان لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين

أكد هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، على أنه سوف يتم التنسيق بين محافظة أسوان وهيئة التعمير، لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل كافة الاجراءات أمام المستثمرين وكذلك توفير أفضل المدخلات من الأسمدة والحبوب والميكنة الزراعية.

 الإرشاد الزراعى

 أضاف حجازي، أنه مع تفعيل دور الإرشاد الزراعى تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة في هذا الشأن لما يمثله من أهمية لدى المزارعيين، وتكثيف الندوات التوعوية للتعريف بأهمية إستثمار منتجاتهم من المحاصيل المختلفة بشكل يحقق عوائد عديدة ومتنوعة لهم ، ليكونوا بذلك شركاء نجاح فى الوصول إلى التنمية المستدامة على الوجه الأكمل. 

الزراعة: محافظ أسيوط يزور معهد بحوث الصحة الحيوانية بعرب العوامر

جاء ذلك خلال زيارت حجازي لمحافظة أسوان، ويرافقه قيادات الهيئة قام بعدة جولات ميدانية تفقد خلالها المشروعات التابعة للهيئة في المحافظة، مؤكد ا على توجيهات وزير الزراعة بالعمل على رفع كفاءة الأصول التابعة للوزارة لحسن استغلالها وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان،  أنه سيتم تقديم كافة أوجه الدعم للإستثمار الأمثل للمنتجات الأسوانية ، وخاصة من التمور والمانجو لجودتها العالية ، وتحقيق القيمة المضافة لها لتصبح منتجات جاهزة للتصدير والمنافسة بالأسواق العالمية.

وزير الزراعة يشارك في حفل تخريج أول دفعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالعلمين

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية بتسهيل إجراءات امام المستثمرين وجذب الإستثمارات بأفكار ورؤى مبتكرة ومتطورة لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي إطار توجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي توجه  هانى حجازى المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، إلى محافظة أسوان لمتابعة مشروعات الهيئة وحل مشكلات المنتفعين وبحث الملفات المشتركة مع المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع وزير التموين مع رئيسي شعبة الذهب وبورصة السلع لبحث التعاون المشترك
  • عاجل| "مدبولي" يتابع مع وزير الزراعة إجراءات ضبط منظومة الأسمدة
  • رئيس الوزراء يبحث مع وزير الزراعة إجراءات ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب
  • زراعة الشرقية تُنظم ندوة تثقيفية عن محصول القطن المحمل عليه السمسم
  • حجازي: التنسيق مع محافظة أسوان لتشجيع الاستثمار الزراعي وتسهيل الإجراءات أمام المستثمرين
  • محافظ أسوان: دعم المنتجات الأسوانية من التمور والمانجو
  • برلماني يطالب الحكومة بسرعة الإعلان عن أسعار توريد المحاصيل السكرية
  • وزير الزراعة يوجه بتوفير الميكنة الزراعية لدعم المزارعين والتيسير عليهم
  • عاجل.. وزير الزراعة يوجه بتوفير الميكنة الزراعية لدعم المزارعين والتيسير عليهم
  • علاء فاروق يوجه بتوفير الميكنة الزراعية لدعم الفلاحين والتيسير عليهم