الوطن|متابعات

بحث وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، مع مدير أمن الواحات جالو، اللواء “خالد العبار”، في مكتبه بديوان الوزارة الوضع الأمني في منطقة الجنوب الشرقي، وبحث الخطط الأمنية لمديرية الأمن، والتي تشمل الحملات المرورية المكثفة، وضبط المطلوبين والمخالفين، ومكافحة التهريب، وإخلاء المباني الإدارية، بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما تابع الوزير أعمال غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة فرع الواحات، والتقرير المفصل الذي قدمه مدير الأمن حول دور الغرفة في تعزيز الأمن والاستقرار، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومتابعة وضع النازحين من دولة السودان الشقيق المتواجدين في مدن الواحات.

وتخلل الاجتماع أيضًا مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه المديرية والأجهزة الأمنية وغرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في المنطقة، بالإضافة إلى بحث سبل توفير الدعم اللازم لتطوير أداء العمل الأمني.

وفي الختام الاجتماع، أكد  الوزير على أهمية تعزيز العمل الأمني في منطقة الجنوب الشرقي لمواجهة التحديات الحالية في مجال مكافحة الجريمة والهجرة غير الشرعية والتهريب، مشددًا على توفير الموارد والدعم الضروري لضمان الأمن والاستقرار وسلامة المواطنين في المنطقة. الوسومالوضع الأمني جالو ليبيا مدير أمن الواحات وزير الداخلية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الوضع الأمني جالو ليبيا وزير الداخلية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يحذر: الوضع قد يخرج عن السيطرة

لبنان – حذر وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبدالله بو حبيب من أن “الوضع قد يخرج عن السيطرة في المنطقة في حال فشلت المفاوضات بشأن غزة”.

وخلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، ناقش الجانبان الوضع المتوتر في الشرق الأوسط، حيث جدد بو حبيب التحذير من أنه “في حال فشلت المفاوضات بشأن غزة فإن الوضع قد يخرج عن السيطرة في المنطقة”.

وجدد التأكيد “عدم رغبة لبنان بالتصعيد واندلاع حرب، وعلى الحاجة الى وقف اطلاق النار في غزة لإرساء التهدئة في جنوب لبنان والمنطقة”.

كما أعرب عن تقديره لدعم اليابان للبنان في الأمم المتحدة، بصفتها عضوا غير دائم في مجلس الأمن، مشيدا بالتعاون القائم بين بعثتي البلدين في نيويورك.

من جهتها، أكدت كاميكاوا أن “اليابان تراقب بقلق بالغ الوضع في الشرق الأوسط وتدعو الأطراف كافة الى الامتناع عن التصعيد والى تجنيب المنطقة حرب شاملة”، متمنية على الحكومة اللبنانية “الطلب من حزب الله عدم التصعيد”.

وأعربت الوزيرة عن “دعم اليابان للجهد الثلاثي الذي تقوده الولايات المتحدة ومصر وقطر للتوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة”، مشيرة أن “اليابان تنسق في مجلس الأمن مع فرنسا بصفتها “حامل القلم” بمسألة التمديد لليونيفل إدراكا منها لأهمية هذا التمديد”.

المصدر: “ليبانون ديبايت”

مقالات مشابهة

  • “الطرابلسي”يعقد اجتماعًا طارئًا للجنة العليا للتدابير الأمنية في طرابلس وسط توترات أمنية
  • إعلام عبري: "نجمة داود " توجه نداءً للمستوطنين للتبرع بالدم عقب هجوم حزب الله
  • بريطانيا تحذر من مخاطر التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • شركات طيران أجنبية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل
  • داخلية الدبيبة تطلق خطة تنظيم الانتشار الأمني في طرابلس
  • الداخلية تطلق خطتها الاستراتيجية لتنظيم الانتشار الأمني في العاصمة
  • طقس السبت: حار بعدد من المناطق
  • في عز الصيف.. زخات مطرية مصحوبة بتساقط بَرَد متوقعة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • الأرصاد تتوقع جو حار في أغلب مناطق المملكة غدا السبت
  • وزير الخارجية اللبناني يحذر: الوضع قد يخرج عن السيطرة