سواليف:
2024-08-25@20:10:29 GMT

غالانت: الظروف نضجت لاتمام صفقة تبادل الرهائن

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

#سواليف

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مساء يوم الثلاثاء إن الظروف نضجت لاتمام صفقة تبادل الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة من خلال المفاوضات الجارية عبر الوسطاء.

وأضاف وزير الدفاع غالانت أن “لدى الجيش وأذرع الأمن الأخرى القدرة وحرية العمل الكاملة للعودة للعمل العسكري الشديد خلال وبعد أي صفقة وفي كل مكان وزمان يتطلب ذلك ومتى لزم الأمر”، مؤكدا أن الضغط العسكري له تأثيره.

وصرح بأن الشروط جاهزة للتوصل إلى اتفاق لإعادة المختطفين الإسرائيليين في غزة، مشيرا إلى أنه من واجبهم مواجهة التحديات الناجمة عن كل قرار.

مقالات ذات صلة الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس 2024/07/16

وكان غالانت قد شدد الاثنين على أن التوصل إلى اتفاق مع حركة حماس بات “أقرب من أي وقت مضى”.

وأكد غالانت أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تدعم المقترح المطروح، متحدثا عن اجماع مطلق لدى الجيش والشاباك والموساد على أنه “لا يوجد عقبة أمنية تمنع إتمام الصفقة لا يمكن التغلب عليها بالنسبة لإسرائيل”.

من جهته، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إن الجيش سيزيد الضغط على حركة حماس.

وجاءت تصريحات كل من نتنياهو ووزير أمنه خلال مشاركتهما في مراسم ذكرى الحرب على غزة 2014 مساء الثلاثاء.
إقرأ المزيد
الجيش الإسرائيلي: تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحماس وإصابة حوالي 14 ألف عنصر (فيديو)
الجيش الإسرائيلي: تصفية نصف قادة الجناح العسكري لحماس وإصابة حوالي 14 ألف عنصر (فيديو)

وأضاف نتنياهو: “اليوم أكثر من أي وقت مضى، نحن في خضم حرب ضخمة من أجل وجودنا فمن ناحية تهدد إيران بتدميرنا كخطوة نحو الاستيلاء على الشرق الأوسط، ومن ناحية أخرى إسرائيل الديمقراطية والحرّة”.

وتابع قائلا: “ليس لدينا أي نية لخسارة هذه المواجهة وسنستمر في صد محاولات المساس بنا من قبل إيران، وسنواصل ضرب أولئك بقوّة لا هوادة فيها، وسنحاسب كل مرتكبي الهجوم الإرهابي حتى آخر واحد فيهم”.

وتابع: “سوف نُسقط حكم حماس، وسنحبط أيّ تهديد مستقبليّ من غزة لدولة إسرائيل، وسنعيد جميع الرهائن إلى الوطن”.

وصرح بأن “حركة حماس تتعرض للضغوط لأننا نؤذيها ونصفي كبار قادتها، ونقضي على آلاف المخربين، وهي تتعرض للضغوط لأننا ثابتون على مطالبنا العادلة رغم كل الضغوط علينا”.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أنه الوقت المناسب لزيادة الضغط، وإعادة جميع المختطفين الأحياء والأموات على حد سواء وتحقيق جميع أهداف الحرب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

جنرال بجيش الاحتلال: “إسرائيل” تسير نحو الهاوية.. وستنهار خلال عام إذا استمرت حرب استنزافها

الجديد برس:

حذر اللواء في الاحتياط والمفوض السابق لشكاوى الجنود في جيش الاحتلال الإسرائيلي، إسحاق بريك، من انهيار “إسرائيل” في غضون عامٍ واحد، وذلك “إذا استمرت حرب الاستنزاف” التي تخوضها ضد حركة حماس وحزب الله.

وقال بريك، في مقالٍ له نشرته صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن وزير الدفاع يوآف غالانت بدأ يدرك الحقيقة، وهي: “إذا اندلعت حرب إقليمية بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن غزة ستكون إسرائيل في خطرٍ محدق”.

وأضاف بريك أن “غالبية التصريحات الطنانة لغالانت بشأن أهداف الحرب على قطاع غزة لم تتحقق بعد”، فبعد دخول الجيش الإسرائيلي إلى مدينة غزة، قال غالانت: “سنسيطر على المدينة وأنفاقها، وسوف نهزم حماس، وهذا الأمر بعيد المنال”.

وأشار بريك إلى أن غالانت ادعى أيضاً عند هجومه على خان يونس جنوبي قطاع غزة بأن يحيى السنوار داخل الأنفاق بمفرده، وأنه فقد السيطرة على رجاله، وهذا الأمر غير صحيح.

“نغرق في مستنقع غزة”

وأردف قائلاً: “أفترض أن غالانت يدرك الآن أن الحرب فقدت غايتها، فنحن نغرق في مستنقع غزة، ونفقد جنودنا هناك من دون أي فرصةٍ لتحقيق هدف الحرب الرئيسي، وهو إسقاط حماس”.

ووصف بريك تصريحات غالانت وهرتسي هليفي وبنيامين نتنياهو بأنها “ذر للرماد في عيون الإسرائيليين”، مشدداً على أن المستويين السياسي والعسكري يقودان “إسرائيل” نحو الهاوية.

وأكد بريك أن استبدال نتنياهو وشركائه في اليمين المتطرف قد ينقذ “إسرائيل” من دوامة وجودية قد تصل إلى نقطة اللاعودة قريباً.

“نتنياهو يعرقل”

وبشأن اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، قال بريك إن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار وأمين عام حزب الله حسن نصر الله يفهمان الوضع الصعب في “إسرائيل”. لذلك، ما كان يمكنها تحقيقه في الماضي بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى يصبح مستحيلاً بسبب الشروط الجديدة التي أدخلها نتنياهو إلى الاتفاق.

وأضاف أن اغتيال “إسرائيل” قيادات من حماس في طهران وحزب الله في بيروت أدخل المنطقة في وضعٍ جديد، وهذه الخطوة التي قررها المهووسون بإشعال الحرائق نتنياهو وغالانت وهرتسي هليفي من دون حساب تبعاتها، من الممكن أن تشعل الشرق الأوسط.

وفي وقتٍ سابق، أكد رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، أن “إسرائيل” لم تحقق أي هدفٍ من أهداف حربها على غزة.

مقالات مشابهة

  • غالانت: هجوم حزب الله فاشل ونحتاج صفقة لإعادة الهدوء
  • عائلات الرهائن في رسالة إلى بايدن: نتانياهو كاذب ومخادع
  • لابيد لـ نتنياهو: اذهب إلى القاهرة بنفسك ولا ترسل أحدا لإتمام الصفقة
  • مظاهرات في تل أبيب لعائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة للمطالبة بإبرام صفقة تبادل
  • جنرال إسرائيلي سابق: نتانياهو يشعر بالعجز أمام أنفاق غزة
  • إسرائيل تعلن مقتل طه أبو ندى قيادي بمنظومة الإنتاج العسكري التابعة لـ"حماس"
  • أكثر من نصف الإسرائيليين يؤيدون إبرام صفقة تبادل مع حماس
  • خبير عسكري: تصاعد عمليات القسام برفح رد على مزاعم غالانت
  • الجيش الأوكراني: الوضع على جبهة بوكروفسك شرق أوكرانيا لا يزال متوترا وهو محور الضغط العسكري الروسي
  • جنرال بجيش الاحتلال: “إسرائيل” تسير نحو الهاوية.. وستنهار خلال عام إذا استمرت حرب استنزافها