اكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ،اتخاذ اجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع او الغش وبيع اغذية فاسدة و التهاون بأرواح المواطنين ، مشيرا الي استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة بشكل يومي بكل المراكز والمدن لضبط الاسعار وحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة لتحقيق رضا المواطنين في مراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً ، على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحلات الجزارة بقرى القرشية وميت يزيد والبندره وميت حواى بمركز السنطة والتي تمكنت من ضبط 39.5كيلو لحوم دواجن و 300كيلو ارز غير صالحين للاستهلاك الادمي وتحرر 35محضر بأسواق ومحال شهيره .

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط ٢١كيلو دجاج بانيه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم شهير بالقرشية ، ضبط ١٢كيلو لحوم بلدية بالعظام ذبح خارج المجزر بمحل جزاره شهير بقرية القرشية ، ضبط ٧.٥لحوم مفرومه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم مشويات بقرية ميت حواى،

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بضبط ٣٠٠كيلو ارز غير مدون عليها سعر بيع المستهلك وبدون فواتير وتحرير  ٨محاضر عدم إعلان عن الاسعار.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير ٦محاضر مخالفة المادة ٩٧ عدم وجود شهادة صحية وعدد ٨ محاضر نقص اشتراطات صحية مخالفة المادة ٩٦.

وقامت هيئة سلامة الغذاء  بتحرير ٨ محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء ومحضر  اعدام لعدد 5 قطعه مولتو و 4 علب رقاق و 100 كيس فروتي منتهي الصلاحيه.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية الحملات التفتيشية دواجن غير صالحة مراقبة الاسواق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل القبض على الطبيب المزيف بالغربية

 

 

شهدت مدينه سمنود بمحافظة الغربية واقعة أثارت دهشة ومخاوف المواطنين بعد
ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الغربية، اليوم الجمعة  القبض على عاطل لانتحاله صفة طبيب على مدار عامين داخل مركز طبي قام بتأسيسه وقام بإجراء العديد من العمليات وتم اقتياده إلى ديوان مركز شرطة سمنود بتهمة النصب على عدد من المواطنين والتسبب في إصابتهم بعاهات مستديمة. 

وكشفت التحقيقات مع المتهم أنه أسس مركزاً طبياً بإحدى القرى التابعة لمركز سمنود لمزاولة جريمته في علاج المواطنين التي تتردد عليه من المحافظات المختلفة، لعلاجهم باستخدام الإبر الصينية.

وكانت نقابة الأطباء بالغربية، قد تلقت العديد من البلاغات ضد أحد الأشخاص لقيامه بإجراء عمليات لحالات وتسبب في تدهور حالتهم وتبين أنه غير مدرج في جدول نقابة الأطباء، فتم تقديم بلاغ إلى المحامي العام لنيابات شرق طنطا، ضد المتهم، وتبين أنه عاطل وحاصل على الشهادة الابتدائية، وأنه سافر إلى الصين لاستيراد بعض الإبر الصينية والوصفات العلاجية واستغلها في إيهام المرضى بأنه طبيب ويستطيع علاجهم من أي مرض، وكان يحصل على 3 آلاف جنيه ثمن الكشف الواحد، وأنشأ قنوات ومنصات على التواصل الاجتماعي كنوع من الدعاية لعلاج المرضى من خلال الإبر الصينية والوصفات العلاجية،

وقررت جهات التحقيق بمحافظة الغربية  اليوم حبس عاطل يدعي محمود رجب البحراوي نتحل صفة طبيب 4 أيام على ذمة التحقيقات وسرعة فتح باب التحقيق العاجل في واقعة انتحاله صفة طبيب بدائرة مركز سمنود.     

ووجه المحامي العام لنيابات شرق طنطا بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة لسماع أقوال ضحايا الطبيب المزيف في كافة البلاغات المقدمة ضده واتخاذ كافة الإجراءات القانونية

وكشفت التحريات ان المتهم أسس مركزاً طبياً بإحدى القرى التابعة لمركز سمنود لمزاولة جريمته في علاج المواطنين اللذين ترددوا عليه من المحافظات المختلفة لعلاجهم باستخدام الإبر الصينية.

  تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة واحيل للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات مع المتهم وقررت حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق

مقالات مشابهة

  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة بالغربية
  • سلامة الغذاء: ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة في الغربية
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • تحرير 21 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بالغربية
  • حملات تفتيشية مفاجئة على مخابز قرى مركز السنطة بالغربية تسفر عن تحرير 21 محضر مخالفات متنوعة
  • إعدام 380 كيلو لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بجنوب سيناء
  • تفاصيل القبض على الطبيب المزيف بالغربية
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024