اعتبرت ليندسي موران، الضابطة السابقة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إن محاولة اغتيال دونالد ترامب حادث فردي، لافتة إلى أن ترامب شخص لديه العديد من المشكلات فيما يتعلق بالعنف السياسي.

ضابطة سابقة بالاستخبارات الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب تشير إلى وجود نقص أمني وزير البترول: المستثمرين أكدوا على جاذبية مصر في مجال التعدين محاولة اغتيال ترامب

وأشار موران، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن ترامب قد يكون ضحية للعنف السياسي، لافتة إلى أننا نشهد حدثا غير مسبوق على الولايات المتحدة الأميكية، معتبرة أن الوضع تحت حكم ترامب اختلف وقد يتكرر حال وصوله للحكم مرة أخرى.

وقالت ليندسي موران، الضابطة السابقة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إنها لا ترى أن محاولة اغتيال ترامب الفاشلة ستؤمن له مكانا في البيت الأبيض. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب اغتيال ترامب محاولة اغتیال ترامب

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. محاولة جديدة لقتل ترامب وخناقة شوارع في الحكومة الإسرائيلية ومصر ترفض مقترحات تل أبيب

شهدت ساعات الليل الماضية بعض الأحداث العالمية الهامة، كان أبرزها إعلان انتشال جثة الملياردير البريطاني مايك لينش بعد غرق اليخت الشهير في الحادثة المأساوية التي وقعت الاثنين الماضي، وأيضًا إلغاء مقابلة لدونالد ترامب مع قناة أمريكية بسبب مخاوف من تعرضه للتهديد.

وفي الولايات المتحدة، ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل من ولاية أريزونا الأمريكية هدد بقتل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، بعد عملية مطاردة بدأت أثناء زيارة الرئيس السابق للولاية الحدودية كما وجه تهديدات بقتله عبر وسائل التواصل الاجتماعي منذ أسبوعين، بحسب ما أعلنته واكلة «رويترز».

دونالد ترامب ينهي لقاء مع قناة أمريكية بسبب مخاوف من تهديد

كما أنهى دونالد ترامب بشكل عاجل مقابلة مع شبكة «نيوز نيشن» الأمريكية بشأن مخاوف تتعلق بسلامته، بحسب ما أعلنته الشبكة الأمريكية، ونبهت الأجهزة الأمنية دونالد ترامب بأنه لن يكون آمنًا لمواصلة المقابلة، وكانت المقابلة ستجرى في ولاية أريزونا خلال زيارته اليوم للحديث بشأن أزمة الحدود.

خطاب كامالا هاريس في مؤتمر الحزب الديمقراطي

وقبلت كامالا هاريس رسميًا ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الأمريكية، وألقت كلمة في اليوم الختامي للمؤتمر الوطني في شيكاغو.

خلاف في جلسة الحكومة الإسرائيلية

وفي جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية، وقع خلاف بين وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ورئيس الشاباك رونين بار، وترك «بن غفير» الجلسة وطالب بإقالة رئيس الشاباك بعد انتقاد الأخير لسياسته، كما وقع خلاف حاد بين الاثنين أيضًا هدد وزير الأمن الداخلي على اثره بالاستقالة من الحكومة.

الأمم المتحدة: 90% من سكان غزة نزحوا منذ أكتوبر الماضي

وقالت الأمم المتحدة بشأن الأحداث المأساوية في قطاع غزة، إن إسرائيل دفعت سكان غزة إلى مساحة ضيقة لا تعادل سوى عشر مساحة القطاع، و90% من سكان غزة نزحوا منذ أكتوبر الماضي ولا مكان آمنا هناك.

القاهرة ترفض مقترحًا إسرائيليًا

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن القاهرة رفضت مقترحًا إسرائيليًا بإنشاء 8 أبراج مراقبة على طول محور فيلادلفيا وآخر أمريكيًا بإنشاء برجين، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية»، وأعلن جيش الاحتلال مقتل أحد جنوده بالمعارك الدائرة جنوب قطاع غزة. 

الحوثي تعلن تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر

وأعلنت جماعة الحوثي تنفيذ عمليتين عسكريتين في البحر الأحمر وخليج عدن استهدفتا سفينتين انتهكتا قرار حظر دخول المواني الإسرائيلية، بحسب «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية تدمر مسيرتين تابعتين للحوثيين فوق البحر الأحمر ومسيرة واحدة في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ، بحسب «القاهرة الإخبارية».

استهداف ناقلة نفط

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إن ناقلة نفط ترفع علم اليونان راسية في البحر الأحمر وإجلاء أفراد طاقمها كافة بعد تعرضها لهجمات متكررة، وكانت تحمل أطنان من النفط، مما يشير إلى مخاطر بيئية وملاحية كبرى في البحر الأحمر.

الصحة العالمية: ساحل العاج أبلغت عن إصابة بجدري القرود

وفيما يتعلق بفيروس جدري القرود، قالت منظمة الصحة العالمية إن ساحل العاج في أفريقيا أبلغت عن حالات إصابة بسلالة جدري القرود الجديدة.

قاعدة جوية تابعة لحلف الناتو ترفع مستوى التأهب

وفي الصراع الأوروبي، قالت قاعدة جوية تابعة لحلف شمال الأطلسي «الناتو» إنها رفعت مستوى الأمن فيها بناء على معلومات مخابراتية تشير إلى تهديد محتمل، بحسب وكالة «رويترز».

مقالات مشابهة

  • في حال عودته للبيت الأبيض.. ترامب يتعهد بنشر وثائق عن اغتيال جون كينيدي
  • ترامب: تشكيل لجنة للتحقيق في محاولة الاغتيال حال الفوز بالانتخابات
  • الكشف عن إجراء عقابي بالخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب
  • هاريس وترامب يقتربان من النهاية في سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • هاريس وترامب في الفاصل الأخير من سباق محتدم إلى البيت الأبيض
  • بسبب محاولة اغتيال ترامب.. الخدمة السرية يمنح عدداً من عناصر إجازة
  • وزير خارجية إيران يؤكد مجددا حق الرد على اغتيال هنية.. وتحذير أمريكي
  • «هاريس» تهاجم دونالد ترامب في مؤتمر الحزب الديمقراطي: «عودته خطر»
  • عاجل - كامالا هاريس: عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض خطيرة للغاية
  • حدث ليلا.. محاولة جديدة لقتل ترامب وخناقة شوارع في الحكومة الإسرائيلية ومصر ترفض مقترحات تل أبيب