نظمت "اللجنة الفاعلة" ورشة عمل نقابية في الثانوية الوطنية اللبنانية، في بر الياس في البقاع، بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت".
تأتي الورشة ضمن سلسلة ورش التدريب النقابية التي أطلقتها اللجنة الفاعلة في ورشتها المركزية في شباط ٢٠٢٤ إلى مختلف المحافظات في لبنان.
وشاركت في الورشة الكوادر الأساسية في "اللجنة الفاعلة" الممثلة لمدارس بقاع لبنان الشمالي والجنوبي والأوسط (الهرمل، عرسال، بعلبك، بدنايل، زحلة، شتورا، قب الياس، بر الياس، مجدل عنجر، غزة.

..) ،
عملت الورشة على تعزيز القدرات النقابية ووضع خطة استراتيجية لتحصيل حقوق الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، بعد استكمال كافة الورش في المحافظات. (الوكالة الوطنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: العمل التنفيذي شريك للعمل النقابي والهدف مشترك للصالح العام


التقى اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط السيد/ أحمد مدكور رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالمحافظة والوحدات المحلية وأعضاء مجلس الإدارة بحضور المحاسب عدلي أبو عقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة.
وحضر اللقاء من أعضاء اللجنة النقابية أسامة محمد كامل، ومحمد أحمد الأمير، محمود يس الدن، وطلعت محمد بدوى، عمر إبراهيم، جمال أبو رحمة.
ووجه المحافظ بالحرص على توعية العاملين ضد أي مخاطر ضمن إجراءات السلامة والصحة المهنية فضلًا عن تدريبهم ورفع كفاءتهم في مختلف التخصصات والقطاعات وفقًا لجداول محددة وخطط مقررة والتي تخدم العمل والعاملين، إيمانا من سيادته أن التدريب هو الطريق الوحيد لبناء وتطوير العاملين وصولا للتنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠، داعيًا الجميع إلى بذل مزيد من الجهد والعطاء لرفع ومكانة الوطن، موضحًا أن العمل التنفيذي شريك للعمل النقابي والهدف بينهم مشترك وهو صالح العمل والعاملين.
وحرص المحافظ على تلبية طلبات اللجنة النقابية التي تخص العاملين ومشاركة العاملين اجتماعيًا وإنسانيًا مؤكدًا على اهتمامه ليس بالعاملين فقط بل أيضًا بأسرهم ومشاركتهم في المشروعات الإنتاجية.
مؤكدًا ترحيبه بأي مقترحات للجنة النقابية تهدف لخدمة العاملين في كافة النواحي وفقًا للإمكانيات المتاحة وبناء علي الضوابط والقوانين واللوائح المنظمة

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: العمل التنفيذي شريك للعمل للنقابي والهدف الصالح العام
  • محافظ أسيوط: العمل التنفيذي شريك للعمل النقابي والهدف مشترك للصالح العام
  • «الطرابلسي» يترأس الاجتماع الأول للجنة التدابير الأمنية
  • هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية .. ابتكر عطرك الخاص”
  • هيئة المتاحف تُنظم ورشة عمل بعنوان “رحلة عطرية
  • «القومي للإعاقة» ينظم ورشة لتعليم ذوي الهمم صناعة الإكسسوارات ضمن «اكتشفني»
  • ضمن مشروع «اكتشفني».. القومي للإعاقة ينظم ورشة لتعليم الأطفال «الكروشيه»
  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات القضاة في الفصل بالطعون الانتخابية
  • "الأرصاد" يستضيف ورشة عمل للجامعات السعودية حول مؤتمر COP 16
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي تنظم ورشة “التواصل الآمن” بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة