شفق نيوز:
2024-08-25@20:10:10 GMT

هجوم مسلح يخلف 70 قتيلا في الكونغو الديمقراطية

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

هجوم مسلح يخلف 70 قتيلا في الكونغو الديمقراطية

هجوم مسلح يخلف 70 قتيلا في الكونغو الديمقراطية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لمقتل الفنان براق المهنا.. رحل إثر هجوم مسلح

في الساعات الماضية تصدر اسم الفنان براق المهنا مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما كان ضحية قتل، الخبر الذي وقع كالصاعقة على محبيه، وتحولت القضية لرأي عام في العراق، ونشرت الصحف العراقية المحلية تفاصيل الواقعة كاملة، مع معلومات عن الفنان الشاب، والتي نعرضها في السطور التالية.

القصة الكاملة لوفاة الفنان براق المهنا

وفق لما نقلته جريدة السومرية نيوز العراقية، أفاد مصدر أمني، بمقتل الفنان براق المهنا، بنيران «نسيبه» نتيجة خلافات عائلية في منطقة الزعفرانية غربي بغداد.

وبحسب التحقيقات في واقعة قتل الفنان براق المهنا، أقدم شخص مسلح يستقل دراجة نارية على قتل مواطن بعد أن ضرب النار على عجلته، ما أسفر عن مقتله في الحال ضمن منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، مشيرًا إلى أن البحث الجنائي أظهر أن الضحية هو المطرب العراقي براق المهنا، وثبُت بعد ذلك أن القاتل هو شقيق زوجة المجنى عليه ويعود لخلافات عائلية، إذ قام الجناة بضرب براق وكسر أسنانه قبل أن يردوه قتيلا بحادث غادر.

شقيق براق المهنا كشف في تصريحات للصحف المحلية العراقية تفاصيل عن الواقعة قائلًا:«ذهب براق لرؤية أطفاله.. لكن تفاجئنا بوجود خلاف بينه وبين أخوة زوجته أدى لتكسير اسنانه.. وعند خروجه من منزلهم كان اخو زوجته قد نصب كمين له ليرديه قتيلا برصاصة خرجت من قلبه..بهذه الطريق مات براق وترك الحسرات على شبابه في قلب أهله».

القبض على قاتل الفنان براق المهنا

 قامت السلطات العراقية بـ إلقاء القبض على والد القاتل وزوجة المجنى عليه لكونهم هم من حرضوا على عملية القتل، بعد ما قاموا بالاتصال به واستدعاءه الى منزلهم وقامت مشاجرو بينهم، وانتقلت القوات الأمنية  إلى مكان الحادث وقامت بنقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي.

معلومات عن الفنان براق المهنا

اسمه الكامل براق ياسين المهنا.

يعيش في منطقة الزعفرانية في العراق.

اشتهر بمقطع فيديو يؤدي فيه أغنية «يا حريمة».

شارك في عدد من المسابقات الشهيرة للغناء.

ظهر ببرنامج مواهب العراق والعديد من البرامج التفزيونية الأخرى.

مقالات مشابهة

  • بدر عبد العاطي يلتقي وزيرة خارجية الكونغو الديمقراطية
  • هجوم مسلح يطال منزل ضابط رفيع جنوبي العراق
  • لـ«تورطهم في الاعتداء على دبلوماسي فرنسي».. الكونغو الديمقراطية تلقي القبض على 5 من رجال الشرطة
  • إيران.. مقتل مسؤول أمني كبير في هجوم مسلح
  • القصف الإسرائيلي يخلف 37 قتيلا في مناطق متفرقة من غزة
  • هذا الفيروس ليس خطيرًا
  • باكستان.. ارتفاع حصيلة هجوم على الشرطة إلى 12 قتيلا
  • القصة الكاملة لمقتل الفنان براق المهنا.. رحل إثر هجوم مسلح
  • ترامب: هاريس تسببت في هجوم 7 أكتوبر
  • الكونغو الديموقراطية تشهد إرتفاعاً مقلقاً في حالات الاصابة بجدري القردة