وجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، بمراجعة كافة الإجراءات والضوابط المتبعة فى شأن تشغيل حمام السباحة الأولمبي بنادي الإعلاميين؛ وذلك حيال غرق فتاة في حمام السباحة  بالنادي.

وطالب الوزير بمراجعة كافة إجراءات واكواد السلامة المتبعة بحمام السباحة بنادي الإعلاميين بالجيزة، مع إصدار تقرير مفصل عن الواقعة.


وشدد وزير الشباب والرياضة على ضرورة قيام جميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات بالتأكد من التزام الأندية ومراكز الشباب والمسؤولين بها بضوابط الاستخدام الامن لحمامات السباحة وخاصة خلال فترة الإجازة الصيفية وما يستتبعها من ازدياد كبير لأعداد المترددين والمستخدمين لحمامات السباحة فى الأندية ومراكز الشباب.

 

وشهد اليوم الثلاثاء 16-7-2024، غرق فتاة في «الحمام الأولمبي» بنادي الإعلاميين، وتم نقلها لأحد مستشفيات منطقة «الشيخ زايد»، وتوفت هناك.

وقالت تقارير محلية، إن لجنة من وزارة الشباب والرياضة، وصلت مقر النادي من أجل التحقيق في واقعة غرق سلمى عبد المنعم أبو سيف.

تعرضت الفتاة للغرق في الحمام الأولمبي بالنادي، ثم نقلت لمستشفى بمنقطة الشيخ زايد، من أجل تلقى الاسعافات الأولية

 

 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع بعد تحقيق برونزية بطولة العالم للمصارعة

التقي الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بلاعبات المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة العالم للمصارعة للناشئين والناشئات والتي تقام في الاردن، والبطولة الافريقية للجودو والتي اقيمت في الكاميرون.

جاء ذلك في إطار الدعم المستمر للوزير ووزارة الشباب والرياضة لجميع ابطال مصر الرياضيين.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بالإنجازات التي حققتها اللاعبات المصريات، مؤكداً أن المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي يؤتي بثماره، موضحا أن نجاح المشروع يعود لاعتماده على الأساليب العلمية في اختيار الموهوبين وتطوير موهبتهم لتعظيم الاستفادة من قدراتهم، مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة لديها برنامج إعداد متكامل لدعم الرياضيين للوصول إلى أعلى المستويات.

صبحي: المشروع القومي للموهبة يؤتي بثماره والقادم أفضل

واضاف وزير الرياضة مؤكدا إن اهتمام الدولة المصرية بقيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ليس وليد اللحظة، بل يأتي في إطار رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز دور الرياضة كركيزة أساسية في بناء المجتمع المصري وتطوير قدراته.

وفي سبيل ذلك تتبع وزارة الشباب والرياضة عدد من الاساليب للوصول للهدف المرجو ومنها توفير كل الدعم الممكن للرياضيين، وتأهيلهم ليكونوا خير ممثلين لمصر في المحافل الدولية والتتويج بالميداليات، مع العمل على إبراز مصر كقوة رياضية إقليمية ودولية.

واختتم صبحي حديثه بان وزارة الشباب والرياضة تعمل ايضا على مشروع الجينوم الرياضي، وهو الذي يساهم في الكشف المبكر عن الابطال الرياضيين ومن هم لديهم القدرة على ان يكونوا ابطال اولمبيين ودوليين، حيث يتم دمج مشروع الجينوم الرياضي مع المشروع القومي للموهبة في اطار التكامل بين مختلف المشاريع والبرامج التي تنفذها الوزارة.

حيث تمكنت اللاعبة مرام محمد، التتويج بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للمصارعة ناشئين تحت 17 عاما لوزن -65 كجم، بعد تغلبها على لاعبة الصين بالتثبيت 11-0.

فيما تمكنت اللاعبة رحمة مصطفي، الحصول على المركز الخامس ببطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما لوزن -69 كجم، بعد خسارتها في الدور قبل النهائي امام لاعبة الهند بنتيجة 3-4.

كما اشاد وزير الشباب والرياضة بالمباراة التي قدمتها اللاعبة منار سيد محمد، وزن -53 كجم، 
بعد خسارتها من لاعبة هولندا في التصفيات الاولي بنتيجة 0-5،

فيما تمكنت اللاعبة صفاء سليمان، بالتتويج بالميدالية الذهبية بالبطولة الافريقية للجودو.

حضر اللقاء الاستاذ الدكتور أشرف هلال، والاستاذة الدكتورة ماجدة إسماعيل، عضوا اللجنة العلمية، الكابتن كرم جابر، مدرب المنتخب المصري ببطولة العالم ومدرب المصارعة بالمشروع القومي للموهبة، الاستاذة شيماء شعبان، مدير المشروع القومي للموهبة بالاسكندرية.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث مع رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء انشاء اول مركز عالمي للتطوير والتدريب والتأهيل بمصر
  • وزير الرياضة ينعي والد الأمين العام للجنة الأولمبية
  • عقب حوادث الغرق في الأندية.. تفتيش على حمامات السباحة بالقليوبية
  • صبحي: أساليبنا العلمية سر ميداليات مصر في المصارعة والجودو
  • وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع بعد تحقيق برونزية بطولة العالم للمصارعة
  • بطلة مصارعة مصرية شابة تحقق إنجازاً تاريخياً
  • الشباب والرياضة تستقبل بعثة المشروع القومي للمصارعة بعد تحقيق برونزية العالم
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • وزير الرياضة يُحمّس المشاركين في سباق الجري والدراجات بالعلمين
  • أشرف صبحي: هدفنا بناء الإنسان وتقوية بنيان المجتمع المصري