تتقدّم “القائمة الموحّدة لتكافل حقيقي”، التي تخوض انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بنقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، بمذكرة للنقيب خالد البلشي، وأعضاء مجلس النقابة؛ للمطالبة بوضع ضوابط للعملية الانتخابية.

نص المذكرة

الأستاذ/ خالد البلشي
       نقيب الصحفيين

حيث إن انتخابات صندوق التكافل المقرر إجراؤها ٢٨ يوليو الجاري، خصصت نقابة الصحفيين لجنة للإشراف عليها، دون تحديد أسمائهم عدا السكرتير العام، ودون وضع ضوابط تهدف إلى تحقيق النزاهة، والشفافية للعملية الانتخابات برمتها، بدءًا من تلقّي أوراق الترشيح، ومرورًا بانعقاد الجمعية العمومية، والتصويت على الميزانية التي لم ترسل حتى الآن لأعضاء الجمعية العمومية، والدراسة الاكتوارية التي أعدّها المجلس المنتهي ولايته، واختيار ستة مرشحين للمجلس المقبل.

وحيث إن القائمة الموحدة لصندوق التكافل، ترمو إلى إجراء الانتخابات في ظل مناخ يتسم بالحيادية والنزاهة، والمنافسة الشريفة بين المرشحين.

لذا، وللأسباب المذكورة تطالب القائمة الموحدة بعقد اجتماع عاجل يرأسه النقيب، وبحضور جميع المرشحين واللجنة المشرفة على الانتخابات؛ لوضع ضوابط للعملية الانتخابية برمّتها.

أعضاء القائمة الموحدة لتكافل حقيقي:

حسام الكاشف.حسام السويفي.مساعد الليثي.أحمد عبادي.محمد المعبدي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار

أعلنت حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 المقرر لها في نوفمبر المُقبل، ضد المرشح الجمهوري والرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، أنها جمعت 540 مليون دولار في خضون شهر واحد، لخوض معركتها الانتخابية.

وأوضحت مديرة حملة هاريس الانتخابية، جين أومالي ديلون، أن المبلغ الذي جُمع يشمل 82 مليون دولار تدفقت خلال أسبوع المؤتمر الوطني للحزب، موضحة أنه يشير ذلك على حماس «الديمقراطيين» لترشحها في الانتخابات الرئاسية القادمة ضد ترامب، فهذا أكبر مبلغ على الإطلاق لأي حملة رئاسية مثل هذه الفترة الزمنية.

هاريس

وصارت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب للرئاسة في 21 يوليو الماضي عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخلق ترشح هاريس حالة من الزخم نقلت ترامب إلى موقف دفاعي، وهو يكافح حاليًا للإبقاء على تركيز اهتمام الإعلام عليه.

اقرأ أيضاًدونالد ترامب يهاجم كامالا هاريس ويتهمها بدعم «حماس» و«حزب الله».. ما القصة؟

كامالا هاريس تعلن قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية

اتهام بالأنانية وخلق الفوضي.. بيل كلينتون يهاجم ترامب بشراسة ويدعم هاريس بقوة

مقالات مشابهة

  • حملة كامالا هاريس الانتخابية تجمع 540 مليون دولار
  • نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي يثمن دور الاسرة الصحفية والمؤسسات الإعلامية بتغطيتها النوعية والواسعة لإنجاح زيارة الأربعين
  • مفوضية الانتخابات توقع مذكرة تفاهم مع المجلس الوطني للحريات العامة
  • مذكرة لنقيب الصحفيين ترفض زيادة اشترك صندوق التكافل بأثر رجعي
  • انتخابات الرئاسة التونسية.. بدايات سيئة في انتظار الأسوأ
  • اقتصادية النواب تطالب بعقد اجتماع للمحافظين لجذب الاستثمارات للأقاليم
  • كاراكاس: خطة الإرهاب والعنف في الشوارع سقطت أمام الخيار الديمقراطي للشعب
  • شاهد.. رودو أفعال "ساخرة" للاعبو الدوري المستبعدين من قائمة المنتخب
  • أسماء جديدة مرتقبة في قائمة وليد الركراكي
  • مجلس الدولة يعفي صندوق العمال من قانون المالية العامة الموحد