المناطق_واس

شاركت وزارة الطاقة في حفل توقيع 3 اتفاقيات جديدة لتعزيز توطين صناعات الطاقة المتجددة في المملكة، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة.

وتأتي هذه الاتفاقيات ثمرة التعاون المستمر بين وزارة الطاقة وصندوق الاستثمارات العامة لتوطين مكونات الطاقة المتجددة وتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

أخبار قد تهمك 197 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع 16 يوليو 2024 - 10:23 مساءً ولي العهد يهنئ رئيس وزراء نيبال بمناسبة أدائه اليمين الدستورية 16 يوليو 2024 - 10:13 مساءً

وتشمل هذه الاتفاقيات مجالات توربينات الرياح، والخلايا والألواح الشمسية، والرقائق والسبائك الشمسية.

إذ تم توقيع اتفاقية مع “إنفيجين للطاقة” و”شركة رؤية للصناعة” لتوطين صناعة توربينات الرياح ومكوناتها في المملكة، بهدف تأسيس مشروع مشترك بقدرة إنتاجية تصل إلى 4 جيجاوات سنوياً. كما تم توقيع اتفاقية مع “جينكو سولار” و “شركة رؤية للصناعة” لتوطين إنتاج الخلايا والألواح الشمسية عالية الكفاءة بقدرة إنتاجية تصل إلى 10 جيجاوات سنوياً. بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع اتفاقية مع شركة تابعة لـ”تي سي إل تشونغ هوان لتكنولوجيا الطاقة المتجددة” و”رؤية للصناعة” لتوطين صناعة الرقائق والسبائك المستخدمة في الألواح الشمسية بقدرة إنتاجية تصل إلى 20 جيجاوات سنوياً.

وتهدف هذه المشروعات إلى تعزيز سلاسل الإمداد المحلية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة المتجددة محلياً ودولياً، والإسهام في تحقيق الأهداف الوطنية للطاقة المتجددة. كما تسهم الاتفاقيات في توطين أحدث التقنيات ضمن قطاع الطاقة المتجددة، وتحقيق هدف توطين 75% من مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة بحلول 2030، بما يتماشى مع البرنامج الوطني للطاقة المتجددة. ستُمكّن هذه المشاريع المملكة من التحوّل إلى مركز عالمي لتصدير تقنيات الطاقة المتجددة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 16 يوليو 2024 - 10:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 يوليو 2024 - 10:06 مساءًطيران ناس يتسلم الـطائرة الجديدة رقم 53 من أصل طلبية شراء 120 طائرة ايرباص من طراز A320neo أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:56 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:40 مساءًالقبض على يمني في الرياض لنشره محتوى مسيئاً وخادشاً للحياء بمواقع التواصل أبرز المواد16 يوليو 2024 - 9:14 مساءًباللغة الإسبانية.. التعليق الأول لمبابي على انضمامه إلى ريال مدريد أبرز المواد16 يوليو 2024 - 8:56 مساءًأمانة تبوك ترفع وتزيل 300 ألف طن من النفايات المنزلية خلال النصف الأول من العام 2024م16 يوليو 2024 - 10:06 مساءًطيران ناس يتسلم الـطائرة الجديدة رقم 53 من أصل طلبية شراء 120 طائرة ايرباص من طراز A320neo16 يوليو 2024 - 9:56 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء16 يوليو 2024 - 9:40 مساءًالقبض على يمني في الرياض لنشره محتوى مسيئاً وخادشاً للحياء بمواقع التواصل16 يوليو 2024 - 9:14 مساءًباللغة الإسبانية.. التعليق الأول لمبابي على انضمامه إلى ريال مدريد16 يوليو 2024 - 8:56 مساءًأمانة تبوك ترفع وتزيل 300 ألف طن من النفايات المنزلية خلال النصف الأول من العام 2024م 197 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع 197 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 11 مليار ريال خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 یولیو 2024 الطاقة المتجددة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في المجالات المتعلقة بالكهرباء

كتب- محمد صلاح:

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يونس علي جيدي، وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتي، والوفد المرافق له، بحضور السفير أحمد علي بري، سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

جاء ذلك لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات الطاقات المتجددة والتوسع فى مجالات التدريب تصميم برامج تدريبية متخصصة ببعض المجالات التي يطلبها الجانب الجيبوتي.

وأبدى الدكتور محمود عصمت، استعداد قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتقديم الدعم الفني لكل الدول الإفريقية بصفة عامة ودولة جيبوتي على وجه الخصوص، وكذلك تلبية احتياجات الجانب الجيبوتي وفقا لمتطلبات قطاع الكهرباء وفي ضوء النقاش الذي دار مع الوفد الجيبوتي خاصة في مجال الطاقة المتجددة وبرامج التدريب في مجال الهيدروجين الأخضر وغيرها من مجالات العمل المشترك


وأكد دعم الحكومة المصرية لدولة جيبوتي في جميع المجالات ومنها مجال الكهرباء، وأن كل إمكانيات قطاع الكهرباء المصري متاحة لخدمة قطاع الكهرباء هناك.

وأوضح الدكتور عصمت، أن تشجيع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه للعمل داخل جمهورية جيبوتي استحوذ على جانب كبير من الاجتماع، وكذلك بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الطاقات المتجددة، والتدريب وتنظيم برامج إدارية وفنية ونقل الخبرات المصرية لخدمة الجانب الجيبوتي.
وشدد على أن مصر تعتز بعلاقاتها القوية مع دول القارة الإفريقية وتدرك جيدًا التحديات المشتركة التي تواجه القارة، معربًا عن حرص مصر الدائم على العمل المشترك مع دول القارة الإفريقية وخاصة جيبوتي من أجل تحقيق الخطط الطموحة للاستقرار والرخاء والتنمية المستدامة،
وأشار إلى حرص القطاع على الاستمرار في تقديم المنح التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة لتحقيق المنفعة لكافة الأطراف، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

من جانبه قدم وزير الطاقة والموارد الطبيعية الجيبوتي، التهنئة للدكتور محمود عصمت لتوليه مسئولية وزارة الكهرباء متمنيًا له التوفيق والسداد، وأشاد بعمق العلاقات المصرية الجيبوتية منذ قديم الأزل، معربًا عن رغبة بلاده في استمرار دعم وتعزيز هذه العلاقات وتقويتها.

وأشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبيرة في كافة المجالات، معربا عن أمل بلاده الاستفادة منها، مؤكدا اهتمامه باستمرار وزيادة حجم التعاون في كل مجالات الكهرباء وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والتدريب للاستفادة من الخبرات المصرية.

مقالات مشابهة

  • خلال أقل من شهر.. منح موافقات لشركات إنتاج الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء في مصر
  • رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية في مصر
  • رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة سكاتك النرويجية في مصر
  • “التدريب التقني” يمنح 52 رخصة لمنشآت تدريب أهلية جديدة في يوليو الماضي
  • الطاقة المتجددة.. تحمي البشر وكوكب الأرض
  • أهمية اليوم الوطني السعودي 2024 في تعزيز الهوية الوطنية
  • وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الجيبوتي سبل التعاون في الطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يستقبل نظيره الجيبوتى لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في المجالات المتعلقة بالكهرباء
  • العيادات الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في حرض تقدم خدماتها لـ 1.609 مستفيدين خلال شهر يوليو الماضي