بوابة الوفد:
2024-08-25@20:13:19 GMT

مقتل وإصابة 26 شخصا في اشتباكات ببنجلاديش

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

 أعلنت السلطات في بنجلاديش، اليوم الثلاثاء، مقتل 6 أشخاص وإصابة 20 آخرين من بينهم ثمانية من ضباط شرطة، خلال عدة اشتباكات بين متظاهري نظام الحصص (الكوتة) والشرطة ونشطاء موالين للحزب الحاكم في مناطق مختلفة من البلاد.

الاحتلال يستولي على عدة أراضي غرب رام الله مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل وفداً من لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي

وأوضحت صحيفة "أوبزرفر بنجلاديش" المحلية، أنَّ الاشتباكات لا تزال مستمرة في بعض الأماكن، حيث يواصل المتظاهرون الاحتجاجات المطالبة بتغيير نظام التوظيف القائم على الحصص لجميع أنواع الوظائف الحكومية داخل البلاد.

 

وقال شهود عيان إنّ طلاب جامعات خرجوا، ظهر اليوم، في مسيرة لكن الشرطة أوقفتهم عندما حاولوا دخول الحرم الجامعي، ثم وقع اشتباك بين الشرطة والطلاب وأطلقت الشرطة الرصاص المطاطي على الطلاب.  

من جانبها، أعلنت الشرطة إصابة ما لا يقل عن 20 شخصًا، من بينهم ثمانية من ضباط الشرطة، في اشتباك بين المتظاهرين لإصلاح نظام الحصص والشرطة في سيراججانج.

وأضافت أنَّ الاشتباك استمر لمدة ساعتين تقريبًا مع مطاردة ومطاردة مضادة، ما أدى إلى تحويل طريقا في المدينة إلى ساحة معركة، وللسيطرة على الوضع، أطلقت الشرطة أكثر من خمسين رصاصة مطاطية وقنابل غاز مسيل للدموع كما اعتقلت ثمانية أفراد وسط الاشتباك.

وأكدت الشرطة أنها ليس لديها أي اعتراض على الاحتجاج السلمي إلا أن المسيرة التي بدت عدوانية منذ البداية. وعندما حاول المتظاهرون دخول الطريق الرئيسي، أوقفتهم الشرطة، ما أدى إلى مواجهة حيث قام المتظاهرون بإلقاء الطوب والحجارة على الشرطة.

ويخصّص نظام الحصص في بنجلاديش أكثر من 50% من الوظائف الحكومية، أي مئات آلاف الوظائف، لفئات معينة من السكان بينها لأبناء مَن قاتلوا في سبيل الاستقلال في العام 1971.   

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السلطات في بنجلاديش مقتل 6 أشخاص اشتباكات الكوتة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات وإصابة شاب خلال اقتحام نابلس

نابلس - صفا

أصيب شاب فجر الجمعة، خلال اشتباكات مسلحة مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة بعدد من الآليات العسكرية عبر بوابة الطور، وانتشرت في حي رأس العين ومحيط البلدة القديمة، ونشرت قناصتها داخل عدد من البنايات والمنازل.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال بأسلحتهم النارية والعبوات الناسفة محلية الصنع، كما دارت مواجهات عنيفة أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالقدم، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في البلدة القديمة، خاصة في منطقة باب الساحة وحارة العقبة، وأجرت فيها عمليات تفتيش وتخريب لمحتوياتها.

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة شرطيين في هجوم مسلح بإقليم «خيبر بختونخوا» الباكستاني
  • مقتل شخصين في اشتباكات مسلحة بوادي حضرموت
  • مقتل طفلين وإصابة 14 شخصًا في انفجار جنوب باكستان
  • مقتل طفلين وإصابة 16 شخصاً في انفجار قنبلة بباكستان
  • الشرطة الألمانية تؤكد فرار المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مهرجان في مدينة زولينغن غرب #ألمانيا والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة أربعة آخرين
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بهجوم خلال مهرجان في زولينغن الألمانية
  • الشرطة الألمانية تعلن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في هجوم بمدينة زولينجن
  • جميعهم سياح.. مقتل 27 وإصابة 16 بحادث حافلة في نيبال
  • نيبال.. مقتل 14 هندياً جراء سقوط حافلة في نهر
  • اشتباكات وإصابة شاب خلال اقتحام نابلس