رفض قاض أميركي دعوى تشهير مضادة أقامها الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على الكاتبة إي. جان كارول التي تتهمه بالاعتداء الجنسي عليها والتشهير بها.

ورفعت كارول دعوى تشهير ثانية ضد ترامب بعد أن قضت هيئة محلفين بتعويض قيمته 5 ملايين دولار في دعواها الأولى التي أقامتها ضده في مايو/ أيار.

واستند ترامب في دعوى تشويه السمعة إلى ما قالته كارول "أجل، لقد فعل ذلك، أجل، لقد فعل ذلك" ردا على سؤال شبكة (سي.

إن.إن) الأميركية عن النتائج التي توصلت إليها هيئة المحلفين بأنه لم يغتصبها ولكنه اعتدى عليها جنسيا.

كما اعترض ترامب أيضا على قول كارول لمحاميته "قد فعل ذلك وأنت على دراية بالأمر"، وذلك بعد فترة وجيزة من صدور الحكم.

وقال لويس كابلن قاضي المحكمة الجزئية في مانهاتن إنه يتعين إسقاط دعوى ترامب إذ إن تصريحات كارول "حقيقية إلى حد بعيد"، وقد فشل ترامب في إظهار أنها أدلت بتلك التصريحات بدافع إلحاق الضرر.

وقالت محامية الرئيس الأميركي السابق "نعارض بشدة القرار المعيب وسنقدم استئنافا قريبا".

في حين عبرت محامية كارول عن ترحيبها بالقرار الذي يعني أن المحاكمة المدنية المقررة في 15 يناير/ كانون الثاني 2024 "ستقتصر على مجموعة ضيقة من القضايا وينبغي ألا تستغرق الكثير من الوقت".

ورفع ترامب الدعوى القضائية المضادة على خلفية قضية التشهير الثانية التي رفعتها كارول وتسعى للحصول من خلالها على ما لا يقل عن 10 ملايين دولار.

وتنبع كلتا الدعويين من إنكار ترامب ادعاء كارول أنه اغتصبها في غرفة لتبديل الملابس في متجر بيرغدورف غودمان في مانهاتن في منتصف التسعينيات.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 11:19 ص

 بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الناطق باسم الحكومة باسم العوادي، الثلاثاء، أن الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة في اجتماعات رئيس الوزراء بنيويورك.وقال العوادي،في تصريح صحفي، إن “‏الحكومة العراقية اتخذت خطوات عديدة لدعم لبنان، لاسيما منذ 7 تشرين الاول الماضي، منها تزويد لبنان بالوقود شهرياً، ما ساهم في استمرارية عمل المؤسسات اللبنانية كالمستشفيات والمدارس“.وأضاف، إن “العراق لم يتردد بتقديم الوقود والطاقة الى لبنان ومستمر بهذا النهج، فضلاً عن الإغاثات والمساعدات الطبية، إذ تم إرسال الوجبة الخامسة من المساعدات وبواقع 75 طناً“.وأشار العوادي، الى أن “العراق من أوائل الدول التي قدمت مبادرات بعد أحداث تفجير أجهزة الاتصال في لبنان، إذ تم إرسال 5 شحنات وبواقع مئات الأطنان من المواد الإغاثية والتي تنوعت ما بين أدوية ومواد غذائية وملابس“.وأردف: “مستمرون بتقديم مواد الإغاثة إلى لبنان خلال الفترة الحالية والقادمة”، لافتا الى “دور العراق السياسي الكبير من خلال زيارة رئيس الوزراء الأخيرة الى نيويورك حيث ألقى الحدث اللبناني بظلاله“.وتابع، العوادي أن “اللقاءات الثلاثين التي أجراها رئيس الوزراء على مدى ستة أيام الماضية كانت الأزمة الفلسطينية واللبنانية حاضرة، حيث مارس رئيس الوزراء ضغوطاً كبيرة على ضيوفه بالإضافة الى كلمته في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بهذا الصدد”، مؤكداً، أنه “بعد وقف الحرب في لبنان سيكون للعراق دور كبير في إعماره“.

مقالات مشابهة

  • عامل يتهم مدرسا بالاعتداء على ابنه بالضرب فى البدرشين
  • حكومة السوداني:رغم العجز المالي ومديونية العراق التي تجاوت (90) مليار دولار لكننا سنعمر الجنوب اللبناني ونستمر في دعم حزب الله اللباني
  • التحقيق فى بلاغ فتاة اتهمت شابا بالاعتداء عليها فى الطالبية
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن جثمان الشهيد الأسير وليد دقة
  • متمردو الكونغو يجنون 300 ألف دولار شهريا من مناجم استولوا عليها
  • منفذ محاولة اغتيال ترامب الثانية يمثل أمام محكمة
  • حرب كلامية بين ترامب وهاريس.. اتهمته بالعمل للأثرياء ووصفها بـ«المختلة»
  • واشنطن بوست: بعض القنابل الإسرائيلية التي اغتالت نصر الله أميركية من طراز BLU-109
  • اتهام مؤدي أغنية كأس العالم بـالاعـتـداء الـجـنـسـي