صحيفة صدى:
2024-08-25@17:03:22 GMT

طيران ناس يتسلم الطائرة 53 من طراز إيرباص A320neo

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

طيران ناس يتسلم الطائرة 53 من طراز إيرباص A320neo

الرياض

أعلن طيران ناس ـ الناقل الجوي السعودي ـ استلام الطائرة الجديدة رقم 53 من أصل طلبيته لشراء 120 طائرة مع شركة إيرباص من طراز A320neo ، ضمن خطته الإستراتيجية للنمو والتوسع وزيادة حجم الأسطول التي أطلقها تحت شعار “نربط العالم بالمملكة” .

وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع الإستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية من المساهمة في ربط المملكة مع 250 وجهة دولية والوصول إلى 330 مليون مسافر واستقطاب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030 .

ووصلت الطائرة الجديدة رقم 53 من طراز A320neo الحديث إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، ليبلغ اجمالي عدد الطائرات التي تم استلامها خلال العام الجاري 2024 إلى 6 طائرات من هذا الطراز حتى شهر يوليو، والتي كانت على جدول التسليم خلال 2024 من طلبية طائرات إيرباص التي تشمل 120 طائرة ، والتي كانت عند توقيعها ثاني أكبر طلبية شراء لطائرات A320neo في الشرق الأوسط ، وأسهمت في تعزيز مكانة طيران ناس كالطيران الاقتصادي الرائد في الشرق الأوسط، والمصنف ضمن أفضل أربع شركات طيران اقتصادي على مستوى العالم وفق منظمة سكاي تراكس .

وبموازاة النمو في حجم أسطول طيران ناس، يسهم تسلم الطائرات الجديدة في توليد مئات الوظائف النوعية في قطاع الطيران بشكل مباشر وغير مباشر، حيث أعلن طيران ناس مؤخراً فتح باب التوظيف في عدة برامج شملت “برنامج طياري المستقبل”، “برنامج مهندسي المستقبل”، و “برنامج الضيافة الجوية للسعوديين والسعوديات”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: طائرة جديدة طراز إيرباص A320neo طيران ناس طیران ناس

إقرأ أيضاً:

توفير 27 ألف وحدة سكنية عبر برنامج "جود الإسكان" بمكة المكرمة

تمكن برنامج "جود الإسكان" بالشراكة مع وزارة البلديات والإسكان من توفير 27 ألف وحدة سكنية للمستفيدين في مختلف مناطق المملكة، بما في ذلك 7263 وحدة سكنية في منطقة مكة المكرمة منذ إطلاق المنصة.


وفي هذا الإطار، رأس نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، اجتماعًا في مقر الإمارة بجدة لمناقشة آخر تطورات برنامج "جود الإسكان" في المنطقة.

أخبار متعلقة في أول أسبوع.. 2% من طلاب جامعة الإمام عبدالرحمن لم يسجلوا مقرراتهموزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره البوسنيتوفير الوحدات السكنية في مناطق المملكة

حضر الاجتماع وكيل وزارة البلديات والإسكان للإسكان التنموي طلال الخنيني، والأمين العام لمؤسسة الإسكان التنموي الأهلية "سكن" عبدالعزيز الكريديس.


واستمع سمو الأمير سعود بن مشعل خلال الاجتماع إلى عرض تفصيلي عن مخرجات مبادرة "جود الإسكان"، والتي أسهمت بالشراكة مع وزارة البلديات والإسكان في توفير هذه الوحدات السكنية في مختلف مناطق المملكة، مشيدًا بالجهود المبذولة لتحقيق أهداف البرنامج.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مناقشة آخر تطورات برنامج "جود الإسكان" في مكة المكرمة - اليوم

حملة "جود المناطق"

كما اطلع سموه على جهود ونتائج حملة "جود المناطق" لعام 2024، والتي نتج عنها توفير أكثر من 2366 وحدة سكنية للمستفيدين في منطقة مكة المكرمة، والتي تمت عبر منصة "جود الإسكان" وجهود أمانات المنطقة.
وشدد سموه على أهمية مواصلة العمل لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه المبادرات، وتعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق مزيد من الإنجازات في مجال الإسكان التنموي.

مقالات مشابهة

  • الطيران العماني يتسلم طائرته الأحدث من طراز بوينج B787-9
  • توفير 27 ألف وحدة سكنية عبر برنامج "جود الإسكان" بمكة المكرمة
  • 10 معلومات عن متحف الكاريكاتير بالفيوم بعد تسجيله كطراز معماري متميز
  • رواتب تحت نيران الحرب.. تأثيرات برنامج الحكومة الحوثية الجديدة على اليمنيين
  • روسيا.. تطوير طائرة مسيّرة تعمل بالهيدروجين
  • روسيا تطور طائرة مسيّرة تعمل بالهيدروجين
  • روسيا تطور طائرة مسيرة تعمل بالهيدروجين
  • برنامج الحكومة الجديدة.. استراتيجية حماية الوطن وتعزيز الاستقرار
  • 120 ألف طفل يستفيدون من خدمة طيران الإمارات للمسافرين الصغار دون مرافق خلال 5 سنوات
  • حكاية 4 رحلات طيران لم يتم معرفة مصيرها حتى الآن