طالبت لجنة الاتصالات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، الحكومة الجديدة بضرورة تحسين خدمة الإنترنت الأرضي، نظرًا لأهميتها في المنظومة التعليمية الحديثة.


كما أكدت اللجنة على أهمية التنويه عبر المنصات الرسمية عند حدوث أعطال أو إجراء صيانة تؤدي إلى انقطاع خدمات التليفونات الأرضية أو الإنترنت الأرضي.

 

توصيات لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 

وطالبت اللجنة، خلال توصياتها للحكومة، بضرورة سرعة الانتهاء من مشروع إحلال الكابلات الفايبر محل الكابلات النحاسية للإسراع في إنهاء المشروع القومي للتحول الرقمي.


وطالبت الحكومة بتشجيع وتنمية تصنيع الهواتف المحمولة في مصر من خلال منح حوافز للشركات العالمية التي تلتزم بمكون محلي عالي الجودة والكفاءة وتشجيعها على التصدير من خلال برنامج رد الأعباء التصديرية، كما طالبت اللجنة الحكومة بسرعة الانتهاء من تغطية كافة الطرق الجديدة بخدمات جيدة لشبكات المحمول لتواكب التطور الكبير لهذه الطرق التي تربط المدن الجديدة وأطراف الجمهورية.


وطالبت اللجنة الحكومة بسرعة الانتهاء من تغطية كافة الطرق الجديدة بخدمات جيدة لشبكات المحمول لتواكب التطور الكبير لهذه الطرق التي تربط المدن الجديدة وأطراف الجمهورية، وإطلاق حملات توعوية للمواطنين على المنصات الرسمية لشركات المحمول من خلال إعلاناتها بأن أبراج المحمول أمانة على الصحة العامة وأنها لا تتسبب في أية مخاطر وأضرار.


بالإضافة إلى أهمية الانتهاء من مشروع إحلال الكابلات الفايبر محل الكابلات النحاسية للإسراع في إنهاء المشروع القومي للتحول الرقمي، ودعم دور المعهد القومي للاتصالات السلكية واللاسلكية في مجال البحث العلمي وتدريب الشباب ودعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال لإنتاج كوادر مميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


كما طالبت برفع نسبة استغلال القرى التكنولوجية لفتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها وتوفير فرص عمل ولتدريب وتأهيل الكوادر للعمل في هذا المجال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع الاتصالات مجلس النواب تكنولوجيا المعلومات الحكومة الجديدة الانترنت الأرضي اتصالات وتكنولوجيا حكومة الجديدة الحكومة الجديد الفجر السياسي الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

لمساعدة المسنين.. تشريعية النواب تدخل تعديلًا بقانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل

كتب- نشأت علي:

أدخلت اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب تعديلًا على المادة (۱۰۳) من قانون الإجراءات الجنائية، بإضافة تقديم المساعدة للمسنين، بجانب ذوي الهمم، وفقًا للإجراءات المقررة قانونًا.

وتقدم بالتعديل النائب إبراهيم الهنيدي رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية، وصوتت اللجنة بالموافقة عليه، وقال الهنيدي إن تقديم المساعدة للمسنين بجانب ذوي الهمم أمر مهم.

ونصت المادة بعد التعديل على: "يجب على عضو النيابة العامة عند حضور المتهم لأول مرة في التحقيق أن يدون جميع البيانات الخاصة بإثبات شخصيته، ويحيطه بحقوقه كتابة وبالتهمة المنسوبة إليه، ويثبت في المحضر ما قد يبديه في شأنها من أقوال، وأن يمكنه من الاتصال بذويه ومحاميه، وذلك بعد تنبيهه إلى أن من حقه الصمت، وذلك كله مع مراعاة توفير المساعدة اللازمة لذوي الإعاقة والمسنين، وفقاً للإجراءات المقررة قانونًا".

مقالات مشابهة

  • “تشريعية النواب”: الحكومة وافقت على مسودة مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • ممثل الحكومة للنواب: سننظر مطالب نشر توصيات الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني
  • الحكومة توافق على قانون الإجراءات الجنائية
  • لمساعدة المسنين.. تشريعية النواب تدخل تعديلًا بقانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • تشريعية النواب تستأنف اجتماعاتها لمناقشة استكمال قانون الإجراءات الجنائية -تفاصيل
  • 4 عاطلين ينتحلون صفة موظفين صيانة لسرقة كابلات بالقطامية.. تفاصيل
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أغسطس 2024
  • قبل الغرامة.. استعلم عن فاتورة تليفونك الأرضي لشهر أغسطس 2024
  • «وأنت في مكانك».. ادفع فواتير المحمول والإنترنت من خلال تطبيق بنك مصر
  • "تشريعية البرلمان" تكشف تفاصيل هامة بشأن قانون الإجراءات الجنائية الجديد