يستقر سعر البنزين في مصر اليوم 16 يوليو 2024، وذلك بعد الزيادة الأخيرة التي حدثت في مارس 2024، حيث ارتفع سعر كل لتر بنزين بجنيه واحد.

أسعار البنزين والسولار اليوم 

وتُظهر الأسعار الحالية للبنزين في مصر كما يلي:

البنزين 95: 13.50 جنيه مصري للترالبنزين 92: 12.50 جنيه مصري للترالبنزين 80: 11.00 جنيه مصري للترالسولار: 10.

00 جنيه مصري للترغاز السيارات: 6.50 جنيه مصري لكل متر مكعبأسطوانة البوتاجاز: 100 جنيه مصري عوامل زيادة أسعار البنزين والسولار 


وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار قابلة للتغيير في أي وقت، وذلك حسب قرارات لجنة تسعير المنتجات البترولية، والتي تتخذ قراراتها بناءً على عدة عوامل، تشمل:

أسعار النفط العالمية: تلعب أسعار النفط العالمية دورًا رئيسيًا في تحديد أسعار البنزين في مصر، حيث ترتفع أسعار البنزين محليًا مع ارتفاع أسعار النفط عالميًا والعكس صحيح.
سعر صرف الجنيه المصري مقابلالدولار الأمريكي: تؤثر تقلبات سعر الصرف على تكلفة استيراد الوقود، وبالتالي على أسعاره محليًا.
تكاليف النقل والتوزيع: تشمل هذه التكاليف تكاليف نقل الوقود من الموانئ إلى محطات التوزيع، وتكاليف التشغيل والصيانة.الضرائب والرسوم: تفرض الحكومة المصرية ضرائب ورسومًا على منتجات البنزين، مما يؤثر على أسعارها النهائية للمستهلك.


ومن المتوقع أن تعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية اجتماعًا خلال الفترة القادمة لمراجعة أسعار البنزين وتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أو خفض الأسعار.

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية القادم


من المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية المعنية بمتابعة أسعار الوقود في مصر وربطها بالسوق العالمية، لتحديد ما إذا كان يجب تثبيت سعر البنزين أو تعديله، خلال الأيام المقبلة، وفقا للتوقيت الدوري لانعقادها، حيث أكد حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، في تصريحات سابقة، أن اجتماع لجنة التسعير سيكون في أول يوليو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنزين سعر البنزين سعر السولار سعر البنزين اليوم سعر السولار اليوم سعر أنبوبة البوتجاز سعر أنبوبة الغاز أسعار البنزین جنیه مصری فی مصر

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر حفل "ويجز" في العلمين تصل 80 ألف جنيه

تصدرت أسعار تذاكر حفل نجم الراب المصري ويجز في مهرجان العلمين، ترند "إكس"، وذلك بعدما أعلنت عنها منصة "تذكرتي"، إذ اعتبر البعض أسعار التذاكر مبالغ فيها في ختام المهرجان.

وجاءت أسعار الحفل المقرر إقامته يوم 1 سبتمبر (أيلول) على خشبة مسرح "يو أرينا" على النحو التالي (500 جنيه مصري، 800 جنيه مصري، 50 ألف جنيه مصري وتضم 6 أشخاص، 80 ألف جنيه مصري وتضم 8 أشخاص).
وشهد مهرجان العلمين فعاليات متعددة على مدار 50 يوماً، تنوعت بين رياضية وفنية وترفيهية، وانضم للمهرجان عدداً من ألمع النجوم منهم منير وعمرو دياب وكاظم الساهر وماجدة الرومي ورامي جمال وسعاد ماسي وحمزة نمرة وغيرهم.
وكان النجم الصاعد روج لتواجده في مهرجان العلمين من خلال بوست شاركه عبر حسابه على "إنستغرام"، وعلق: "متحمس نختم المهرجان سوا".

      View this post on Instagram      

A post shared by W E G Z | ويجز (@wegzofficial)

مقالات مشابهة

  • أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • قبل اجتماع 5 سبتمبر.. أبرز قرارات لجنة السياسة النقدية × 2024 بشأن أسعار الفائدة
  • أسعار تذاكر حفل "ويجز" في العلمين تصل 80 ألف جنيه
  • أخر تحديث.. أسعار الذهب اليوم السبت بمحال الصاغة
  • أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 24 أغسطس 2024
  • أسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 23-8-2024 في البنك المركزي المصري " تحديث لحظي"
  • ثبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري: تحديث لأسعار اليوم من مختلف البنوك
  • تحديث جديد: أسعار الدولار في مصر اليوم 23 أغسطس 2024
  • استقرار أسعار الدولار في البنوك المصرية: حالة من الثبات في السوق اليوم
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024