بوابة الوفد:
2024-08-25@20:37:39 GMT

الاحتلال يستولي على عدة أراضي غرب رام الله

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

 

استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على نحو 105 أفدنة (441 دونمًا) من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير قديس، غرب رام الله.

إسرائيل تعترف بفقدان العديد من الدبابات فى غزة المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى لتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة على كل المستويات

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنَّ عملية الاستيلاء تحت مسمى "أراضي الدولة" تهدف إلى إحكام السيطرة على مجمل الأراضي التي تحيط بمستوطنتي "نيلي" و"نعالي" المقامتين على أراضي المواطنين.

وأضافت أنَّ المساحة المستهدفة تشكل مجموعة من القطع التي تحيط بالمستوطنتين المذكورتين، وهي تستكمل ما قامت دولة الاحتلال بالاستيلاء عليه في السنوات الماضية.

وبينت الهيئة أن الهجمة المسعورة التي تقودها دولة الاحتلال للاستيلاء على الأرض الفلسطينية تكشف عن نوايا حقيقية أصبحت واضحة للعالم أجمع بخصوص العبث في الجغرافية الفلسطينية وتقطيع أوصالها، من أجل إعدام إمكانية التواصل بين القرى والمدن الفلسطينية وإعدام إمكانية قيام دولة فلسطينية.

وأكدت الهيئة أنها ستكثف، إلى جانب كل الشركاء، جهودها القانونية من أجل إحباط مخططات الاحتلال في السيطرة على الأرض الفلسطينية التي تتجاوز كل القوانين وجميع ما يثبت أحقية وملكية المواطن الفلسطيني لهذه الأرض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله رام الله

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90»

الفصائل الفلسطينية.. أعلنت الفصائل الفلسطينية مساء اليوم الأحد قصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90» ردا على مجازر الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وفي الجانب الآخر، أكد جيش الاحتلال إطلاق صفارات الإنذار في مدينة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب.

ومنذ قليل قدّم أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»، تبريكاته لحزب الله اللبناني على عملية الرد الأولى على اغتيال القائد فؤاد شكر، معربا عن تقديره لتضحيات أهل لبنان.

وأكد أن عملية حزب الله تؤكد من جديد تغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال الإسرائيلي منذ طوفان الأقصى في 7 أكتوبر 2023، مشددا أنه لم يعد هناك أمان للاحتلال من العقاب ولا حدود لإمكانية دكّه في أي مكان ومن أية جبهة.

أول رد لـ حزب الله على اغتيال فؤاد شكر

يذكر أن حسن نصر الأمين العام لحزب الله أكد أنه تم استهداف قاعدة جليلوت للمخابرات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي المسماة شعبة «آمان» وتضم الوحدة 8200، والقرار كان إطلاق 300 صاروخ كاتيوشا لإشغال القبة الحديدية لعدة دقائق حتى تعبر المسيرات»، مضيفا أنه تم إطلاق 340 صاروخ كاتيوشا على القواعد والثكنات الإسرائيلية» قائلا: أطلقنا طائرات مسيرة من منطقة البقاع للمرة الأولى.

وأكد أن ذلك أول رد على اغتيال القيادي فؤاد شكر الذراع الأيمن لحسن نصر الله.

حزب الله ضد الاحتلال الإسرائيلي

وقال حسن نصر الله أن تأخر الرد على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر سببه وجود حاجة إلى بعض الوقت للدراسة والتشاور ومن أجل إعطاء الفرصة للمفاوضات الجارية.

وأكد أن كل طرف من محاور المقاومة بدأ تنفيذ عملياته بشكل منفرد بحيث يقرر كل طرف طريقة ووقت الرد المناسبيين، وأنه يحتمل أن يتم استخدام صواريخ دقيقة التوجيه في المرحلة القادمة.

ويأتي ذلك بعد تأكيده في وقت سابق أن الحرب في كافة الجبهات في الشرق الأوسط ستشهد مرحلة جديدة ومختلفة ولن تكون مجرد جبهة إسناد.

وبدأ حزب الله في حربه مع الاحتلال الإسرائيلي دعما للشعب الفلسطيني في غزة ومساندة للمقاومة الفلسطينية، مؤكدا أنه لن يتم التراجع عن ضرباته العسكرية تجاه الاحتلال الإسرائيلي حتى يتم وقف العدوان على غزة.

اقرأ أيضاًلبنان تعلن حالة الطوارئ بعد احتدام الصراع بين حزب الله وإسرائيل

بـالغول.. لحظة قنص «القسام» لأحد جنود الاحتلال في تل الهوى «فيديو»

عملية دهس في مستوطنة أريئيل بالضفة الغربية واستشهاد منفذها

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90»
  • ‏إعلام إسرائيلي: توقعات بهجوم ثان ضد إسرائيل من دولة أخرى غير لبنان
  • بعد هجوم صاروخي.. دولة الاحتلال تعلن الطوارئ لمدة 48 ساعة
  • أوشيش : أنا أخاف الله..قوى الشر التي تحيط بالحزائر تفرض علينا التغيير
  • عمرو أديب: مصر دولة عظمى ولا تقبل أى مساس بالأمن على حدودها
  • جريمة أم حادث؟ شكوك تحيط بغرق يخت صقلية "الفاخر" وإيطاليا تحقق
  • عمرو موسى يحذر من خطة إسرائيلية لابتلاع فلسطين وتأسيس دولة “النهر للبحر”
  • قرية العيساوية غزة القدس
  • استمرار الحرب على غزة هل يُنهي دولة الاحتلال ؟
  • ما الدور الذي ستلعبه أنفاق حزب الله في المواجهة مع جيش الاحتلال؟