يُقترب موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، ومعه تزداد اهتمامات الطلاب وأولياء الأمور بمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الحدث المهم.

وفي هذا المقال، نلخص لكم أبرز المعلومات حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في كل من المدارس والجامعات:

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في المدارس

وفقًا للخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 في أول شهر أكتوبر كما هو معتاد كل عام.


و يستمر الفصل الدراسي الأول حتى شهر يناير 2025، بمدة دراسة 3 أشهر.
و يبدأ الفصل الدراسي الثاني في يناير 2025، ويستمر لمدة 3 أشهر حتى نهاية العام الدراسي في مايو 2025.


موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 في الجامعات

من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد 2025 لطلاب الجامعات في نفس توقيت بدء العام الدراسي في المدارس، أي بداية من شهر أكتوبر.
و يأتي ذلك بعد الانتهاء من كافة أعمال التنسيق لطلاب الفرقة الأولى للعام الدراسي الجديد 2025/2024.


مواعيد تحويل الملفات بين المدارس للعام الدراسي 2025

حددت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني فترة زمنية محددة للتحويل بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2025.
و تبدأ عمليات التحويل من بداية شهر يوليو الجاري وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس المقبل ويتم التحويل من خلال مديريات التربية والتعليم، ويمكن لأولياء الأمور إجراء عمليات التحويل إلكترونيًا من خلال منصة المحافظة على الإنترنت.


شروط التحويل بين المدارس للعام الدراسي 2025التقدم بطلب التحويل خلال الفترة المحددة من قبل مديرية التربية والتعليم.الحصول على موافقة المدرسة التي يرغب الطالب في الانتقال إليها.استكمال جميع الأوراق المطلوبة من قبل الطالب.التأكد من وجود أماكن متاحة في المدرسة التي يرغب الطالب في الانتقال إليها.
ختامًا، ننصح جميع الطلاب وأولياء الأمور بمتابعة الاعلانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للحصول على أحدث المعلومات حول موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025، وشروط التحويل بين المدارس، وغيرها من التفاصيل المهمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العام العام الدراسي الجديد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي الجديد موعد بدء العام الدراسي الجديد 2025 كل ما تريد معرفته موعد بدء العام الدراسی الجدید 2025 العام الدراسی الجدید 2025 فی التربیة والتعلیم للعام الدراسی بین المدارس

إقرأ أيضاً:

المديريات التعليمية تستعد.. استكمال الصيانة وخطط إدارية للعام الدراسي الجديد

استكملت المديريات التعليمية بعدد من المحافظات استعدادها للعام الدراسي 2024 / 2025 بتهيئة المدارس لاستقبال الطلبة مع استلام مشروعات الصيانة، وأنهت خططها وبرامجها الإدارية الخاصة ببدء العام الدراسي، ففي محافظة البريمي أنهت تعليمية البريمي استعدادها للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، وبلغ عدد الطلبة بمدارس البريمي (16277) طالبا وطالبة موزعين على (31) مدرسة في ولايات المحافظة الثلاث البريمي ومحضة والسنينة، وبلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية (1836)، وقد تم هذا العام إعادة تشغيل (10) مدارس في مركز ولاية البريمي حسب الهيكل التنظيمي (4-4-4)، واعتماد المناطق السكنية الرافدة لها من قبل لجنة التخطيط والمشروعات بالتعليمية.

وقامت الدوائر بتعليمية المحافظة بتهيئة المدارس، حيث يتم العمل على الانتهاء من تأثيث المبنى الجديد لمدرسة أرض الجو للتعليم الأساسي (1-4) ليتم بذلك إلغاء فترة الدوام المسائي بالمحافظة، كما تم استلام عدد من مشروعات الإضافات والصيانة والعمل جار على الانتهاء من بعض المشروعات بدون الإخلال بسير العملية التعليمية، كما يتواصل العمل بمبنى مركز البريمي للعلوم والابتكار، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 95% ليمثّل أيقونة معمارية بالمحافظة، كما قامت المديرية بعمل صيانة لأجهزة التكييف والانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية، العمل وجار على المرحلتين الثالثة والرابعة، وتم تأثيث (67) مكتباً جديداً، وصيانة (7) مصاعد، وتجديد عقود الحافلات، واستحداث (8) حافلات، والتعاقد مع (13) شركة لتوريد المواد الغذائية للجمعيات المدرسية، كما تم التأكد من صلاحية خزانات المياه والتعاقد مع شركات تنظيف المدارس.

من جانبها أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية استعداداتها لاستقبال (113880) طالبا وطالبة منهم (57820) طالبا و(56060) طالبة للعام الدراسي الجديد 2024/2025م، وذلك خلال تنفيذ عدد من الخطط والبرامج التطويرية الحديثة بما يحقق أهدافها وتضمن سير العمل بسلاسة وأريحية في كافة المدارس الحكومية والخاصة.

وستعمل خلال العام الدراسي الجديد (170) مدرسة حكومية، كما سيتم تشغيل 16 مدرسة في الفترة المسائية، منها (15) مدرسة تعمل سابقا ومدرسة واحدة ستعمل خلال العام الدراسي الحالي، وهي مدرسة الحارث بن عمير للتعليم الأساسي (5 – 7) بولاية بدبد.

وبلغ إجمالي الكوادر الإدارية والتدريسية بمدارس المحافظة (9824) موظفا وموظفة، منهم (6610) موظفة و(3214) موظفا، حيث استكملت دائرة الشؤون الإدارية إجراءات توزيع المعلمين المنقولين إلى المحافظة والبالغ عددهم 417 معلما ومعلمة، منهم 18 من الذكور و399 من الإناث، أما المنقولون من المحافظة فبلغ عددهم 387 معلما ومعلمة، منهم 42 من الذكور و345 من الإناث، كما استكملت إجراءات توزيع المعلمين المعينين الجدد على مدارسهم والبالغ عددهم 466 معلما ومعلمة، منهم 123 من الذكور و343 من الإناث.

وقامت دائرة المشروعات والخدمات بأدوارها في متابعة المدارس وسلامة المبنى المدرسي واحتياجات المدارس في مجال النقل المدرسي، وذلك بالتنسيق مع إدارات المدارس مع توجيه قائدي الحافلات بضرورة الالتزام بالسلامة المرورية من أجل سلامة الطلبة أثناء نقلهم من وإلى المدارس.

وقام المختصون في قسم إدارة الأجهزة بتوزيع أجهزة مختبرات العلوم والتوجيه المهني للمدارس، كذلك أجهزة الحاسوب لمدارس الحلقة الأولى قبل بداية العام حسب خطة الوزارة والتنسيق المسبق مع الشركات الموردة للأجهزة ورفد الفنيين بالبرامج المستحدثة. وفيما يخص الشبكات والاتصالات قام المختصون بمخاطبة مزودي خدمة الإنترنت بتغيير خدمة الإنترنت إلى خدمة الألياف البصرية لثلاث من مدارس المحافظة، كذلك تقديم حلول الشبكات السلكية واللاسلكية وخدمة الإنترنت للمدارس التي تواجه مشكلات فنية. كما أن هناك خطة ستنفذ بداية العام الدراسي لتدريب المساعدين الجدد على الأنظمة المحوسبة، وإعداد الجدول المدرسي وتفعيل إيميلات طلبة الصف الأول للعام 2024/2025، وتفعيل المنصات التعليمية (جوجل كلاس -مايكروسوفت تيمز).

كما تعمل دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر بالمديرية على متابعة سير المنظومة التعليمية في برامج التربية الخاصة والتعلم المستمر، كما يتم الاستعداد لتقديم مجموعة من البرامج مثل برنامج الإنماء المهني وبرنامج تبادل الخبرات وعمل البرامج ومتابعتها للأشخاص ذوي الإعاقة وطلبة الدمج وبرنامج صعوبات التعلم ورعاية الموهوبين وبرامج محو الأمية.

كما قامت دائرة المدارس الخاصة بوضع الخطط المتعلقة بمتابعة سير العمل في المدارس الخاصة وتهيئتها لاستقبال الطلبة من حيث الحصول على التراخيص والالتزام بالاشتراطات واللوائح المنظمة، كما تم إعداد الخطط لتأهيل المعلمات والإداريات ورفدهن بالاستراتيجيات والخطط والمناهج المطبقة في تلك المدارس.

كما أكملت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة استعداداتها للعام الدراسي الجديد 2024/2025 م بكافة الجوانب الإدارية والفنية للدوائر وأقسام المديرية ومدارس المحافظة وفق الخطط الموضوعة لاستقبال الطلبة؛ حيث أنهت في وقت سابق إجراءات التنقلات الداخلية للمعلمين والمعلمات وتوزيع المنقولين للمحافظة والمُعينين الجدد.

وقال الدكتور ناصر بن سالم بن ناصر الغنبوصي مدير عام تعليمية المحافظة: يشهد هذا العام الدراسي الجديد تشغيل 6 مدارس جديدة بُنيت وصممت وفق أحدث المواصفات والتجهيزات، إضافة إلى الانتهاء من صيانة 10 مدارس وإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات في عدد من المدارس الحالية، كما يتم حاليا الإعداد لطرح مجموعة من المناقصات لإضافة عدد من الفصول الدراسية والمختبرات العلمية ومظلات ساحات الطابور ومرافق أخرى في عدد من المدارس القائمة بالمحافظة. وأضاف الغنبوصي: إن دوائر وأقسام المديرية بدأت استعداداتها مبكرا للعام الدراسي الجديد 2024/2025م وفق خططها وأعمالها من خلال عقد اجتماعات دورية مستمرة مع كافة المعنيين. ويبلغ عدد المدارس 154 مدرسة، منها 19 مدرسة مسائية.

مقالات مشابهة

  • للطلاب والمعلمين.. جدول العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • رابط التحويلات المدرسية 2024 - 2025 في مديرية التربية والتعليم بالجيزة
  • الخريطة الزمنية للعام الراسي الجديد 2024-2025.. اعرف فيها كام يوم إجازة
  • «باقِ 27 يوما».. الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس
  • حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد
  • الحكومة: لا صحة لتأجيل موعد بدء الدراسة في المدارس الحكومية
  • الحكومة تكشف حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • المديريات التعليمية تستعد.. استكمال الصيانة وخطط إدارية للعام الدراسي الجديد
  • حقيقة إلغاء مادة تكنولوجيا المعلومات من مناهج ابتدائي
  • موعد ظهور نتيجة التحويل بين المدارس في المحافظات.. بدأ العد التنازلي