أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال مراسم الليلة العاشرة من المجلس العاشورائي المركزي في باحة عاشوراء بمحلة الجاموس في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الثلاثاء، أن زوال الكيان هو وعد قرآني، مشيراً إلى أن معركة طوفان الأقصى هي من أطول وأضخم المعارك التي يعترف بخوضها العدو في تاريخه.

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن المشاركة في المجالس العاشورائية دليل على هوية الناس وتعلق بيئة المقاومة بهذه الثقافة.



ووجه نصرالله الشكر إلى الجيش والأجهزة الأمنية على الجهود التي بذلوها في تأمين المجالس العاشورائية في لبنان.

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن عاشوراء في لبنان شهدت تسجيلاً لـ850 مضيفاً العام الماضي بينما هذا العام وصلت إلى 1528 مضيفاً.

وقال نصرالله من بركات طوفان الأقصى وجبهات الإسناد وبالأخص أن جبهات الإسناد في لبنان تصنف مذهبياً باتجاه معين ترك آثاراً طبية ومعنوية جيدة، منبهاً إلى أن "النواصب" وبعض من تخاذلوا عن نصرة غزة ليغطوا على فعلهم يلجأون إلى إحياء قضايا طائفية ويثيرون أحقاداً وكأنه لا توجد معارك ولا ومجازر ولا شهداء ولا تحديات في غزة.

وتوقع الأمين العام لحزب الله أن بعد انتهاء معركة طوفان الأقصى، أن تعمل أجهزة المخابرات على إثارة الفتنة ولذلك يجب أن نكون حذرين.

وحذر نصرالله بأن هناك شريحة من الناس لا قيمة لهم تعمل على فتح ملفات بين المسيحين والمسلمين في لبنان وبين الشيعة والسنة، ودعا إلى عدم التجاوب معهم، لأن عندما يتم التجاوب مع هؤلاء على منصات التواصل يظنون أن لهم أهمية.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الأمین العام لحزب الله فی لبنان

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان

كشف الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن حزب الله اللبناني مخترق، بدليل أنه جرى اغتيال أكثر من 300 من قياداته وعناصره، بينهم المسئول عن الصواريخ.

اعتقال مؤسس "تلجرام" بافيل دوروف في باريس الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في أكتوبر.. دون إصابات


وقال عبدالمنعم سعيد خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إنه ليس خبيرا في حماس وتفاجئ كحال الكثيرين بما حدث في 7 أكتوبر الماضي.


ولفت إلى أن عملية طوفان الأقصى حدث كبير ورجت القضية الفلسطينية بشكل كبير، ولكنها أضعفت الموقف الفلسطيني لدرجة جعلت إسرائيل تفتري في الحصار والحرب.


واستطرد الدكتور عبد المنعم السعيد، المفكر السياسي الكبير، أن الولايات المتحدة الأمريكية حركت أكبر قدر من السفن والغواصات  لحماية إسرائيل منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى.


واستطرد أن إيران بلد كبير وفيها مدن والصراع بشكل موسع والمواجهات الشاملة من البحر والجو مع إسرائيل سيجعل الثمن كبير عليها، لافتا إلى أن إيران اكتشفت أنها مخترقة بشكل كبير.
وأشار إلى أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قلب نفوذ الحرس الثوري ضربة لإيران ويؤكد أنها لا تمثل ردع للغرب، وهناك غضب داخلي بسبب الدعم المقدم لأذرعها في المنطقة.
 

مقالات مشابهة

  • أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى
  • هل انتهى رد حزب الله ضد إسرائيل بعد مقتل فؤاد شكر؟ نصر الله يحدد شرطًا
  • عاجل | الأمين العام لحزب الله يلقي كلمة بشأن رد الحزب على اغتيال فؤاد شكر
  • فيديو بآيات قرآنية من سورة الفيل.. إسرائيل تعلق على استهداف حزب الله.. وترقب لكلمة نصرالله
  • إسرائيل تباغت حزب الله برد استباقي كبير
  • البيان رقم 3 لـحزب الله.. وهذا ما سيعلنه نصرالله
  • الجيش الاسرائيلي: نهاجم أهدافًا لحزب الله في لبنان
  • حزب الله يعلن تفاصيل الهجوم على إسرائيل
  • عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل خلية لحزب الله جنوب لبنان