ذكرت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها أعادت كمية كبيرة من الذخيرة التي سبق إرسالها للتخلص منها، مشيرة إلى أنهم بهذه الطريقة يبحثون عن احتياطيات داخلية لتزويد القوات بالأسلحة.

وقالت الوزارة في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "أعادت وزارة الدفاع الأوكرانية إلى القوات المسلحة كمية كبيرة من الذخيرة من مختلف العيارات، والتي تم نقلها قبل اندلاع العدوان المسلح إلى الشركات للتخلص منها كفائض".

وأوضحت الدفاع الأوكرانية أن الحديث يدور عن قذائف المدفعية وذخائر الأسلحة الصغيرة وخراطيش.

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني يوري دجيغير: "نحن نبحث عن احتياطيات داخلية لتزويد الجنود الأوكرانيين بالذخيرة. نحن ندرك أن كل طلقة وصاروخ وخرطوشة اليوم أمر حيوي في ساحة المعركة.. نحن نمنح حياة ثانية - نحاول استعادة كل ما يمكن إصلاحه وترميمه لمزيد من الاستخدام".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن كبار ضباط الجيش الأوكراني يعتقدون أن خط المواجهة قد ينهار هذا الصيف وسط نقص حاد في الذخيرة وتدهور الروح المعنوية بين القوات الأوكرانية.

وكتبت صحيفة "وول ستريت جورنال" في أوائل أبريل الماضي، أن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية وسط نقص حاد في الذخيرة تجبر الجنود على تفتيش المستنقعات بحثا عن قذائف غير منفجرة من أجل استخدامها لاحقا.

وكانت قد كتبت وسائل إعلام غربية أن روسيا سيكون لها على الأرجح تفوق ناري على أوكرانيا حتى نهاية العام على الأقل بسبب نقص قذائف المدفعية لدى قوات كييف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياطيات استخدام صاروخ ول ستريت المسلحة ذخيرة حديث القوات المسلحة وزير الدفاع وزارة الدفاع وول ستريت جورنال العدوان كان الدفاع الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك

شنت القوات الروسية هجمات اليوم السبت على القوات الأوكرانية في منطقة كورسك، فيما هاجمت القوات الأوكرانية منطقة بيلجورود.

أوكرانيا: القوات الروسية تهاجم 19 مدينة في خيرسون القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

ونقلت وكالة تاس الروسية عن وزارة الدفاع الروسية قولها إن مروحية هجومية من طراز مي-28 إن إم تابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية وجهت ضربة لقوات أوكرانية في منطقة حدودية بإقليم كورسك.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن الهجمات أسفرت عن القضاء على العديد من المركبات القتالية المدرعة الأوكرانية في منطقة كورسك.

وبالمقابل، قال حاكم منطقة بيلجورود فياتشيسلاف جلادكوف على قناته على تلجرام إن المسيرات الجوية الأوكرانية وجهت ضربات إلى مساكن خاصة وحظائر المرافق في منطقة بيلجورود الحدودية الروسية.

وأضاف الحاكم أنه يجري تحديث المعلومات حول نتائج الهجمات.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التونسي يجري تعديلات وزارية في عدة حقائب منها الدفاع والخارجية
  • مقاطعة كورسك.. أحد شرايين الاقتصاد الروسي تحت رحمة القوات الأوكرانية
  • هدف لروسيا منذ أشهر.. أهمية مدينة بوكروفسك الأوكرانية
  • روسيا تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك
  • القوات الروسية تشن هجمات على القوات الأوكرانية في كورسك
  • الدفاع الروسية: القوات المسلحة الأوكرانية تستعد لشن هجوم ضدنا من البحر الأسود في اتجاه خيرسون
  • بوتين يجتمع مع قادة الجيش لبحث معارك كورسك
  • النرويج تساعد أوكرانيا في إنتاج قذائف مدفعية عيار 155 ملم
  • إسرائيل تقدم مقترحا جديدا لحماس بشأن تواجد قواتها في ممر فيلادلفيا
  • هل بدأت القوات الروسية معركة تورتسك؟