بوابة الوفد:
2024-08-25@21:21:33 GMT

تسريب بيانات سرية من آلاف قنوات Disney Slack

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الاثنين أن مجموعة قرصنة سربت ما يصل إلى تيرابايت من البيانات السرية من أكثر من 10 آلاف قناة سلاك تابعة لشركة ديزني.

 تتضمن المعلومات المسربة مناقشات حول الحملات الإعلانية، ورموز الكمبيوتر، وتفاصيل حول المشاريع غير المنشورة، ومناقشة حول المرشحين لإجراء المقابلات من بين أمور أخرى.

وقال متحدث باسم الشركة للصحيفة: "ديزني تحقق في هذا الأمر".

تطلق Nullbulge على نفسها اسم مجموعة ناشطة قرصنة تدافع عن حقوق الفنانين. وقال متحدث باسم المجموعة للصحيفة إنها استهدفت شركة ديزني بسبب مخاوف بشأن تعامل الشركة مع عقود الفنانين ونهجها في التعامل مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. لعدة أسابيع، روجت المجموعة لوصولها إلى Disney's Slack، ونشرت مقتطفات من المعلومات السرية مثل أرقام الحضور لحدائق ديزني لاند على X.

 وقالت Nullbulge للصحيفة إنها وصلت إلى معلومات ديزني السرية عن طريق اختراق جهاز كمبيوتر أحد الموظفين مرتين، بما في ذلك من خلال البرامج الضارة التي لقد تم دفنها في وظيفة إضافية لألعاب الفيديو.

لأكثر من عام، أثار الذكاء الاصطناعي التوليدي توترات بين الشركات التي تصنع التكنولوجيا وتستخدمها وأعضاء المجتمع الإبداعي الذين اتهموا الشركات باستخدام عملهم لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيانات السرية مجموعة قرصنة ديزني البرامج الضارة

إقرأ أيضاً:

برلمانية: تنظيم تشريعات الذكاء الاصطناعي يدعم مسار الإصلاح الاقتصادي

قالت النائبة الدكتورة عايدة نصيف، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، إن التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي ذات أهمية حاسمة في تحديد مسارات التطور الاقتصادي على الصعيدين المحلى والعالمي، مؤكدة أهمية الذكاء الاصطناعي لما له من آثار اجتماعية وإنسانية وسياسية بأنظمته وتطبيقاته المختلفة، كونه ثورة تكنولوجية حديثة قادرة على قيادة عمليات التنمية في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

فتح أبواب جديدة لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة

وأوضحت «نصيف»، في بيان لها اليوم، أن التقدم السريع في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته يسلط الضوء على تحولات هائلة تشهدها الاقتصادات العالمية؛ حيث يتيح الذكاء الاصطناعي للشركات والحكومات فتح أبواب جديدة لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة، وبالتالي تحسين الأداء الاقتصادي، وتسهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات، بدءًا من الرعاية الصحية والتعليم ووصولاً إلى الصناعات التحويلية، حيث تقوم الأنظمة المبنية على الذكاء الاصطناعي بتحليل كميات هائلة من البيانات بشكل أكثر دقة وسرعة، ما يسهم في اتخاذ قرارات مستنيرة قائمة على كميات هائلة من البيانات.

وأشارت إلى أن هذه التطورات الجديدة تثير أيضا تساؤلات حول التأثير المحتمل على سوق العمل والأمان الوظيفي، فضلا عن القضايا الأخلاقية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي والخصوصية، ويجب معالجة هذه القضايا بجدية لضمان أن الفوائد الاقتصادية المحتملة تعود بالفعل على المجتمع بأكمله، حيث إن الذكاء الاصطناعي والقدرة التي تمتلكها أنظمة الكمبيوتر قادرة على محاكاة الذكاء البشري واتخاذ القرارات الذكية بناء على البيانات المتاحة لها، ومن التطبيقات الرئيسة للذكاء الاصطناعي في الاقتصاد التنبؤ بالسلوك الاقتصادي وإجراء التحليلات الاقتصادية الشاملة.

تعزيز البنية التحتية الاقتصادية

ونوهت عضو مجلس الشيوخ بأن من بين التأثيرات الإيجابية للذكاء الاصطناعي، التنبؤ بالأسواق، والتحليل الاقتصادي، وإدارة المخزون، وزيادة الإنتاجية في مجموعة متنوعة من الصناعات، ويساعد في تقليل الأخطاء البشرية، ما يوفر التكاليف وزيادة الربحية، بالإضافة إلى ذلك، فالذكاء الاصطناعي يعزز البنية التحتية الاقتصادية من خلال تطوير تكنولوجيا متقدمة وتطبيقها في مختلف القطاعات، ويمكن أن يساهم في توفير التكاليف في مجالات مثل النقل والصناعات الثقيلة والطاقة.

وشددت على ضرورة وجود تشريعات وقواعد تنظيمية تحكم مسار تطبيقات الذكاء الاصطناعي لما له من تأثير على عملية الوعي وحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون، فالذكاء الاصطناعي أصبح هو المتحكم الآن في عملية تنظيم المعلومات وإدارة البيانات رقميا، كما أنه المتحكم في توجيهات الرأي العام أحيانا وله سلبياته في بعض الاستخدامات التي قد تتنافى مع الأخلاقيات والآداب العامة، بالإضافة إلى أنه قادر على تشويه تواريخ الأمم والقضاء على هويتها وضرب ثوابت المجتمع، الأمر الذي يتطلب مراقبة وضوابط حاكمة ومنظمة لهذه العملية.

صياغة المبادئ التوجيهية الأخلاقية للذكاء الاصطناعي

وأشارت عضو مجلس الشيوخ إلى أن مصر ساهمت في صياغة العديد من المبادئ التوجيهية الأخلاقية للذكاء الاصطناعي في منظمات دولية مختلفة مثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة اليونسكو ومجموعة العشرين، وعملت على توحيد التوصيات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي داخل الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، انطلاقا من إدراكها أهمية وخطورة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، فقامت أيضا بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي عن عام 2019، والذي يعد مسؤولا عن وضع استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها عام 2021..

ولفتت إلى ضرورة أن تتضمن تشريعات وقواعد تنظيم الذكاء الاصطناعي الدمج في قطاع الأعمال في مصر، لاستخدامه في تحليلات البيانات المتقدمة، الأمر الذي سينعكس إيجابيا على مشروع الإصلاح الاقتصادي ومعالجة الأزمات الاقتصادية وتحقيق أهداف التنمية بشكل سليم.

مقالات مشابهة

  • مستقبل التعليم والذكاء الاصطناعي.. ثورة في المناهج ووفرة بالنتائج
  • وزير التربية والتعليم: نسعى لتسليح الطلاب بمهارات الذكاء الاصطناعي
  • ضعف شعبية السلع والخدمات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي
  • برلمانية: تنظيم تشريعات الذكاء الاصطناعي يدعم مسار الإصلاح الاقتصادي
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر تحتاج تشريعات متكاملة لتنظيم الذكاء الاصطناعي
  • بعد دراسة الفرص والتحديات.. «الشيوخ» يحدد خريطة مستقبل الذكاء الاصطناعي في مصر
  • عضو بـ«النواب» يدعو لوضع تشريعات جديدة لتنظيم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • صراع من أجل البقاء!
  • هل يستطيع الذكاء الاصطناعي صياغة نكات أفضل من البشر؟
  • حروب محركات البحث تعود إلى الواجهة