أدانت هيئة محلفين في مانهاتن، الثلاثاء، السيناتور الأميركي، روبرت مينينديز، بـ16 تهمة متعلقة بقبول رشاوى من الذهب والنقود من 3 رجال أعمال من نيوجيرزي، والعمل كعميل أجنبي للحكومة المصرية.

 وجاء حكم هيئة المحلفين بعد محاكمة استمرت 9 أسابيع، قال خلالها ممثلو الادّعاء إن النائب الديمقراطي أساء استخدام سلطة مكتبه، لحماية حلفائه من التحقيقات الجنائية وإثراء حلفائه، بما في ذلك زوجته، من خلال أفعال ومخططات شملت الاجتماع مع مسؤولي المخابرات المصرية، ومساعدة مصر على الحصول على مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة.



ولم يدل مينينديز، البالغ من العمر سبعين عاماً، بشهادته، فيما أصر ّعلناً على أنه كان يؤدي وظيفته فقط رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، قائلا إن سبائك الذهب التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفيدرالي في منزله في نيوجيرزي تخص زوجته نادين مينينديز المتهمة أيضًا، ولكن تم تأجيل محاكمتها حتى تتمكن من التعافي من جراحة سرطان الثدي.

 ويأتي الحكم، الذي صدر في محكمة اتحادية في مانهاتن، قبل 4 أشهر من انتخابات الكونغرس، ومن المحتمل أن يقضي على فرص مينينديز في القيام بحملة لإعادة انتخابه كمرشح مستقل.

وفي مداهمة لمنزله في نيوجيرزي، عثر عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) على حوالي 500 ألف دولار نقدا مخبأة حول المنزل بالإضافة إلى سبائك ذهبية تبلغ قيمتها حوالي 150 ألف دولار وسيارة مرسيدس-بينز فخمة.


كذلك، تم توجيه الاتّهام إلى زوجته نادين مينينديز، التي يسعى محامو الدفاع إلى إلقاء اللوم عليها، غير أنها  سوف تحاكم بشكل منفصل، لكونها تتلقّى العلاج من سرطان الثدي. يقول المدعون إن مينينديز عرض سلطته كعضو بارز في مجلس الشيوخ الأميركي "للبيع".

إلى ذلك، استقال مينينديز من منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية ذات النفوذ في مجلس الشيوخ بعد توجيه الاتهام إليه في أيلول/ سبتمبر لكنه كان يسعى لإعادة انتخابه في نيوجيرزي مستقلا.

ومنينديز، وهو ابن لعائلة مهاجرة من أصل كوبي، معروف بمشاعره المناهضة لتركيا، وكذا قربه من جماعات الضغط اليونانية والأرمنية في الكونغرس الأمريكي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مينينديز المصرية المخابرات الكونغرس الأمريكي مصر المخابرات الكونغرس الأمريكي مينينديز المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترفع حالة التأهب وترسل رئيس الأركان المشتركة إلى الشرق الأوسط

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، بأن واشنطن رفعت حالة التأهب بالمنطقة وأرسلت رئيس هيئة الأركان المشتركة في زيارة مفاجئة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ “القاهرة الإخبارية”.

زيارة رئيس هيئة الأركان المشتركة

وكان أكدت وكالة “رويترز”، أن  رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة غير معلنة لمنطقة الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي سياق متصل، وجه ممثلي الادعاء الفيدراليين في وزارة العدل الأمريكية، الجمعة،  اتهامات لرجل من ولاية تينيسي بتوجيهه تهديدات بقتل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس، والرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "في 27 يوليو 2024، نشر كايل ألتون هول (37 عاما) العديد من المنشورات على منصة التغريدات "إكس"، وعلى وجه التحديد، في المنشورات، هدد بقتل واغتيال وإطلاق النار وتحطيم طائرة الرئيس بايدن، واغتيال نائبة الرئيس، كامالا هاريس، واغتيال الرئيس السابق أوباما".

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الأركان الأمريكى يصل إسرائيل
  • السيسي لرئيس الأركان الأمريكي: الوضع الإقليمي يتطلب وقفة عالمية حاسمة
  • رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة يؤكد سعيه الدائم لتكريس الأمن والاستقرار بالمنطقة
  • واشنطن ترفع حالة التأهب وترسل رئيس الأركان المشتركة إلى الشرق الأوسط
  • رئيس هيئة الأركان الأردني لنظيره الأمريكي: توحيد الجهود ضرورة ملحة لتحقيق الأمن
  • زوج يشرب حليب ثدي زوجته.. فيديو يثير غضب الأطباء ويحذرون من كارثة صحية
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأمريكي يبدأ زيارة غير معلنة إلى الشرق الأوسط
  • هريدي: مصر وقطر وأمريكا يبذلون جهودًا ضخمة لوقف إطلاق النار في غزة
  • إدانة أممية لاستهداف المساجد بغزة.. ومدعي الجنائية الدولية يستعجل البت باعتقال نتنياهو
  • أبرزها الثدي.. أنواع سرطان يمكن اكتشافها في مرحلة مبكرة