سواليف:
2024-08-25@20:14:31 GMT

الاحتلال: حماس لا تزال قادرة على قصف تل أبيب والقدس

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

#سواليف

قال #جيش_الاحتلال الإسرائيلي إن تقديراته تشير إلى أن حركة #حماس لا تزال قادرة على #قصف #تل_أبيب والقدس، على الرغم من الحرب التي تشن على قطاع #غزة منذ 9 أشهر.

.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال حماس قصف تل أبيب غزة

إقرأ أيضاً:

رعب بشوارع تل أبيب وبن غفير يطالب بترحيل الإرتريين

أصبح الشجار بين المستوطنين الإرتريين أمرا متكررا، وأخرهم أمس السبت بعد مقتل اثنين وإصابة 5 آخرين في شجار عنيف بجنوب تل أبيب، بين المهاجرين الإريتريين المؤيدين للنظام في بلادهم والمعارضين.

ماذا طالب بن غفير؟

وبسبب تصاعد الأزمة، دعا إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف، إلى ترحيل طالبي اللجوء الإريتريين، وفقا لما جاء في قناة القاهرة الإخبارية. 

وبحسب مكتب بن غفير، فإن وزارة الأمن الوطني والشرطة الإسرائيلية اتفقتا، في أعقاب محادثة مع كبار المسؤولين في الشرطة، على مطالبة المدعي العام والمستشار القضائي للحكومة ووزارتي العدل والداخلية بالتحرك لترحيل الإريتريين، في أعقاب الطلب المقدم قبل عام والمناقشة التي جرت مع رئيس الوزراء؛ كما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية.

بن غفير يطلب من نتنياهو التدخل

وبعد ما أثارت تلك المشاجرة حالة كبيرة من الغضب بين المستوطنين، صرح بن غفير ان حكومة الاحتلال عززت من وجودها في شوارع تل أبيب للسيطرة على عمليات الشجار والحد منها والعمل على توفير الأمن والنظام للمواطنين، مطالبا نتنياهو بالتدخل في الأمر.

وبعد المشاجرة التي أثارت الرعب في شوارع دولة الاحتلال بتل أبيب، اعتقلت شرطة الاحتلال الاسرائيلي 5 أشخاص مشتبه بهم، مشيرة لوجود أسحلة هجومية معهم.

وعلى النقيض لتصريحات بن غفير، جاء تقرير من صحيفة يدعوت إحرونوت، يقول إن اشتباك الإريرتريون في معركة جنوب تل أبيب أثارت مرة أخرى مسألة ترحيل المهاجرين، ورغم بيان بن غفير وتصريحاته، إلا أن مسؤولين في وزارة الداخلية وجهوا أصابع الاتهام إليه بأنه لم يوافق على اللقاء الذي طلب وزير الداخلية موشيه أربيل عقده مع قائد شرطة تل أبيب.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز "مقادمة M90"
  • حماس تقصف تل أبيب بصاروخ "إم 90"
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تل أبيب بصاروخ من طراز «مقادمة M90»
  • اللواء سمير فرج: إيران تخاف من رد فعل إسرائيل حال توجيه ضربة لتل أبيب لهذا السبب (فيديو)
  • خبير: أمريكا قادرة على إنهاء الأزمة في المنطقة وتحجيم إسرائيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يحول رحلاته الجوية من تل أبيب إلى القاهرة
  • رعب بشوارع تل أبيب وبن غفير يطالب بترحيل الإرتريين
  • إسرائيل: حماس تصر على الانسحاب من محور فيلادلفيا وتل أبيب ترفض
  • 123 عملًا مقاومًا بينها 25 عملية إطلاق نار بالضفة والقدس خلال أسبوع
  • “حماس” تدعو إلى جعل يوم غد الجمعة يوما للدفاع عن غزة والقدس