يؤدى طلاب الثانوية العامة 2024، غدًا الأربعاء، امتحانات الدور الأول في مواد الأحياء والرياضيات التطبيقية الإستاتيكا والفلسفة والمنطق.

ويمتحن طلاب الشعبة العلمية (العلوم) امتحانات الثانوية العامة فى مادة الأحياء، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان فى مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا). 

بينما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية امتحانات الثانوية العامة 2024 فى مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وفى الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة). 

بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى الفترة الأولى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، والفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (اللغة الأجنبية الثانية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين  الامتحان فى مادة التاريخ (ورقة أولى).

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطلاب على امتحانات الثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت للأسئلة الموضوعية الاختيار من متعدد، والأسئلة المقالية في ورقة خاصة. 

وتحتوى امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق، على أن تحتوي على جميع المستويات المعرفية. 

تعليمات امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير كل سبل الراحة للطلاب في اللجان امتحانات الثانوية العامة 2024، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة للطلاب خلال فترة انعقاد امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوزيع أوراق البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على الطلاب مبكرًا قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن الهدف من توزيع أوراق البابل شيت مبكرًا في امتحانات الثانوية العامة 2024 هو السماح للطلاب بكتابة بياناتهم دون التأثير على وقت الإجابة المحدد. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى ضرورة التأكد من كتابة البيانات في أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024 بشكل دقيق وصحيح حتى يحصل الطالب على حقه. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات في أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان حق الطالب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الأحياء الإستاتيكا امتحانات وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات الثانویة العامة 2024 یؤدى طلاب مدارس الامتحان فى فی المائة فى الفترة فى مادة

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

يؤدي طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان اللغة الأجنبية الثانية «الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية»، ورقيا بنظام البابل شيت، في لجان امتحانية مؤمنة ومراقبة وسط إجراءات احترازية ووقائية وتوجيهات، مشددة على منع الدخول بالتليفون المحمول باللجان الامتحانية أو أي أجهزة الكترونية، واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفين.

طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية

ويبدأ طلاب الثانوية العامة الدور الثاني امتحان اللغة الأجنبية الثانية في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ساعتين على أن ينتهي في الـ11 ظهرًا وفق الجداول المعلنة والمعتمدة رسميًا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبداللطيف، فيما يبدأ امتحان التربية الوطنية في الحادية عشر ونصف .

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التعليم تابعت خروج ورق الأسئلة من مراكز توزيع الأسئلة وحتى وصولها إلي اللجان الامتحانية في موعدها المحدد، وسط تأمينات مشددة، وشددت على أنّ الملاحظين والمراقبين يمراجعة بيانات الطلاب والتأكد من كتابتها بشكل صحيح علي ورق الأسئلة والبابل شيت.

وأشارت وزارة التعليم، يحصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني درجة النجاح فقط في امتحانات الدور الثاني، عدا بعد الطلاب المؤجلين والذين لديهم عذر مرضي أو قهري، بعدما تقدموا مستندات تثبت ذلك.

مقالات مشابهة

  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • طلاب الثانوية العامة الدور الثاني يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 3 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الثانية
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 حالات غش في أولى أيام اختبارات الدور الثاني
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الدور الثانى من الثانوية العامة
  • اليوم.. طلاب الثانوية العامة دور ثاني يؤدون امتحان مادتي اللغة العربية والدينية
  • نصائح مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني