نظم قسم الكيمياء الصيدلية بكلية سوهاج المؤتمر العلمى الأول للقسم بعنوان "الكيمياء الصيدلية ودورها فى ايجاد حلول حقيقية لمشكلة الدواء في مصر" وذلك بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر بالكلية وادارة الدراسات العليا، بحضور كلًا من الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور علام عبد المنعم عميد الكلية، الدكتور ممدوح فوزى والدكتور محمد صلاح والدكتور محمد جمال الدين وكلاء الكلية.

 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة  أن الجامعة تدعم جميع المؤتمرات العلمية  وتشجع الأقسام والكليات بصفة مستمرة علي تنفيذ اللقاءات والمؤتمرات العلمية، إيمانًا بان البحث العلمي هو المدخل الحقيقي والصحيح لتنمية المجتمع، ومن خلاله تنطلق مشاريع التنمية بكافة قطاعاتها المختلفة، بما يسهم في تشكيل وعي فكري يستند على مستجدات البحوث وتطوراتها، كما أنه يسهم في دفع قاطرة التنمية المستدامة في اتجاهها الصحيح.

 

وأضاف الدكتور عبدالناصر بأن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعم مثل هذه المؤتمرات، مضيفًا أن المؤتمر تناول دور الكيمياء الصيدلية وأهميتها في التنمية، وخدمة المجتمع وضرورة تضافر الجهود، حتى يمكننا أن نصل إلى حلول حقيقية لمشاكل نقص أو ارتفاع سعر الدواء.

 

وأوضح الدكتور علام عبدالمنعم القائم بعمل عميد الكلية، أن الكلية نظمت العديد من الأنشطة المختلفة على مستوى أقسامها السبع، بتوجيهات ودعم من الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، مضيفًا ان  المؤتمر تضمن عرض فيديو قصير استعرض أهم انجازات القسم البحثية والعلمية، وأهم النتائج التى توصل إليها القسم من خلال الباحثين على مدار السنوات السابقة، موضحًا أنه حاضر بالمؤتمر الدكتور أحمد الشيخ طبيب مقيم أمراض الجلدية والتناسلية وطب الذكورة بالجامعة، وهبة عاطف المدرس المساعد بالكلية، آية إبراهيم  المعيدة بقسم الكيمياء الصيدلية.

 

وقال الدكتور ممدوح فوزى ان المؤتمر ناقش دور البحث العلمى فى إيجاد حلول للمشكلات التى تواجه صناعة الدواء، إلى جانب تطبيق التكنولوجيا والذكاء الاصطناعى فى الرعاية الصحية، وتشجيع التعاون الدولى وتعزيز الشراكات مع الجهات الدولية المختلفة، مقدمًا الشكر للدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر.وللطلاب علي المشاركة في فعاليات هذا المؤتمر وخروجه بهذا الشكل المشرف.

 

من الجدير بالذكر أنه حضر المؤتمر كلًا من اللواء طارق حافظ مدير إدارة الأمن الجامعي، الدكتورة  فريدة سامى مدرس بكليه الطب واستشاري التغذية العلاجية والسمنه وتغذيه الرياضيين،والدكتور مصطفى الشندويلى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لإحدى المستشفيات الخاصة، والدكتور كمال طلب المدرس بقسم الفيزياء بكلية العلوم، ولفيف من  منتسبى قسم الكيمياء الصيدلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وعدد من الطلاب والطالبات بكلية الصيدلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صيدلة سوهاج الكيمياء مشكلة الدواء في مصر

إقرأ أيضاً:

صحة قنا تشارك في إجتماع الطب العلاجي

شارك الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، في الإجتماع الموسع الذي عُقد بمقر أكاديمية الأميرة فاطمة بالقاهرة في حضور قطاع الطب العلاجي بالوزارة ووكلاء الوزارة بالمحافظات المختلفة.   

في بداية الإجتماع رحب الدكتور بيتر وجيه رئيس قطاع الطب العلاجى بالوزارة بالسادة وكلاء الوزارة مقدماً الشكر لهم علي سعيهم الدائم في دعم الخدمات والمشروعات الصحية التي تقدمها الوزارة. 

  وخلال الإجتماع الموسع قدم الدكتور أنور اسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية والمشرف علي التجهيزات الطبية المشروعات العامة عرضاً للمشروعات التي سوف يتم إفتتاحها في الفترة القادمة والتي ترعاها الدولة المصرية بهدف الإرتقاء بمنظومة القطاع الصحي في جميع المحافظات.  

 وتضمن الإجتماع عرض الدكتور أحمد أحمد عصر منسق المبادرات بقطاع الطب العلاجي الإنجازات التي حققتها مبادرات رئيس الجمهورية تحت شعار 100 يوم صحة وماحققته من تحسين للمناعة المجتمعية للمواطنين في جميع الأعمار ، بالإضافة إلى حملات التوعية الصحية المختلفة التي تعمل علي تغطية كافة أنحاء الجمهورية بهدف الوصول لجميع المواطنين في جميع الأعمار.  

  هذا بالإضافة إلي إستعراضه للخريطة الصحية للمحافظات المختلفة، ومشروعات التطوير ورفع الكفاءة بالمحافظات.   

كما تضمن الإجتماع مناقشة بنود الموازنة العامة وبنود الصيانة وكذلك خطط مرور وكلاء العلاجي علي المستشفيات.

  

صحة قنا تشارك في إجتماع الطب العلاجي …

 

 هذا وقد ناقش الاجتماع ملفات الإمداد الطبي والدوائي والمستلزمات الطبية المختلفة وءالية التواصل مع القطاعات المختلفة وعرض مقترحات المرحلة المقبلة للقطاع والمديريات. 

  حضر الاجتماع الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية ، والدكتور محمد عبدالمقصود معاون الوزير لشئون الأمانة العامة، والدكتور محمد زيدان رئيس الادارة المركزية للطب العلاجي ، والدكتور محمد الصدفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة ، والدكتور محمد رمضان رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية بوزارة الصحة.

حصل فريق اللياقة البدنية لمديرية الشباب والرياضة بقنا، على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى اللقاء الختامى لمشروع اللياقة البدنية بالمدينة الشبابية بابى قير بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة من 20 الي 23أغسطس2024م، جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والفريق أحمد خالد حسن محافظ الأسكندرية والعديد من قيادات وزارة الشباب والرياضة ومديرى مديريات الشباب والرياضة فعاليات اللقاء الختامي للمشروع القومى للياقة البدنية ومونديال حياة كريمة.  

 وشارك الفريق المكون من 50 لاعب ولاعبة فى خماسى كرة القدم ويعد هذا أنجاز جديد على الفئات العمرية فى مختلف الرياضات، واحرز الفريق المركز الثالث مع محافظة بورسعيد وحل فريقى محافظتى بنى سويف والاسكندرية المركز الثانى اما المركز الاول فكان من نصيب محافظتى الوادى الجديد والأسماعلية.

 وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحضور فعاليات اللقاء الختامي للمشروع القومي للياقة البدنية ومونديال "حياة كريمة" في خماسي كرة القدم بالمدينة الشبابية بأبي قير، مؤكداً على أن هذه الفعاليات تجسد رؤية القيادة السياسية في دعم المبادرات الشبابية والرياضية، وتعزيز المشاركة الفعالة للشباب من مختلف محافظات الجمهورية . 

 وأكد عبد الرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، عن فخره وسعادته بفوز فريق اللياقة البدنية للمحافظة، مشيرا إلى ضرورة المشاركة فى الفاعليات الرياضية والاجتماعية الى تقوم بها الوزارة . 

ويأتى هذا تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضة و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، والدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة لقاعدة الشعبية. 

مقالات مشابهة

  • جامعة المنصورة الأهلية تستعد لاستقبال أول دفعة بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية 
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم وفدا طلابيا من كليات الطب الأجنبية
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم وفداً طلابياً من كليات الطب الأجنبية
  • رئيس جامعة سوهاج يفتتح قاعة مؤتمرات المدن الجامعية
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للجنة الحضارة المصرية بالنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر
  • فتح باب القبول لفصل الخريف بكلية الدراسات العليا والبحوث البيئية في سوهاج
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث سبل التعاون مع "مندراي"
  • صحة قنا تشارك في إجتماع الطب العلاجي
  • الأزهر يكرم الطلاب المشاركين في الدورة التدريبية حول «توليد فكرة مشروع وتسويقه إلكترونيا»
  • طب بنين الأزهر أول كلية تستخرج شهادات التخرج من خلال منظومة الحرم الذكي