صرحت الفنانة مي كساب، عن العديد من الأسرار خلال ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الـ 19 أدارها الناقد الفني والصحفي محمد عبدالرحمن بالإضافة لتفاصيل بدايتها الفنية سواء في الغناء أو التمثيل، مشيرة إلى أنها قصرت في حق نفسها كممثلة.

 

علقت مي كساب خلال ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية عن سبب عدم غنائها في المسلسلات التي كانت تشارك بها أنها كانت تفصل بين مي كساب الممثلة والمطربة وهذا خطأ منها لأنها قصرت في حق نفسها كمطربة.

 

وتابعت مي: «في جيل كامل مبقاش عارف إني مطربة ده تهاون مني كان المفروض لما منتج أو زميل يعترض على غنائي في العمل أرفض وبقوة».

 

كما طرقت مي الحوار حول بدايتها في الغناء قائلة: "لما غنيت كنت مع مجموعة اختارها الأستاذ صلاح الشرنوبي أنا وأحمد سعد وشيرين ورامي صبري عشان يعملنا ألبوم من إنتاج محسن جابر والألبوم ماشفش النور.. واحد زميلي بالصدفة قال لي أنتي الصوت الفيروزي اللي مجد القاسم بيدور عليه وخدني عرفني عليه وغنيت معاه غمض عينيك وبعدها بدأت الصعوبات وقضيت 4 سنين في كفاح وكونت فرقة موسيقية وبدأت أغني في أماكن زي مراكب لحد ما حمادة هلال قالي هنتج لك ألبوم».

 

أما عن بدايتها في مجال التمثيل، علقت قائلة: “ياسر سامي قال لي أنتي دمك خفيف وتعرفي تمثلي ومثلت في كليب وكنت بهزر.. والدي الله يرحمه كان كاتب وناقد أدبي وكان الداعم الأول في حياتي وكان شايف إني أصلح أكون خليفة شادية وكان دايما بيزقني على التمثيل وأنا مكنتش بحب التمثيل فكلم صديقه أستاذ إبراهيم عبدالمجيد وقال له بنتي عايزة تمثل وعملت أول مسلسل ليا في إسكندرية وكان اسمه لا أحد ينام في الإسكندرية وبعدها أحمد الفيشاوي كلمني عشان أشارك في تامر وشوقية”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فرقة موسيقية الاسكندرية حمادة هلال رامي صبري مكتبة الاسكندرية محمد عبدالرحمن أحمد سعد

إقرأ أيضاً:

وسط حضور جماهيري.. علي الحجار يشدو بأهم أعماله في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية

شهدت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم، حفلاً غنائياً للفنان الكبير علي الحجار، وذلك علي خشبة المسرح الكبير بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين.

وقدم الحجار خلال الحفل عدد من أغانيه المميزة، أبرزها: الشهد والدموع، علي قد ما حبينا، العروسة، مسألة مبدأ 2، روحي فيكي، في قلب الليل، يا موجة يا زرقة، جوة حضني، مغرم صبايا، أنا كنت عيدك، أنت المدد، متمنعوش الصادقين، ريشة، الليل وآخره، الزين والزينة، متصدقيش، رمي رمشه، زي الهوي، إسكندراني، تيجيش نعيش، عارفة، الحلواني، وغيرها من الأغاني، وذلك وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

جدير بالذكر أن مهرجان الصيف الدولي هو حدث سنوي تنظمه مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، وتشهد نسخة المهرجان هذا العام مشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية.

ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

مقالات مشابهة

  • "قال لي كل شيء إلا أنتي".. أحلام تكشف حقيقية انفصالها عن زوجها
  • تكريم غادة عبد الرازق وهنا الزاهد ونيكول سابا ومي كساب.. تعرف على أبرز نجوم الدورة الثالثة من ملتقى التميز والإبداع العربي
  • محمد حماقي يكشف سبب عدم دخوله مجال التمثيل
  • الفنان علي الحجار يطرب على المسرح الكبير بمكتبة الإسكندرية
  • علي الحجار يشعل  المسرح باغنية " اسكندرانى " بمهرجان الصيف الدولى بالاسكندرية
  • وسط حضور جماهيري.. علي الحجار يشدو بأهم أعماله في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • علي الحجار يتألق في مهرجان الصيف الدولي بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة الإسكندرية تشهد عرضا راقصا بعنوان «كوريوجرافيا مصرية» ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • نسمة عبد العزيز علي خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية المكشوف ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • اتخذت هذا القرار الجريء.. أنوشكا تفجّر مفاجأة عن بدايتها الفنية