قال المهندس كريم البدوي، وزير البترول، إن هناك حرص على تعظيم حجم ثروة مصر المعدنية خلال السنوات القادمة من خلال البناء على ما تم السنوات الماضية، واستغلال أحدث التكنولوجيات والنظم المعلوماتية.

وأشار أبو النصر، خلال لقاء خاص عبر فضائية "TeN"، مساء الثلاثاء، إلى أنهم التقى مع عدد من المستثمرين الذين أكدوا على جاذبية مصر في مجال التعدين سواء شركات كبرى عالمية أو شركات متوسطة الحجم أو شركات بشراكات مصرية في مجال التعدين.

 

مستشار الرئيس للصحة يكشف آخر تطورات مشروع إنتاج مشتقات البلازما في مصر محافظ أسيوط: "لازم نتعامل مع المشاكل قبل وصولها للمواطن" كلمة وزير البترول

وفي سياق متصل، أوضح كريم البدوي وزير البترول والثورة المعدنية، إن الوزارة تستهدف رفع مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلى الإجمالي إلي 5% بدلا من 1% حاليا.

واضاف الوزير،  خلال كلمة على هامش اطلاق مؤتمر مصر للتعدين، ان الوزارة من إجل تحقيق هذا الأمر تسعي لعمل تغير شامل في قطاع التعدين،  ونتعلم من افضل الممارسات الدولية لزيادة نشاط قطاع التعدين من خلاب تسهيل الحصول علي رخص الاستكشافات، مشيرا إلى ان الوزارة تسعي لعمل مركز اقليمي للذهب في الصحراء الشرقية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البترول وزير البترول التعدين

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: الدولة قطعت شوطاً طويلاً لتوفير بنية تحتيه داعمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات

أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أن الدولة المصرية قطعت شوطاً طويلاً لتوفير بنية تحتيه داعمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات في هذا المجال الحيوي والمهم.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الخارجية اليوم /الجمعة/ مع "كونو تارو" وزير الرقمنة الياباني، خلال عشاء عمل على هامش تواجده في طوكيو للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتيكاد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد، بأن لقاء وزير الخارجية بالمسئول الياباني استهدف الدفع بمجالات التعاون الثنائي بين الجانبين المصري والياباني، وتعزيز استفادة مصر من الخبرات اليابانية ودورها الريادي في مجال الرقمنة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وفي هذا السياق، استعرض الدكتور عبد العاطي الجهود المصرية ذات الصلة.

وأكد وزير الخارجية، أهمية أن تنعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليابان على مختلف مجالات التعاون بين الدولتين الصديقتين، وخص بالذكر التعاون في مجال الشركات الناشئة باعتبارها قاطرة الاقتصاديات العالمية، بما في ذلك الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

كما أكد أن التعاون وتبادل الخبرات في هذا المجال المهم من شأنه إطلاق الإمكانيات الكامنة لقطاع الشركات الناشئة المصري والياباني، وفتح آفاق غير مسبوقه للتعاون بين الجانبين، معرباً عن استعداد مصر لتدشين مختلف آليات التعاون المؤسسي لهذا الغرض، بهدف تحقيق المنفعة المشتركة للجانبين.

وأعرب وزير الخارجية عن تطلع مصر للتعاون مع اليابان في مجال الذكاء الإصطناعي، بمختلف جوانبه التنظيمية والفنية والتطبيقية، من خلال التنسيق المتبادل فيما يتعلق بمدونة السلوك والقواعد التنظيمية الجاري صياغتها لحوكمة الذكاء الاصطناعي، مؤكداً أهمية وجود إطار أخلاقي لتلك الاستخدامات، والحيلولة دون استخدامها لأغراض تخريبية.

من جانبه، أعرب الوزير الياباني عن تقديره للمسار الإيجابي والمتميز للعلاقات المصرية-اليابانية خلال السنوات الماضية، وحرص على الاستماع لتقييم وزير الخارجية بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة وجهود الوساطة المصرية من أجل وقف إطلاق النار ونزع فتيل الأزمة، تفادياً لتوسيع رقعة الصراع في الإقليم، منوهاً بتقدير الجانب الياباني لدور مصر المحوري في المنطقة باعتبارها ركيزة السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الحوار العربي-الياباني يكتسب أهمية خاصة في الوقت الحالي علي ضوء التطورات المتلاحقة التي يشهدها الإقليم.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يوقع بروتوكولات تعاون مع عدة شركات لتعميق التصنيع المحلي
  • بما فيها كعب العمل.. وزير العمل: ميكنة كل إصدارات الوزارة في هذا الموعد
  • وزير الاقتصاد يؤكد على أهمية دور مكاتب الوزارة في المحافظات خلال المرحلة الجديدة  
  • وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الجيبوتي سبل التعاون في الطاقة المتجددة
  • وزير الكهرباء يبحث مع نظيره الجيبوتي دعم وتعزيز مجالات التعاون
  • وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في المجالات المتعلقة بالكهرباء
  • وزير الكهرباء: مستعدون لتلبية احتياجات جيبوتي في مجال الهيدروجين الأخضر
  • ضبط 33 قضية متنوعة.. جهود قطاع أمن المنافذ خلال 24 ساعة
  • لضبط الخارجين عن القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • وزير الخارجية: الدولة قطعت شوطاً طويلاً لتوفير بنية تحتيه داعمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات