قال الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، إنه زار  الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشزيف لأنه رمزنا الكبير والجليل كما سعى إليه محملا بأسمى آيات التقدير والإجلال والاحترام لمقامه الرفيع ولشخصه الكريم النبيل”، مؤكدا أن هذه الزيارة هي ميلاد وفجر جديد.

الأمام الأكبر الواجهة المشرفة والمعبرة عن مصر 


وأضاف  "الأزهري"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الساعة 6" المذاع عبر فضائية “الحياة”، اليوم الإثنين أننا جميعا يد واحدة ونصطف جميعا صفا واحدا حتى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، الذى هو الواجهة المشرفة والمعبرة عن مصر فى الشأن الديني أمام العالم” لافتا إلى أن الزيارة  تأتي  اليوم لترصد وترسم وتشيد الأجواء الصافية والتنسيق التام بين كافة مكونات المؤسسة الدينية.

تجديد الخطاب الديني

وتابع وزير الأوقاف أن هذه هي البداية الحقيقية لتجديد حقيقي للخطاب الديني ولاجتماع كافة مكونات المؤسسة الدينية تحت راية الأزهر لتنطلق نحو تحقيق المستهدفات بجانب مواجهة أزمات وتحديات تحيط بالوطن من كل جانب.

السودان وليبيا وفلسطين

 ولفت  إلى أن تلك التحديات هي الموجودة فى السودان وليبيا وفلسطين ولبنان واليمن، حيث أنها تنعكس على مصر.

بناء الشخصية الوطنية

تابع وزير الأوقاف: نسعى ايضا لاستعادة بناء الشخصية الوطنية من منطلق ومدخل دينى، وبناء الإنسان هو أحد المحاور الأربعة، وأسعى لأملأ وعى المصرية بمرتكزات الإنسان المصرى الذى يقدم الخير للإنسانية، أما المحور الرابع وهو صناعة الحضارة وأسعى لأن أملأ شغف المواطن المصرى بالعلم.

روح من الأمل

وأكد وزير الأوقاف أن الفترة المقبلة فترة روح من الأمل، وسنكون جميعا يد واحدة على قلب رجل واحد حتى نستمتع أن نعمل معا لتقديم كل ما يليق بهذا الوطن العظيم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور أسامة الأزهري الامام الاكبر الأوقاف أحمد الطيب المؤسسة الدينية بناء الشخصية الوطنية وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«الأزهري» يستقبل وزير الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد السعودي

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالسعودية والوفد المرافق له، للمشاركة في فعاليات المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي ينطلق غدا الأحد 25 أغسطس بأحد فنادق القاهرة.

تصحيح صورة الدين

رحب وزير الأوقاف بضيف مصر، موجهًا التحية والتقدير للسعودية وخادم الحرمين الشريفي وولي عهده، وكل قيادات المملكة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للوزير السعودي على تلبية الدعوة بالحضور بهذا الوفد الكبير، والذي يمثل إضافة كبيرة وقوة داعمة للمؤتمر.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن التعاون بين الوزارتين ممتد على جوانب متعددة، وهدفنا خدمة ديننا وأوطاننا وأمتنا وتصحيح صورة الدين، مؤكدًا أننا نؤمل أن يصل صوتنا إلى كل عقلاء العالم وأننا نعمل معًا لصالح الإنسان.

قرارات تخدم البشرية

من جانبه عبر الشيخ الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن سعادته وترحيبه بهذه الدعوة للمشاركة في هذا المؤتمر، الذي سينتج عنه قرارات تخدم البشرية ككل وتحقق الأهداف المرجوة منه.

وأكد «آل الشيخ» أن وزارة الشئون الدينية والدعوة والإرشاد بالسعودية، تتطلع لمزيد من التعاون مع وزارة الأوقاف المصرية فهما يسيران على نفس المسار.

مقالات مشابهة

  • قاضي قضاة فلسطين: الوعي الديني لا يقتصر على معرفة العبادات والأخلاق
  • شيخ الأزهر يطالب بالتَّمسك بالمرجعية الإسلامية
  • شيخ الأزهر يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي السابق ومفتي كازاخستان
  • الإمام الأكبر يستقبل وزير الأوقاف والسيدة سنتا عبد الرحمن
  • وزير الأوقاف: اسم فلسطين لن يمحوه عدوان ولا قتل ولا حصار ولا تجويع
  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الأوقاف المصري
  • «الأزهري» يستقبل وزير الشؤون الدينية والدعوة والإرشاد السعودي
  • وزير الأوقاف يلتقي مفتي كازاخستان على هامش المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين
  • تجديد الخطاب الدينيّ والمصالح الشخصيّة والحزبيّة!
  • رئيس القطاع الديني يستقبل حرم الرئيس الإندونيسي الأسبق