بغداد اليوم - ترجمة

كشف مرصد ميمري الامريكي المقرب من النظام الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء (16 تموز 2024)، عن قرب وقوع ما وصفها بـ"انتفاضة" ضد الوجود الامريكي في المنطقة تنطلق من العراق واليمن في حال استمرار إسرائيل بخططها الحالية لغزو لبنان. 

وقال المرصد بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، إنه "رصد خلال الفترة السابقة تحركات وتخطيط مشترك بين الفصائل العراقية والحوثيين في اليمن لاستهداف القواعد الامريكية في المنطقة بشكل مكثف في حال نفذت إسرائيل تهديداتها الحالية بغزو لبنان".

 

وأضاف أن "بعض الصحف اللبنانية والمصادر المقربة من الفصائل هناك اكدت ان التخطيط الجاري حاليا بين الفصائل العراقية والقوات اليمنية بالإضافة لحزب الله اللبناني، وتؤكد نيتها إطلاق ما وصفته بانتفاضة ضد الوجود الأمريكي في المنطقة في حال تعرض لبنان للغزو". 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي يستعد ومنذ مدة لتنفيذ ما وصفها بـ"عمليات عسكرية" داخل العمق اللبناني لاستهداف حزب الله رغم شحة الذخيرة والأسلحة واستنزاف جيشه في غزة بحسب وصف صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: “حزب الله” خطط لاستهداف مقر الموساد وقاعدة الوحدة 8200

سرايا - قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الأحد، إن “حزب الله” خطط لإطلاق صواريخ تجاه مقر جهاز الموساد ووحدة تابعة للاستخبارات العسكرية.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، “كان أحد أهداف حزب الله في الهجوم الذي تم إحباطه”، وفق قولها، “منطقة غليلوت (شمال تل أبيب)، حيث يقع مقر الموساد وقاعدة الوحدة 8200”.

والوحدة “8200” هي وحدة خاصة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية والمسؤولة عن التجسس الإلكتروني.

يأتي ذلك، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة هجمات جديدة في جنوب لبنان ضد “عشرات منصات الإطلاق”.

وفجر الأحد، ادّعى جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ “هجوم استباقي” على لبنان، عقب “رصد استعدادات” لـ”حزب الله” لإطلاق صواريخ تجاه مدن إسرائيل.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “رصدنا قبل قليل استعدادات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف صاروخية نحو إسرائيل. بناء على ذلك نهاجم لإزالة التهديد”، وفق تعبيره.

لكن “حزب الله” أعلن، الأحد، أن عملياته العسكرية ضد أهداف إسرائيلية أنجزت وأن ادعاءات تل أبيب حول قيامها بعمل استباقي لتعطيل الهجوم “فارغة لأنها تتنافى مع وقائع الميدان”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن إسرائيل “نفذت حزاما ناريا واسعًا من الغارات التي طالت في معظمها مناطق حرجية ومفتوحة، وأحصيَ شن أكثر من 40 غارة على عشرات البلدات والقرى جنوب لبنان بينها حرج بلدة كونين، وبلدات رشاف، والطيري، وحداثا، وبيت ياحون، وعيتا الجبل، وحاريص وعيتا الجبل”.

فيما أعلن حزب الله إطلاق 320 صاروخا فجر الأحد، تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية ضمن المرحلة الأولى من الرد على اغتيال تل أبيب للقيادي فيه فؤاد شكر، الذي اغتيل بغارة إسرائيلية على مبنى بالضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو/ تموز الماضي.

وأشار الحزب في بيانه إلى استهداف 11 موقعا إسرائيليا عسكريا هي: قواعد ميرون، وزعتون، والسهل، ونفح، ويردن، وعين زي تيم، وثكنات كيلع، ويو أف، وراموت نفتالي، ومربضي نافي زيف، والزاعورة، وجميعها في شمالي إسرائيل.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

 

إقرأ أيضاً : الجيش "الإسرائيلي" يعتقل 18 فلسطينيا في الضفةإقرأ أيضاً : إلغاء حالة الطوارئ في وسط "إسرائيل"إقرأ أيضاً : 7 شهداء بغارات على مناطق متفرقة بغزة

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تبث صورا لاستهداف ثكنات وقواعد عسكرية صهيونية
  • إعلام عبري: “حزب الله” خطط لاستهداف مقر الموساد وقاعدة الوحدة 8200
  • بيان مشترك لليونيفيل والمنسق الأممي في لبنان حول التصعيد في المنطقة
  • فصائل المقاومة: توقف العمليات مؤقت ولا هدنة مع قوة غادرة تستبيح الدم العراقي
  • فصائل المقاومة: توقف العمليات مؤقت ولا هدنة مع قوة غادرة تستبيح الدم العراقي - عاجل
  • عناصر عراقية مسلحة تقصف حيفا.. والأمم المتحدة: التطورات في لبنان مقلقة
  • هل ستنفذ الفصائل تهديدها؟.. استنفار أمريكي في العراق بعد هجوم إسرائيل على لبنان
  • هل ستنفذ الفصائل تهديدها؟.. استنفار أمريكي في العراق بعد هجوم إسرائيل على لبنان - عاجل
  • جبهة الجنوب تشتعل.. قصفٌ إسرائيليّ عنيف ومئات الصواريخ تنطلق من لبنان
  • حزب الله العراقي: ليس لدينا التزام بوقف العمليات ضد القوات الأمريكية