بوابة الوفد:
2024-08-25@13:04:12 GMT

الصين: الناتو يسعى لتوسيع نطاق نفوذه

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

 

أفاد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، فو تسونج، اليوم الثلاثاء، بأن الناتو لا يوقفه شيء لتوسيع نطاق نفوذه وإثارة المواجهة في العالم وإلقاء اللوم على الآخرين.

الصين: مستعدون للعمل من أجل تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية إيهاب سعيد: تنشيط التبادل التجاري مع الصين في مجال الاتصالات

وقال "تسونج" خلال مناقشة مفتوحة لمجلس الأمن الدولي حول موضوع "التعاون المتعدد الأطراف من أجل نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطية واستدامة": "حلف شمال الأطلسي هو كتلة عسكرية إقليمية من مخلفات الحرب الباردة، تسعى إلى توسيع نطاق نفوذها، ولا تتوقف عند أي شيء لخلق روايات كاذبة، وتصب الزيت على النار أينما ظهرت، وتحرّض على المواجهة وتلجأ إلى تبادل اللوم".

 

وتابع: "تفسير الناتو للقضية الأوكرانية يتناقض بشكل مباشر مع ما يفعله المجتمع الدولي من حيث الإقناع وتعزيز السلام".

وأردف: "تنصح الصين حلف شمال الأطلسي والدول الأخرى التي لديها أسئلة، بإجراء فحص ذاتي والتوقف عن إثارة المشكلات التي تعرّض الأمن المشترك للخطر على حساب الآخرين"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة العالم الأمم المتحدة الصين مجلس الأمن الدولي

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: الصين هي الخصم الاستراتيجي الأول للولايات المتحدة الأمريكية (فيديو)

كشف الدكتور أحمد سيد أحمد، الخبير في العلاقات الدولية، عن الملفات التي تنتظر الرئيس الأمريكي القادم، موضحًا أن الملف الصيني يمثل أهمية كبيرة في السياسة الخارجية الأمريكية.


وأضاف “سيد أحمد”، خلال لقائه ببرنامج "أحداث الساعة"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، أنه لا اختلاف في رؤية وتعامل الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكي في التعامل مع الملف الصيني والتعاطي معه خلال الفترة الأخيرة.

 

وأوضح أن الصين في عام 2021 انتقلت وأصبحت الخصم الاستراتيجي الأول للولايات المتحدة الأمريكية بدلًا من روسيا، مشددًا على أن روسيا كانت في كل المرات السابقة هي الخصم الأول لأمريكا.

وشدد على ان الصين أصبحت العدو الأول لأمريكا بعد أن كانت روسيا هي القوي التي تصارع روسيا، موضحًا أن هناك تنافس اقتصادي وصراع جيوسياسي بين أمريكا والصين، مشيرًا إلى أن أمريكا تفكر بنهج أن تكون الوحيدة في إدارة العالم وأن تظل كقوة أحادية في النظام الدولي.

 

وتابع: “الصين الآن تهدد عرش الولايات المتحدة الأمريكية على رأس النظام الدولي، سواء النظام السياسي الدولي أو الاقتصادي، وتصعد بخطى ثابتة وتمتلك كل القوى الاقتصادية والحياة السياسية وانخرطت في العديد من الأزمات والتي كانت في الفترات السابقة”.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: الصين هي الخصم الاستراتيجي الأول للولايات المتحدة الأمريكية (فيديو)
  • محللون: التعاون المالي بين الصين وروسيا يهدد الأمن القومي
  • بقيمة 6 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار الاتجار بالنقد الأجنبي
  • 11قتيلا و14 مفقودا بعواصف ممطرة في شمال شرق الصين
  • مقتل 11 شخصا وفقدان 14 آخرين في فيضانات شمال شرقي الصين
  • تشديد تدابير الأمن في قاعدة للأطلسي بألمانيا بسبب "تهديد محتمل"
  • تشديد تدابير الأمن في قاعدة للناتو جراء تهديد
  • بسبب "تهديد محتمل".. تعزيز الأمن في قاعدة جيلينكيرشن الجوية التابعة لحلف الناتو في ألمانيا
  • الناتو يرفع المستوى الأمني في قاعدته بألمانيا بسبب تهديد محتمل
  • قاعدة جوية لـ الناتو في ألمانيا ترفع مستوى الأمن بسبب تهديد محتمل