بوابة الوفد:
2024-08-25@14:52:59 GMT

الأربعاء.. انطلاق البطولة الدولية للبوتشيا

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

تستمر مصر في استضافة كبرى البطولات العالمية، حيث تنطلق فعاليات بطولة العالم للبوتشيا-تحدي-القاهرة 2024، المقرر إقامتها الأربعاء 17 يوليو وتستمر حتي  22 يوليو الجاري بمشاركة 13 دولة، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

بطولة العالم للبوتشيا تحدي القاهرة 2024، هي إحدى البطولات التي ستؤهل مشاركيها لبطولة العالم للبوتشيا 2026 ومن المقرر إقامتها في كوريا.

وبدأت الوفود المشاركة في الوصول إلى القاهرة استعدادا لانطلاق البطولة  وهم: جنوب أفريقيا، السعودية، الكويت، إيطاليا، البرتغال، الهند، أوكرانيا، أوزبكستان، الصين تايبي، الإمارات، مصر، المغرب، اليونان.

وأكد رئيس الإتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذو الشلل الدماغي الدكتور أحمد آدم، أن الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي يحرص دائمًا على صناعة كوادر جديدة ويتم تجهيزهم للمستقبل للاستفادة بهم خلال الأعوام المقبلة.

ووجه آدم الشكر لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي الذي يقف داعما للاتحاد في جميع الأنشطة التي يقوم بها، ويعمل على تذليل أى عقبات أمام الاتحاد.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع القومي للموهبة بعد تحقيق برونزية العالم للمصارعة «صور»

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بلاعبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي وذلك بعد انتهاء مشاركتهم في بطولة العالم للمصارعة للناشئين والناشئات والتي تقام في الأردن، والبطولة الإفريقية للجودو والتي أقيمت في الكاميرون.

جاء ذلك في إطار الدعم المستمر للوزير ووزارة الشباب والرياضة لجميع ابطال مصر الرياضيين.

أشاد الدكتور أشرف صبحي بالإنجازات التي حققتها اللاعبات المصريات، مؤكداً أن المشروع القومي للموهبة والبطل الاولمبي يؤتي بثماره، موضحا أن نجاح المشروع يعود لاعتماده على الأساليب العلمية في اختيار الموهوبين وتطوير موهبتهم لتعظيم الاستفادة من قدراتهم، مؤكدا أن وزارة الشباب والرياضة لديها برنامج إعداد متكامل لدعم الرياضيين للوصول إلى أعلى المستويات.

وأضاف وزير الرياضة مؤكدا، أن اهتمام الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ليس وليد اللحظة، بل يأتي في إطار رؤية استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز دور الرياضة كركيزة أساسية في بناء المجتمع المصري وتطوير قدراته.

وفي سبيل ذلك تتبع وزارة الشباب والرياضة عددا من الأساليب للوصول للهدف المرجو ومنها توفير كل الدعم الممكن للرياضيين، وتأهيلهم ليكونوا خير ممثلين لمصر في المحافل الدولية والتتويج بالميداليات، مع العمل على إبراز مصر كقوة رياضية إقليمية ودولية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة كأس الاتحاد الاولى للكبار لكرة السرعة
  • مشاركة 20 منتخبا في "كأس آسيا لشباب الهوكي" بمسقط
  • سلطنة عُمان تستضيف كأس آسيا لشباب الهوكي .. نوفمبر المقبل
  • وزير الرياضة يستقبل لاعبات المشروع القومي للموهبة بعد تحقيق برونزية العالم للمصارعة «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • وزير الرياضة يشهد انطلاق منافسات البطولة العربية للجودو
  • وزير الرياضة يشهد النسخة الخامسة لبطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة بالعلمين الجديدة
  • انطلاق مبادرة تكريم المتفوقين علميا من مركز شباب نامول بالقليوبية
  • برعاية حمدان بن محمد.. بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات تنطلق 28 نوفمبر
  • غدًا.. انطلاق شعلة بطولة الجمهورية للاتحاد العام المصري للشركات رقم ٥٧ ببورسعيد