أدانت الحكومة الأردنية اليوم الثلاثاء بأشد العبارات الاستهداف الإسرائيلي الممنهج لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ومبانيها ومراكز الإيواء التابعة لها، بما فيها المقر الرئيس للوكالة في غزة.
وعد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، الاستهداف الممنهج للأونروا محاولة لإلغاء دورها المحوري والأساسي في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني وفقًا لتكليفها الأممي، مؤكدًا إدانة الأردن ورفضها المطلق لاستمرار إسرائيل في انتهاك قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واستهداف المدنيين ومقار المنظمات الإغاثية والعاملين فيها، وسط صمت دولي يشجعها على الاستمرار في ذلك، جراء غياب إجراءات حقيقية وفاعلة توقف هذه الانتهاكات وتحاسب المسؤولين عنها.

تقويض دور الأونرواوأضاف السفير القضاة أن محاولات إسرائيل تقويض دور الأونروا، التي تؤدي دورًا أساسيًا في تقديم الخدمات الحيوية للفلسطينيين في قطاع غزة، يجب أن يتصدى لها المجتمع الدولي بأكمله.

قصف استهدف مدرسة تؤوي آلاف النازحين.. استشهاد 23 نازحًا في مجزرتين للاحتلال وسط وجنوب #غزة#اليوم
أخبار متعلقة للمرة الثانية في 3 أيام.. الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين الفلسطينيين بغزةاستشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزةمنذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزةللتفاصيل | https://t.co/X8JhQAwrU5 pic.twitter.com/aUZ0C9nW2u— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2024
وأكد أن استمرار عمل الوكالة يمثل ضرورة قصوى للحفاظ على قضية اللاجئين الفلسطينيين، خاصةً في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر والمتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وجدد دعوته للمجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، لاتخاذ خطوات فورية وحازمة لوقف هذه الجرائم وتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين والمنشآت الإغاثية التي تقدم الدعم الحيوي للفلسطينيين، وعلى ضرورة تمكين هذه المنظمات والهيئات وخاصة الأونروا لأداء دورها الإنساني الكبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة، وضمان سلامتها من أي استهداف مستقبلي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس عم ان الأردن الأونروا سفيان القضاة

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو لتوفير حماية المدنيين في غزة

دعت حركة حماس ، مساء السبت 24 أغسطس 2024، المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى توفير حماية للمدنيين في قطاع غزة إثر أوامر تهجير قسري جديدة من الجيش الإسرائيلي لمناطق واسعة وسط القطاع للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقالت حماس في بيان: "يواصل جيش الاحتلال الفاشي إصدار إنذارات التهجير والنزوح للمواطنين في مناطق المحافظة الوسطى، خصوصاً في مخيم المغازي وقرية المصدر ومناطق واسعة من مدينة دير البلح، المكتظة بمئات الآلاف من النازحين من شمال القطاع وجنوبه".

وأضافت أن ذلك يأتي "تحت وطأة القصف الوحشي والترهيب وارتكاب المجازر ضمن سياسة حكومة المتطرفين الصهاينة الساعية لتعميق معاناة أبناء شعبنا، والماضية في جريمة الإبادة والتطهير العرقي في قطاع غزة، والتي تتم بغطاءٍ سياسي وعسكري أمريكي".

وأردفت الحركة، أن "ما يدعيه الاحتلال عن وجود مناطق آمنة في قطاع غزة، هو محض كذب وتضليل، فالوقائع تؤكّد أن الآلاف من شهداء شعبنا في هذه الإبادة المستمرة ارتقوا في مراكز الإيواء والنزوح، من مدارس ومؤسسات وتجمّعات خيام صنّفها الاحتلال المجرم على أنها آمنة".

وتابعت أن "هذه الممارسات الفاشية المستمرة أمام سمع وبصر العالم؛ تتطلب من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، العمل الجاد لتوفير الحماية للمدنيين الأبرياء في غزة، ومحاسبة مجرمي الحرب الصهاينة على انتهاكاتهم الفاضحة للقانون الدولي والإنساني تجاههم".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • طيران الاحتلال يستهدف منزلاً في دير البلح وسط قطاع غزة
  • حماس تدعو لتوفير حماية المدنيين في غزة
  • حزب الله يستهدف تمركز لقوات الاحتلال بموقعي حدب يارون ومسكفعام
  • بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن تقديم مساعدة عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا
  • الدفاع المدني في غزة: قصف إسرائيلي يستهدف تجمعا للفلسطينيين ببيت لاهيا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم على قطاع غزة إلى 19 شهيداً
  • «الأورومتوسطي لحقوق الإنسان»: إسرائيل ستواصل وضع العراقيل أمام الأونروا في غزة
  • حديث هاريس عن تعاطفها مع معاناة أهالي غزة شعارات انتخابية (شاهد)
  • أونروا: بدء التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة نهاية الشهر الجاري
  • نزوح كبير في صفوف الفلسطينيين شرقي وشمالي خان يونس بعد مطالبة الاحتلال بإخلائها