الرئاسة المصرية: السيسي طالب في اتصال مع ماكرون بتكاتف الجهود الدولية لإنجاح مساعي الوساطة لوقف النار في غزة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

السيسي لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: الوضع في المنطقة يتطلب وقفة حاسمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الأحد، أن الوضع في المنطقة يتطلب وقفة حاسمة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف التصعيد الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل، بحسب ما ذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان على فيسبوك.

واستقبل السيسي في القاهرة، الفريق أول تشارلز براون رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بحضور الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، والسفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارِج.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية في بيان، إن اللقاء ركز على التطورات في الشرق الأوسط، وأكد السيسي أن "الوضع الإقليمي الراهن يتطلب وقفة حاسمة من المجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة، لبذل كافة المساعي وتكثيف الضغوط، لنزع فتيل التوتر، ووقف حالة التصعيد التي تهدد أمن واستقرار المنطقة بالكامل"، محذراً من مخاطر فتح جبهة جديدة في لبنان، وأكد ضرورة صون استقرار لبنان وسيادته، حسبما أورد المتحدث.

كما شدد السيسي على "ضرورة التجاوب مع الجهود المشتركة، المصرية الأمريكية القطرية، الرامية للتوصل لاتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، بما يسمح بتعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة"، طبقا لما أفاد المتحدث.

وتحدث الرئيس المصري عن "صعوبة الأوضاع الإنسانية المأساوية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وما تفرضه من ضرورة وقف الحرب فوراً، لإيصال ما تحتاجه غزة من كميات هائلة من المساعدات الإغاثية والصحية".

ومن جانبه، أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية "تقدير بلاده لدور مصر المحوري الداعم للاستقرار والأمن والسلام"، معرباً عن التطلع لمواصلة دفع العمل المشترك في مجالات التعاون العسكري إلى آفاق أوسع، حسبما ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

مقالات مشابهة

  • السيسي لرئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: الوضع في المنطقة يتطلب وقفة حاسمة
  • السيسي وبراون يناقشان التطورات الجارية في الشرق الأوسط
  • السيسي يؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية للحد من التصعيد في المنطقة
  • الرئاسة المصرية: الرئيس #السيسي ورئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية يناقشان التطورات الجارية في الشرق الأوسط
  • الزبيدي يضع شرطاً يتعلق بالحوثيين لإنجاح مساعي السلام في اليمن وهذا ما طالب به
  • نشأت الديهي: اتصال بايدن بالرئيس السيسي محاولة أخيرة لانقاذ المفاوضات
  • السيسي يؤكد لبايدن الأهمية الفائقة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • هاتفيا.. بايدن يبحث جهود الوساطة بغزة مع السيسي وتميم
  • الرئاسة المصرية: الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي أكدا أهمية التزام الأطراف المعنية بتذليل العقبات وإبداء المرونة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره الأمريكي