قررت نقابة القراء، اليوم الثلاثاء، استدعاء القارئ هشام سمير عنتر للحقيق معه بمقر النقابة، بعد الفيديو المتداول له قبل أيام وهو "يتراقص" خلال تلاوة القرآن الكريم.

وأكدت نقابة القراء استدعاء عنتر إلى جلسة تحقيق، بعد فيديو له بأحد العزاءات قبل أيام بمركز قطور بمحافظة الغربية، والذي خالف فيه أحكام التلاوة، حيث ظهر وهو "يتراقص" بطريقة لا تليق مع كتاب الله.

الواقعة الثانية

من جانبه، قال الشيخ محمد حشاد، نقيب القراء، إن «هذه هي الواقعة الثانية لهشام سمير عنتر ويظهر فيها مخالفا لأحكام التلاوة، وكانت الأولى قبل عامين»، مشيرًا إلى أنه «سيتم رفع دعوى جنائية ضد هشام سمير عنتر بتهمة ازدراء القرآن الكريم لأنه لم يرتدع إلا بالمثول أمام النيابة العامة».

ورفعت نقابة القراء في عام 2022 دعوى قضائية ضد القارئ هشام سمير عنتر بسبب الأخطاء التي وردت منه وعدم الالتزام بأحكام التلاوة، قبل أن يبادر بتقديم الاعتذار والتعهد بعدم تكرار الأخطاء.

وقال نقيب القراء في تصريحات سابقة: «إن جد هشام عنتر اخترع هذه السبل لقراءة القرآن وسبق أن قدم للمحاكمة بنفس التهمة"، مشيرا إلى أنه تم استدعاؤه قبل ذلك لذات الأمر واعتذر وتعهد بالانضباط إلا أنه لم يلتزم بذلك».

وأثار فيديو للشيخ هشام سمير عنتر وهو يقرأ القرآن ويتمايل، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في مصر.

اقرأ أيضاًننشر الخريطة الدعوية والقرآنية لوزارة الأوقاف اليوم الثلاثاء

أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف: «التداول هو سنة الحياة»

شيخ مشايخ الطرق الصوفية: نفحات مباركة هلت نسائمها مع تولي «الأزهري» حقيبة وزارة الأوقاف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القرآن الكريم نقابة القراء القارئ المتراقص

إقرأ أيضاً:

حماس تعلق على إحراق جنود الاحتلال نسخا من القرآن شمال قطاع غزة

دانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الجمعة" إقدام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي على حرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم مسجد شمالي غزة، وذلك ضمن العدوان الوحشي المتواصل على القطاع منذ أكثر من 10 أشهر.

وقالت حماس في بيان عبر "تلغرام"، "ندين بأشد العبارات قيام جنود صهاينة بحرق نسخ من القرآن الكريم خلال اقتحامهم وتدنيسهم لمسجد بني صالح شمال قطاع غزة".

وأضافت أن "إحراق نسخ القرآن الكريم وتدنيس واستهداف المساجد وتدميرها، يؤكد طبيعة هذا الكيان المتطرف، وجنوده المشبعين بالحقد والإجرام، وسلوكهم الفاشي تجاه كل ما يمت لهوية الأمة ومقدساتها".


وشددت حركة حماس، على أن "قيام جنود الاحتلال بتوثيق جريمتهم النكراء، ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يشير بوضوح إلى سياسة إجرامية ممنهجة تديرها حكومة الاحتلال النازية، إمعانا منها في حرب الإبادة الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وكل مظاهر الحياة فيه".

ووجهت حماس، نداء "إلى جماهير أمتنا وحكوماتنا ومنظماتنا العربية والإسلامية وإلى أحرار العالم للتعبير عن غضبهم  وإدانتهم للسلوك الصهيوني الفاشي، والتحرك للدفاع عن  المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، ووقف الإبادة الجماعية ضد شعبنا في قطاع غزة، وتوجيه كل سبل الدعم والإسناد لصمود شعبنا ومقاومته الباسلة، التي تواجه آلة القتل والإرهاب دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك"، وفقا للبيان.

والجمعة، بثت قناة "الجزيرة" مشاهد مصورة حصلت عليها التقطت عبر كاميرات جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانهم على غزة، ووثقت الانتهاكات الإسرائيلية بحق المساجد والمصاحف في القطاع المحاصر.

وأظهرت اللقطات المشار إليها اقتحام جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مسجد بني صالح الواقع شمالي مدينة غزة بعد تدمير أجزاء واسعة منه جراء القصف.

وأقدم جنود الاحتلال، وفقا للقطات المصورة، على تمزيق نسخ من القرآن الكريم قبل أن يضرموا النار في جميع المصاحف داخل المسجد.


كما أظهرت اللقطات المصورة لحظات نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الكبير في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة الذي يعتبر أحد أقدم المساجد في القطاع المحاصر.

ولليوم الـ323 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

جنود الاحتلال يقتحمون مسجد بني صالح شمال غزة، ويحرقون كل مصاحف القرآن الكريم ويمزقونها. pic.twitter.com/aSOcsMZvcN — صاحب السعادة (@16_Gouda) August 23, 2024 أحرقوا جميع المصاحف في مسجد بني صالح شمال #غزة.. مشاهد حصلت عليها الجزيرة، التُقطت بكاميرات جنود إسرائيليين ومسيّرات، تُظهر انتهاكات الاحتلال بحق مساجد في قطاع #غزة
تقرير: نسيبة موسى pic.twitter.com/IVqHcAH6Jt — الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 23, 2024

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات تحفيظ القرآن الكريم بصور
  • وزير الأوقاف: القرآن الكريم ربط وجداننا جميعًا كمسلمين بالسيدات العظيمات
  • فصائل المقاومة تَدين إحراق الاحتلال نسخاً عن القرآن
  • حركة المجاهدين تدين حرق جنود الاحتلال نسخًا من القرآن في غزة
  • حركة المجاهدين تدين حرق جنود الاحتلال نسخ من القرآن الكريم في غزة
  • حركة المجاهدين تدين حرق نسخ من القرآن الكريم في غزة
  • حماس تعلق على إحراق جنود الاحتلال نسخا من القرآن شمال قطاع غزة
  • حماس تُعقّب على قيام جنود إسرائيليين بحرق نسخ من القرآن الكريم شمال غزة
  • 81 مقرأة تستقبل أهل القرآن بمساجد القليوبية
  • أوقاف القليوبية تنظم 81 مقرأة للجمهور بمساجد المحافظة (صور)