استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، بديوان مجلس الوزراء في طرابلس، رئيس جمهورية تشاد محمد إدريس ديبي والوفد المرافق له.

وبحسب ما أفادت منصة “حكومتنا” فقد عقد الطرفان اجتماعا تقابليا تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وتم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بملف الهجرة عبر المتوسط، وسبل إيجاد حلول مستدامة للتصدي لتحديات الهجرة غير الشرعية.

وأشار الرئيس التشادي إلى أهمية منتدى الهجرة عبر المتوسط الذي تستضيفه العاصمة طرابلس غدا الأربعاء، كآلية فعالة للتعاون الإقليمي والدولي في هذا المجال.

#الآن | رئيس الوزراء #عبدالحميد_الدبيبة يستقبل في مكتبه بديوان مجلس الوزراء, رئيس جمهورية #تشاد محمد إدريس ديبي والوفد المرافق له. #حكومتنا #ليبيا #حكومة_الوحدة_الوطنية

تم النشر بواسطة ‏حكومتنا‏ في الثلاثاء، ١٦ يوليو ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة تشاد حكومة الوحدة الوطنية محمد إدريس ديبي منتدى الهجرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة سكاتك النرويجية في مصر

كتب- محمد سامي:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا اليوم بشأن متابعة مشروعات شركة "سكاتك" النرويجية لإنتاج الطاقة المتجددة والوقود الأخضر في مصر، بحضور المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، ومحمد عامر، المدير العام الإقليمي لشركة "سكاتك"، وعددٍ من المسؤولين المعنيين.

وأوضح رئيس الوزراء، في البداية، أن الهدف الرئيسى من ذلك الاجتماع يتمثل في متابعة المشروعات الخاصة بشركة "سكاتك" التي تمتلك عدة مشروعات مشتركة في مصر.

واستعرض محمد عامر، في إطار ذلك، أنشطة شركة "سكاتك" في مصر، موضحًا، في بداية حديثه، أن الشركة تُسهم في تنفيذ رؤية مصر بصدد تعزيز إنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة والوقود الأخضر.

ولفت المدير العام الإقليمي للشركة إلى أن "سكاتك" تكتسب حصتها في سوق الطاقة العالمية نتيجة قدراتها وأسعارها التنافسية واستقطابها فريقا من المسئولين العالميين المتخصصين لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تطرّق إلى موقف بعض المشروعات التي من شأنها تعزيز جاهزية مصر لإنتاج الوقود الأخضر بأنواعه؛ للاستهلاك المحلي، وكذا التصدير إلى الدول الأخرى ومن بينها دول القارة الأوروبية.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن مشروعات الشركة تأتي، حسبما أكد الاجتماع، تنفيذًا للأهداف والأولويات الوطنية بصدد تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطاعي الطاقة والبيئة، والوصول لنسبة 42% من مساهمة الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان العامة يؤكد أهمية التحصيل العلمي لمنتسبي الجيش في مواجهة التحديات المستقبلية
  • رئيس الوزراء يُتابع مشروعات شركة سكاتك النرويجية في مصر
  • رئيس الوزراء يبحث إجراءات ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب
  • مواجهة التحديات الاقتصادية: جهود الدولة وآليات مكافحة سرقة التيار الكهربائي
  • رئيس الوزراء يبحث مع وزير الزراعة إجراءات ضبط منظومة الأسمدة وعدم التلاعب والتهريب
  • لتأمين العاصمة.. لجنة جديدة تشرف على الترتيبات الأمنية بطرابلس
  • ميرال جلال هريدي تكتب: صمود قوي وأمن قومي في مواجهة التحديات والأزمات
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس غينيا بيساو توسيع آفاق التعاون
  • هكذا تم استقبال بن قرينة والوفد المرافق له في أحد الدواوير بعين بوسيف في المدية
  • السوداني يبحث مع الحكيم الملفات الخدمية والاقتصادية