الموجة الحارة.. كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك إحساسا بارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بسبب نسب الرطوبة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الحرارة ناتج عن التأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتل هوائية حارة.

موعد انتهاء الموجة الحارةالأرصاد تكشف سبب الموجة الحارة وعلاقة منخفض الهند

ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن امتداد منخفض الهند الموسمي سيؤثر علينا من خلال زيادة سطوع أشعة الشمس والرطوبة مما يزيد الإحساس بالحرارة.

وأكدت أن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يؤدي لزيادة سطوع أشعة الشمس، حيث إن هناك زيادى درجات الحرارة بمعدل درجتين عن المعدلات الطبيعية.

تحذيرات الأرصاد من الموجة الحارة

وقالت إن موجة الحرارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل وتبدأ بداية من الغد، مضيفة أن درجة الحرارة المحسوسة غدًا تصل إلى 40 مئوية في القاهرة، المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط تكون الرطوبة مرتفعة وتصل الحرارة لـ 34 درجة.

واختتمت أن درجة الحرارة تصل إلى 45 درجة في الظل في الأقصر وأسوان ومع انخفاض الرطوبة في الجنوب يكون الإحساس بدرجات أعلى بمعدل درجة أو اثنين فقط.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 15 يوليو 2024

تجنب تناول هذه الأطعمة في ظل الموجة الحارة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الأردن اليمن العراق الصين بغداد المغرب قناة العربية الجزيرة بالورقة والقلم توك شو افلام مسلسلات قناة الحدث الرباط مباشر أخبار الحدث الحدث العربية مباشر أخبار العربية الحضارة قصة الحضارة الحضارات الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة: الأجواء الصيفية مستمرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل، إنّ طقس الساعات المقبلة يشهد استمرار الأجواء الصيفية الحارة الرطبة خلال النهار على معظم أنحاء البلاد، وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة الكبرى عند 35 درجة مئوية، في حين ترتفع الدرجة المحسوسة عن ذلك بفعل ارتفاع نسب الرطوبة التي تزيد الإحساس بدرجات الحرارة.

طقس الساعات المقبلة

وأضافت «الأرصاد» في بيانها، أنّ هناك نشاطا لحركة الرياح التي تضرب معظم الأنحاء خلال الساعات المقبلة، والتي تكون نشطة في بعض الأحيان، مع تكون شبورة مائية خلال فترات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية.

من جانبه قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الأيام الأخيرة من شهر أغسطس تشهد طقسا مستقرا عند درجة حرارة عظمى 35 على القاهرة، وقد تتخطى 40 درجة على محافظات جنوب الصعيد، فيما تكون الدرجة المحسوسة أكبر من ذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة.

وأضاف في تصريح لـ«الوطن» أنّ بدايات شهر سبتمبر حتى نهاية الصيف يوم 22 من الشهر المقبل، تشهد استقرارا أكبر في درجات الحرارة التي لا تتخطى الـ 33 درجة على القاهرة الكبرى، لكن تبقى احتمالية وجود موجات حرارة شديدة متوفرة.

درجات الحرارة الجمعة

وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، الجمعة على القاهرة الكبرى والأقاليم، كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 40 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: ارتفاع نسب الرطوبة على الوجه البحري.. وأمطار رعدية على أبو سمبل
  • عاجل| خبر سار من الأرصاد بشأن طقس الأسبوع الأخير من أغسطس
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. بينها أمطار رعدية ورياح رملية
  • «الأرصاد الجوية»: انخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة بداية من سبتمبر المقبل
  • هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح
  • طقس الساعات المقبلة.. تحذيرات من منخفض الهند الموسمي على القاهرة «فيديو»
  • شديد الحرارة وارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الساعات المقبلة: الأجواء الصيفية مستمرة
  • الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غدا الجمعة
  • استمرار الأجواء الحارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة