كشف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن مخاوفه من الاغتيال، قائلا إن هنالك تحريضا على العنف في "إسرائيل" وذلك بعد أيام على محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، خلال كلمة له أمام تجمع من أنصاره.

 

وقال نتنياهو، في مقابلة مع القناة 14 العبرية، إن هنالك تحريضا على قتل المسؤولين المنتخبين في إسرائيل، وإن هذا يمكن أن يصل إلى رئيس الحكومة وعائلته، مشيرا إلى أنه يتعرض لتهديد مستمر على مدار الساعة، وهناك من يصرخ في وجهه على الدوام بأنه "خائن" و"قاتل".

 

وتابع: "ليس أنا فحسب بل يشمل التهديد عائلتي أيضا" متهما أطرافا في اليسار المتطرف بتأجيج العنف.

 

وأشار إلى أن زوجته سارة تتلقى تهديدات بالاغتصاب، وتتلقى الشتائم، رغم عملها على مدار الساعة مع عائلات القتلى الإسرائيليين، وعائلات الأسرى في غزة.

 

على جانب آخر، قال نتنياهو إنه باق في محور فيلادلفيا على الحدود بين مصر وغزة، على الرغم من معارضة وزير الحرب، يوآف غالانت.

 

وهددت وزيرة الاستيطان من حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف أوريت ستروك، الثلاثاء، بتفكيك حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إذا انسحب الجيش من محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

 

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن ستروك قولها خلال زيارة إلى معبر كرم أبو سالم: "نحن في معبر كرم أبو سالم وعلى بعد 50 مترا منا يوجد رفح".

 

وأضافت: "قلنا بوضوح إنه إذا أزالوا الجيش الإسرائيلي من طريقي نتساريم وفيلادلفيا، فسنقوم بتفكيك الحكومة".

 

وشددت في حديثها على أن نتنياهو "يعرف ذلك جيدا".


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة نتنياهو الكيان الصهيوني

إقرأ أيضاً:

عامل يحاول التخلص من شقيق زوجته بالمنشأة

استقبل مستشفى المنشاه المركزي عامل يبلغ من العمر 32 سنة يقيم بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا بجرح طعني بالصدر من الناحية اليسرى تعدى عليه زوج شقيقته بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزته وإحداث إصابته بسبب خلافات المصاهرة وجرى ضبط المتهم والآداة المستخدمة بإرشاده وتحويل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد بورود إشارة لمركز شرطة المنشاه من المستشفى المركزي بوصول "م . ح . ش . ى" 32 سنة عامل مصاباً بجرح طعني شبه نافذ بالصدر من الناحية اليسرى وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة يقيم بدائرة المركز .

أفاد المصاب إتهام زوج شقيقته "ا . م . ز . س" 39 سنة عامل ومقيم بذات الناحية بالتعدي عليه بسلاح أبيض كان بحوزته محدثاً إصابته بسبب خلافات المصاهرة، وتم ضبط المتهم والآداه المستخدمه "سكين" بإرشاده وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة لذات السبب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفي سياق آخر أصيب تاجر غلال في العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوھاج بجرح طعني نافذ بالظهر تعدى عليه شقيقين بالضرب بسلاح أبيض كان بحوزتهما وإحداث إصابته في مشاجرة بينهما بسبب خلافات الجيرة وجرى ضبط طرفي المشاجرة والسلاح المستخدم ونقل المصاب لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد تلقي قسم شرطة طهطا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة القسم .

إنتقل لمكان الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث القسم وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "عصام . ص . ا . ى" 40 سنة تاجر غلال مصاباً بجرح طعني شبه نافذ بالظهر وتم نقله لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة .

وطرف ثان "عبد الرحمن . ر . ع . ى" 26 سنة عامل وشقيقه "مصطفى . ر . ع . ى" 15 سنة عامل الطرفان يقيمان بذات الناحية، وتم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الأول من الطرف الثاني السلاح المستخدم "مطواه " وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وإحداث إصابة الطرف الأول بسبب خلافات الجيرة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • رجل يقتل زوجته خنقاً بسبب خلافات عائلية وسط ميسان
  • زوج يقتل زوجته في ميسان بسبب خلافات عائلية
  • نتنياهو وجالانت وجها الجيش بشن هجوم استباقي لإزالة تهديدات حزب الله
  • نتنياهو: إسرائيل لم تقل كلمتها الأخيرة بعد ضرباتها على لبنان
  • عامل يحاول التخلص من شقيق زوجته بالمنشأة
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يخشى انهيار حكومته ويتصرف من منطلق شخصي
  • رويترز عن مصادر إسرائيلية: خلافات بين نتنياهو وفريقه التفاوضي بعد تمسك رئيس الوزراء بإبقاء الجيش في محور فيلادلفيا
  • أولمرت يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية في إسرائيل إلى الاستقالة لمحاصرة نتنياهو
  • أولمرت يدعو قادة الجيش والأجهزة الأمنية في إسرائيل للاستقالة لمحاصرة نتنياهو
  • زوجة نتنياهو تفضح عجزه وتحرجه أمام الجميع.. ماذا قالت؟