التقى اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، السفير صالح بن عيد الحصيني، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، في مستهل عمله بالقاهرة.

ورحب رئيس الوزراء بالسفير السعودي، في بلده الثاني مصر، متمنياً له التوفيق والنجاح، مؤكداً تطلع مصر لتطوير أطر التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، خاصة في ظل قيام البلدين بترفيع مستوى التعاون بينهما إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية.

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي الحرص الدائم على دعم الاستثمارات السعودية في مصر، ومتابعة ما تم الاتفاق عليه خلال الفترة الماضية، ومن ذلك متابعة ما يتعلق بمشروع الربط الكهربائي مع المملكة، هذا إلى جانب التعاون في تنفيذ العديد من المشروعات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في ظل جهود الدولة المصرية لتوسيع قدرات الشبكة القومية للكهرباء.

من جانبه، أعرب سفير المملكة العربية السعودية عن تقديره لهذا اللقاء، معرباً عن تطلعه للتعاون المثمر بين الجانبين، في ضوء حرص المملكة على توثيق ودعم العلاقات مع مصر في مختلف المجالات، خاصة على ضوء ما تطرحه مصر من فرص للتعاون بين الجانبين.

وأشار السفير  صالح بن عيد الحصيني إلى حجم العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين مصر والمملكة العربية السعودية سواء على مستوى القيادتين السياسيتين أو الشعبين الشقيقين.

كما أبدى السفير السعودي إعجابه بالعاصمة الإدارية الجديدة وما تمثله من طراز معماري فريد، مؤكداً حرصه على متابعة جميع أفكار ومقترحات التعاون بين الجانبين، وتطلعه لدعم الاستثمارات السعودية في مصر، على النحو الذي يرتقي إلى تطلعات وطموحات البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى مدبولي مجلس الوزراء سفير سفير المملكة العربية السعودية مصر السعودية المملکة العربیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

سريلانكا تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول اعتباراً من 1 أكتوبر

أعلنت جمهورية سريلانكا، إعفاء مواطني المملكة العربية السعودية من تأشيرة الدخول اعتبارًا من 1 أكتوبر 2024.
وأكد السفير السريلانكي لدى المملكة أمير أجواد، أن القرار يأتي لتعزيز الاتصالات بين شعبي البلدين في وقت يحتفل فيه البلدان بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية التي تصادف هذا العام.

بعدما التقى نائب وزير الخارجية السعودي بوزير خارجية البلد .. #هندوراس تعفي السعوديين من تأشيرة الدخول#اليوم
أخبار متعلقة جازان.. حرس الحدود يحبط تهريب 840 كيلوجرامًا من القات المخدربحضور نخبة من الخبراء.. الرياض تحتضن مؤتمر القلب العالميللمزيد: https://t.co/KM6480cYdn pic.twitter.com/CYT1JsY4k1— صحيفة اليوم (@alyaum) April 27, 2024
وقال: "تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة كسوق محتملة للسياحة السريلانكية في يونيو 2024 والمرتبة 23 كسوق مصدر للسياح الذين يزورون سريلانكا خلال نفس الفترة وفقًا لتقرير هيئة تنمية السياحة في سريلانكا SLTDA".

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يلتقي سفير المملكة لدى مصر
  • لقد اخطأت يا طالب!
  • عبدالعزيز آل الشيخ يرأس وفد السعودية بالمؤتمر الدولي للشؤون الإسلامية بالقاهرة
  • سفير المملكة لدى مصر يستقبل وفد جمعية الكشافة السعودية المشارك في المؤتمر الكشفي العالمي
  • سفير المملكة لدى مصر يشيد بإسهامات الكشافة السعودية في المحافل الدولية
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية
  • تأكيدا لما نشره مأرب برس.. سفير اليمن لدى البحرين يوضح بشأن الخمسة البحرينيين المحتجزين في مأرب
  • سريلانكا تعفي مواطني المملكة من تأشيرة الدخول اعتباراً من 1 أكتوبر
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس فنزويلا تتصل بالعلاقات الثنائية
  • الجبير يناقش التعاون المشترك والمستجدات الدولية مع السفير الأمريكي لدى المملكة