قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن هناك طرق جديدة مثل شبرا بنها الحر وبني سويف الزعفران، وهناك طرق تم تجديدها مثل طريق الصعيد الصحراوي الغربي، كان هذا الطريق لا يليق بالصعيد الذي يوجد به 55% من السكان.  

كامل الوزير: شبكة النقل والطرق أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة الفريق كامل الوزير يكشف تفاصيل هامة بشأن المونوريل ومشروع القطار السريع

وأكد الوزير، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن كل المشروعات التنموية غرب الطريق الصحراوي الغربي، لتنفيذ ممر التنمية الذي تحدث عنه الدكتور فاروق الباز من عشرات السنين كان من الصعب تنفيذها في حالة عدم تطوير هذا الطريق.

تطوير الطرق 

وأضاف وزير الصناعة، أنه تم تطوير 10 آلاف كم من الطرق وإضافة 7 آلاف طرق جديدة، وهناك بعض الطرق مازال التطوير بها قائم منها برنيس مرسى علم وبرنيس أسوان، وبالرغم أن بعض هذه الطرق مهمة للسياحة ولكن هناك طرق بديلة لها، منها طريق قنا سفاجا الذي تم تطويره.

وواصل: "لا يمكن الانتظار عن طريق قنا سفاجا، فسفاجا وقنا والبحر الأحمر لم يكن يربطهم طريق واحد يمكن للسياح أن يذهبوا من خلاله لأي مكان، ولذلك تم تطوير طريق قنا سفاجا، وإنشاء طريق جديد بني سويف الزعفرانة يربط منطقة شمال الصعيد بالبحر الأحمر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء المشروعات كامل الوزير وزير الصناعة فاروق الباز الطريق الصحراوي نائب رئيس الوزراء تطوير الطرق طرق جديدة المشروعات التنموية أحمد الطاهرى الفريق كامل الوزير وزير الصناعة والنقل رئيس الوزراء للتنمية الصناعية کامل الوزیر تم تطویر

إقرأ أيضاً:

شوارع كربلاء تختنق: ازدحام مروري هائل قبل انتهاء زيارة الأربعينية

أغسطس 25, 2024آخر تحديث: أغسطس 25, 2024

المستقلة/- تشهد الطرق المؤدية من وإلى محافظة كربلاء المقدسة ازدحامًا مروريًا كبيرًا، حيث يتواجد هناك ملايين الزوار العراقيين والأجانب في اليوم الأخير للزيارة الأربعينية. كما تسجل الطرق المؤدية إلى محافظتي واسط وميسان كثافة مرورية ملحوظة، نتيجة حركة المرور الكثيفة من الزوار العائدين إلى بلدانهم.

تشير التقارير إلى أن الطرق المؤدية إلى كربلاء، وخاصة طريق ياحسين القادم من بابل، تشهد ازدحامًا كبيرًا منذ مركز تسوق الحلة وحتى الطريق الحولي عند كراج الجنوب. يُعاني الطريق الحولي من متنزه النخلة وحي الصناعي إلى كراج الجنوب من حركة مرور بطيئة، بينما يشهد طريق الهندية-كربلاء، بدءًا من متنزه أبو جوعانة، ازدحامًا كثيفًا على كلا الجانبين.

كما تسجل الحركة المرورية بطءًا ملحوظًا على الطريق من فلكة أبو مهدي المهندس إلى فلكة وكراج سيد جودة، إضافة إلى الازدحام على شارع خدمي كربلاء-نجف وطريق يا حسين، من محيط المرقد حتى مطار كربلاء. كما يواجه الطريق السريع القادم من الإسكندرية وسيطرة الوند ازدحامًا على الجانبين، ويعاني شارع الحسينية المجاور لنهر الحسينية من ازدحام كثيف.

الازدحام على الطرق المؤدية إلى واسط وميسان

بالإضافة إلى كربلاء، تشهد الطرق المؤدية إلى محافظتي واسط وميسان حركة مرور كثيفة وبطيئة. تشكل هاتين المحافظتين نقاطًا هامة بالنسبة للزوار الإيرانيين والآسيويين الذين يغادرون إلى إيران بعد انتهاء زيارة الأربعينية. تتسبب هذه الحركة في اختناقات مرورية إضافية على الطرق الحدودية.

التحذيرات والإجراءات

مع استمرار الازدحام، يتم توجيه التحذيرات للزوار والمواطنين بضرورة التحلي بالصبر وتجنب السفر في أوقات الذروة إذا أمكن. تنصح السلطات بتخطيط الرحلات مسبقًا والابتعاد عن الطرق الرئيسية المزدحمة لتفادي التأخير.

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • بطول 17 كم.. افتتاح الحركة المرورية على طريق الجبيل الدمام السريع
  • شوارع كربلاء تختنق: ازدحام مروري هائل قبل انتهاء زيارة الأربعينية
  • بتكلفة 35 مليون.. محافظ الشرقية يتفقد رصف طريق ديرب نجم - ميت غمر
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير شارع حسين كامل في ألماظة يحدث انفراجة مرورية
  • غرق شاب وإنقاذ 4 آخرين بالبحر الأحمر
  • لمدة شهرين.. غلق الطريق الزراعي بين دير مواس ودلجا غدا
  • جهاز تعمير سيناء: إنهاء رصف وتشييد طريق العريش الدائري بطول 2.5 كيلومتر