أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، أنه تم عمل ما يسمى بخطة تطوير الطرق المحلية في المحافظات، وتم تطوير الطرق داخل القرى في إطار الخطة القومية الطموحة الخاصة بـ "حياة كريمة" لتحسين حياة المواطن المصري في الريف. 

كامل الوزير: شبكة النقل والطرق أسهمت في تسويق مشروع رأس الحكمة الفريق كامل الوزير: سنستكمل ما بدأناه في وزارة النقل لأن لدينا خطة وهدف تطوير قرى حياة كريمة 

وأكد الوزير، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن كل القرى التي تدخل ضمن "حياة كريمة" يتم تجديد الطرق الرئيسية بداخلها ومن الطرق الرئيسية حتى مراكز الخدمات، بهدف الاهتمام بالمواطن المصري البسيط، متابعًا: "المواطن الغلبان بيستخدم الطرق الجديدة في طريقه لعمله سواء الإسكندرية أو السويس".

وأضاف وزير الصناعة، أن الشخص الغني عندما يذهب لإقامة مشروع استثماري في إسكندرية يفيد الشخص الفقير الذي يحتاج إلى العمل، فبالتالي الدولة تصنع الطرق وتطورها لكل الطبقات الغنية والفقيرة، ويأتي شخص يقول على أحد الطرق أنه طريق الموت لمجرد وقوع حادثة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء وزير الصناعة مشروع استثماري كامل الوزير نائب رئيس الوزراء تطوير الطرق حياة كريمة خطة تطوير الطرق تطوير الطرق المحلية قري حياة كريمة رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل کامل الوزیر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أستاذ الطرق: العنصر البشري يلعب دور أساسي بـ 67% من الحوادث (فيديو)

أكد الدكتور حسن المهدي، أستاذ هندسة الطرق، أن حوادث الطرق تنجم عن عدة عوامل، ويلعب العنصر البشري دورًا رئيسيًا في نحو 67% من هذه الحوادث، موضحًا أن العنصر البشري لا يقتصر فقط على سائقي المركبات بل يشمل أيضًا جميع مستخدمي الطريق مثل المشاة، وسائقي الدراجات النارية، والتوك توك، وغيرها.

أستاذ هندسة الطرق يطالب بـ تعديل توقيت مرور سيارات النقل.. لهذا السبب حوادث الطرق ومخاطر الطلاق.. تعرف على أنواع التأمين الإلزامي بالقانون الموحد

وأوضح "المهدي"، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN" اليوم السبت، أن السلوكيات الخاطئة، مثل السرعة الزائدة واستخدام مركبات غير صالحة، إضافة إلى حالة الطريق، تلعب دورًا كبيرًا في حدوث الحوادث، مشددًا على أن هناك تحسن كبير في هذا الصدد بفضل تطوير الطرق وتطبيق معايير الأمان الحديثة.

وتطرق أستاذ هندسة الطرق، إلى جهود تقليل الحوادث من خلال تطبيق تقنيات النقل الذكي، التي تساهم في مراقبة السرعة، والتحقق من استخدام الهاتف أثناء القيادة، وتناول الطعام، واستخدام حزام الأمان، مع التأكيد على تطبيق العدالة في العقوبات، مشيرًا إلى تأثير التوقيت المروري على الحوادث.

وأردف، أن الإرهاق وقلة النوم لدى السائقين يمكن أن يسهمان في وقوع الحوادث، مؤكدًا على أهمية معالجة هذه القضية من خلال التشريعات التي تتيح وجود أكثر من سائق أو تحديد ساعات القيادة، بالإضافة إلى تحديد ساعات مرور النقل الثقيل ومنعه خلال أوقات معينة من اليوم.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يتابع تطوير منظومة التقاضي ورفع كفاءة مقار المحاكم
  • «حياة كريمة»: بدء تدريب الدفعة الثانية من مشروع سكر البيوت للسيدات المعيلات
  • عاجل| الفريق كامل الوزير يتخذ إجراءات حاسمة للتصدي لعمليات تسقيع الأراضي
  • كامل الوزير: منع بيع أو تأجير الأراضي الصناعية.. ولن نرفض طلبا لأي مستثمر
  • ننشر النقاط الرئيسية في الخطة الأمريكية للسلام في غزة
  • نجع حمادي تواجه التوك توك.. وتحذر من السير في الشوارع الرئيسية
  • أستاذ الطرق: العنصر البشري يلعب دور أساسي بـ 67% من الحوادث (فيديو)
  • رئيس حزب الغد: «حياة كريمة» عالجت كثيرا من الأوضاع السيئة في الريف
  • المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. درة تاج المشروعات القومية
  • محافظ المنيا يتابع رصف شارع الشريف بسمالوط.. يضم 5 حارات بطول 600 متر