لبنان ٢٤:
2024-08-25@15:24:28 GMT

تحذيرٌ من متحوّر جديد لكورونا... هل وصل إلى لبنان؟

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

تحذيرٌ من متحوّر جديد لكورونا... هل وصل إلى لبنان؟

لفت مصدر طبي لـ"لبنان24" إلى أن صيف لبنان قد ينتج عنه قريبا انتشار متحور جديد من كورونا يُعرف بمتحور "فليرت"، وهو حسب المصدر من سلاسة "أوميكرون".
وعلى الرغم من أن عدد إصابات كورونا حاليا في لبنان تترواح بين 15 و20 إصابة فقط في كل المستشفيات، إلا أن الأمر قد يتطور مع انتشار متحور "فليرت" الذي حسب الدراسات من شأنه أن يتخطى حاجز اللقاحات، بمعنى أن اللقاحات التي تم أخذها لمحاربة كورونا قد لا تؤثّر عليه.

بالتوازي، أكّدت مصادر وزارة الصحة لـ"لبنان24" أن هذا المتحور لم يتم رصده في لبنان بعد، إنّما لا نعلم إذا ما كان قد انتقل إلى داخل البلاد، حيث لا تزال الوزارة تتواصل مع الجهات الصحية الدولية وذلك للحصول على الأدوات اللازمة للقيام بالفحوصات. وحسب المصدر، فإن الفيروس المنتشر في الدول الاجنبية، خاصة في أميركا من المتوقع أن ينتقل إلى دول أخرى، ومع ارتفاع نسبة المغتربين أو السياح الذين يتوجهون إلى لبنان، فمن الممكن أن ينتقل هذا الفيروس إلى داخل البلاد، إلا أنّه حتى الآن لم تستطع وزارة الصحة أن تؤكّد بشكل كامل ما إذا كان الفيروس موجودًا أو انتقل إلى لبنان أم لا.

بالتوازي، كانت  منظمة الصحة العالمية  قد اكدت أن المتحور الجديد هو الأكثر انتشاراً وخطورة، نتيجة شدة الحرارة التي سيشهدها العالم هذا العام، والذي أطلق عليه بعض العلماء "العام الأشد حرارة".

 ويستهدف هذا المتحور فئات معينة أبرزهم كبار السن والأطفال، وبدأت معدلات الإصابة به ترتفع في الولايات المتحدة الأميركية وألمانيا. المصدر: خاص لبنان24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أزمة انقطاع المياه بعد الكهرباء

أفاد مصدر في مصلحة مياه بيروت وجبل لبنان أن عملية إنقطاع التيار الكهربائي بشكلٍ تام سوف تؤثر سلباً على إنقطاع المياه وخاصة في ساحل المتن وبيروت حيث التغذية تكون عبر المضخات والمحطات، وليس هناك أي مجهود ملحوظ في عمل المولدات الخاصة، وتأمين المازوت من أجل تغطية الساعات التي كانت فيها هذه المحطات تعمل على خط "كهرباء الدولة".   المصدر لفت الى أن ما حصل في  قضية التحقيق في ملف إنقطاع الكهرباء أحدث إرباكا في عدد من الإدارات وادى الى إنقطاع المياه لفترات طويلة عن المواطنين"، مشيرا الى أن "توجيهات داخلية أعطيت لتفادي وقوع أزمة كما حصل في الكهرباء وتسيير الأمور بالتي هي أحسن".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • أزمة انقطاع المياه بعد الكهرباء
  • هوكشتاين لم يكن يعلم
  • تحذيرٌ إسرائيلي إلى اللبنانيين.. هذا ما أعلن العدو عن هجوم لبنان!
  • احذر.. هذه الحيوانات ناقلة لفيروس جدري القرود
  • الجابون تعلن اكتشاف أول حالة إصابة بجدري القرود
  • بعد تحذيرات «الصحة العالمية».. كل ما تريد معرفته عن فيروس أوروبوش
  • «الصحة» تعلن 6 إجراءات في الحجر الصحي بسبب جدري القرود.. تحمي البلاد من الفيروس
  • تحذير أممي من تفشي الكوليرا في «12» ولاية سودانية من بين «18»
  • بعد تفشي «جدري القردة».. هل يشهد العالم جائحة جديدة مثل «كورونا»؟
  • موعد بداية التطعيم ضد جدري القرود في إفريقيا