كشف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم؛ لمتابعة حركة الأسعار وعملية ضبط الأسواق.

أحمد السعدني: "عيد ميلادي صعب حقيقي بمر بمرحلة صعبة" محمد أنور يحتل المركز الرابع في شباك التذاكر بـ "جوازة توكسيك" استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية


وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات.

الجهات المختصة تراقب الأسواق


وتابع وزير التموين: هناك استقرار مستمر منذ مارس الماضي في أسعار السلع، والجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين.

جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار 


وأردف شريف فاروق: تقرير جهاز حماية المستهلك يؤكد استقرار الأسعار في الأسواق، وننسق مع جهاز حماية المنافسة بشكل مستمر من أجل ضبط الأسواق.

جميع السلع متوفرة بشكل جيد


وأوضح أيضًا أن هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، ومشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد.

احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية


وأشار وزير التموين، إلى أن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، قائلًا: “لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر”.
وأكمل الوزير: "لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهرا".

الحوار الوطني والدعم
 


واختتم شريف فاروق، “هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني”.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التموين اسعار السلع الاساسية شريف فاروق الدكتور مصطفى مدبولى حركة الأسعار ضبط الأسواق جهاز حماية المستهلك وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

خصومات تصل إلى 30%.. تدشين مبادرة لتخفيض أسعار السلع واللحوم بالدقهلية

أعلن اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، تدشين مبادرة تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية واللحوم لمحاربة الغلاء بعدد من المولات التجارية ومنافذ بيع اللحوم، اليوم، بمدينة المنصورة، تحت إشراف مديرية التموين.

تدشين مبادرة تخفيض الأسعار بالدقهلية

وأوضحت محافظة الدقهلية، في بيان، أن المبادرة جاءت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تخفيف الأعباء على المواطن البسيط والعمل على خفض الأسعار.

وأكدت أن المبادرة موجودة في عدد من المولات والمنافذ، كما التقي بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم عن الأسعار داخل المبادرة.

تخفيضات 35% على اللحوم والسلع الغذائية بالدقهلية

وتابعت المحافظة أنه تم تطبيق المبادرة على مختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعدد من المولات والمحلات التجارية تحت إشراف مباشر لمديرية التموين، مؤكدة استمرارها إلى نهاية شهر أغسطس، والتخفيضات تترواح من 15% إلى 35% لعدد من السلع الاستراتيجية.

وأشارت إلى أن الهدف من المبادرة هو توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين، وفي المقدمة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا، والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

وجاءت أسعار اللحوم بعد التخفيضات كالتالي:

- لحم صغير خلفي بسعر 280 جنيهًا

- لحم صغير أمامي بسعر 280 جنيهًا

- لحم مفروم بسعر 280 جنيهًا

- كبدة وقلب وكلاوي بسعر 280 جنيهًا

- لحم ضامي بلدي بسعر 300 جنيه.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • «الغرف التجارية بالجيزة»: أسواق الجملة تسهم في السيطرة على الأسعار
  • بشرى سارة من "نقابة المعلمين" بشأن زيادة قيمة الحصة للمدرسين
  • بشرى سارة لمرضى السكري.. دواء فعال يحد من خطر الإصابة بالأعراض
  • الأرز بـ34 والفول يلامس الـ60 جنيهًا.. أسعار السلع الأساسية اليوم
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024
  • عاجل.. إدارة الزمالك تزف بشرى سارة للجماهير
  • خصومات تصل إلى 30%.. تدشين مبادرة لتخفيض أسعار السلع واللحوم بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية: التصدي لإستغلال وجشع بعض التجار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين