الوحدة نيوز:
2024-08-25@16:55:22 GMT

انطلاق مهرجان البلدة السياحي بحضرموت

تاريخ النشر: 16th, July 2024 GMT

انطلاق مهرجان البلدة السياحي بحضرموت

الوحدة نيوز/ متابعات:

دشنت بساحل الستين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2024.

يستمر هذا المهرجان  الذي دشن أمس الأثنين ، نصف شهر بإشراف السلطة المحلية بالمحافظة، حيث يحضره يوميًا المئات من الزوار من مديريات حضرموت ومحافظات الوطن والخارج، وذلك للاستمتاع ببرودة بحر العرب وأجواء “نجم البلدة” التي تُضفي برودة نسبية على مدن الساحل خلال أيام هذا النجم نتيجة برودة بحرها.

ويشمل برنامج المهرجان ندوات ثقافية وعروض بحرية وتراثية ومخيمات للأسر المنتجة ومعرض للصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية ومسرح العائلة للأطفال ومنافسات رياضية في لعبة الجودو ومصارعة الذراعين وكرة السلة.

ويصاحب ذلك تدشين وفعاليات مماثلة في مديريات الشحر ومدينة شحير بمديرية غيل باوزير وبروم ميفع، وتختتم فعاليات المهرجان بالساحة العامة بمدينة الشحر.

وخلال أيام موسم “نجم البلدة” تشهد سواحل وفنادق مدينة المكلا، ازدحامًا جراء تدفق الزوار من داخل وخارج حضرموت والوطن، ما ينعكس ايجابًا على الحركة السياحية.

 

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

انطلاق مهرجان خيرات اليمن بأمانة العاصمة .. السبت المقبل

يمانيون../
تنظم أمانة العاصمة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، السبت المقبل مهرجان خيرات اليمن للرمان والتفاح والعنب والتمور.

يهدف المهرجان خلال الفترة من يوم 20 حتى 25 صفر الشهر الجاري، إلى تعزيز مكانة وجودة وقيمة المنتجات الزراعية من ثمار “الرمان والتفاح والعنب والتمور” محلياً وعالمياً والمساهمة في تسويقها ودعم وتشجيع المزارعين والباعة والمسوقين والمؤسسات الزراعية والتصديرية وإبراز مدى قدرته على المنافسة في الأسواق المحلية والخارجية.

وأوضح أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، أن تنظيم المهرجان يأتي في إطار دعم وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة التغيير والبناء، مؤكداً جاهزية اللجان والجهات ذات العلاقة لإقامة وإنجاح المهرجان.

ولفت إلى أهمية المهرجان الذي سينطلق تحت شعار “فاكهة اليمن جودة ومذاق”، بمشاركة العديد من الجمعيات الزراعية والمنتجين والتجار وشركات التصدير والإستيراد.

وأفاد الدكتور عباد بأن الأمانة لديها مشاريع تتعلق بتكامل عناصر الإنتاج الزراعي والسمكي مع خطط تعزيز الصناعة الوطنية من المدخلات المحلية، بالشراكة مع القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والأسر المنتجة، لتعزيز الإنتاج المحلي وتنويع سلاسل الإنتاج.

من جانبه أوضح مدير الوحدة الزراعية المهندس عبدالملك الإنسي، أن المهرجان الذي يشارك فيه “صغار المزارعين الريفيين وكبار المنتجين للفواكه اليمنية والمسوقين والمصدرين للمحاصيل والصادرات الزراعية والجمعيات والمؤسسات التعاونية الزراعية”، يهدف لإيجاد فرص عمل جديدة في التسويق والترويج التقليدي والإلكتروني للمنتجات المحلية وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية في الزراعة والتسويق والتصدير.

وبين أن المهرجان يسعى لإيجاد الحلول اللازمة للإشكاليات التي يعاني منها المزارع اليمني والمستهلك على حد سوى في موسم كل فاكهة من سلاسل القيمة، المتعلقة بضعف التسويق والترويج للمنتج المحلي وما يتعرض له من تكديس وتلف وعدم وصوله السوق بشكل منظم.

ولفت الإنسي إلى أن رؤية وفكرة المهرجان نابعة من كيفية الاستفادة من تجارب المهرجانات السابقة التي كان لها الدور في الترويج وإبراز المنتج المحلي بالشكل المناسب، خصوصاً بعد ما تعرضت له المنتجات الزراعية من استهداف ضمن الحرب الاقتصادية على اليمن .. مؤكداً أن المنتجات الزراعية تمثل العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وأكد أن المهرجان يعكس توجه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحرصها على دعم ورعاية وتشجيع المنتجات الزراعية الوطنية للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والعمل على دعم صغار المزارعين الريفيين ودعم الاقتصاد اليمني.

وتطرق إلى حرص واهتمام قيادة الأمانة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنظيم أكبر سوق موسمي مفتوح لأصناف الفاكهة وأجودها وجعلها منصة للمزارعين والمسوقين والمصدرين في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية وكذا وجهة للمستهلك والمتسوق اليمني.

وحث مدير الوحدة الزراعية المهندس عبدالملك الإنسي على حشد وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية والإعلامية والقطاع الخاص لدعم وتشجيع المزارعين الريفيين للفواكه، والترويج والتسويق الإعلامي بشكل فعال، بما يعكس جودة ومكانة المنتج الطبيعي اليمني في الأسواق المحلية والعالمية، وتحفيز الاستثمار الزراعي في الإنتاج والتصدير والتصنيع.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة كرة السلة للرجال على شاطئ مدينة العلمين
  • انطلاق مهرجان خيرات اليمن بصنعاء
  • فعاليات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين ..ويجز في الختام
  • انطلاق مهرجان خيرات اليمن الأول بصنعاء
  • الليلة.. جمهور العلمين الجديدة على موعد مع "كايروكى" و"تووليت"
  • نسمة عبد العزيز علي خشبة مسرح مكتبة الإسكندرية المكشوف ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي 21
  • غداً.. انطلاق مهرجان خيرات اليمن للرمان والتفاح والعنب والتمور
  • احتجاجات شعبية غاضبة في المكلا نتيجة تدهور الأوضاع
  • انطلاق مهرجان خيرات اليمن بأمانة العاصمة .. السبت المقبل
  • سارة حازم: فعاليات مهرجان العلمين مناسبة لكل الأذواق والأعمار