أكد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، حرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بلقاء المواطنين، والإستماع إليهم والعمل على تلبية طلباتهم وحل مشاكلهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائماً للجميع  .

جاء ذلك، خلال اللقاء الأول لخدمة المواطنين برئاسة المحافظ ، لمناقشة عدد من قضايا ومشكلات المواطنين،  بمدن ومراكز وقرى المحافظة ، لتلبية احتياجاتهم ومحاولة إيجاد آليات وحلول عاجلة لتلك المشكلات ، وتلافي تكرارها قدر الإمكان ، تحقيقاً لمصلحة المواطن ، وذلك في وجود المسئول التنفيذى لكل قطاع محل الشكوى .

وأكد المحافظ، انه لن يسمح بأي تقاعس أو إهمال في متابعة تنفيذ القرارات، والتوجيهات الصادرة في هذه اللقاءات، مشددا على أن خدمة المواطنين وقضاء حوائجهم  والتيسير عليهم ، تأتى في مقدمة أداء العمل التنفيذي ، وهذا المبدأ هو الركيزة الأساسية لمنهج العمل خلال الفترة القادمة  .

وكلف المحافظ  وكيل وزارة الزراعة ، بتشكيل لجنة لتوزيع الأسمدة بالتساوى على المزارعين، وتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الجمعيات الزراعية ، للقضاء على البيع فى السوق السوداء ، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، فضلاً عن تذليل جميع المعوقات التى تحول دون حصول المزارعين ، على الكميات المخصصة لهم من الأسمدة ، وضبط واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى ممارسات غير قانونية تشوب عمليات التوزيع .

وفى استجابات عاجلة ، وأبدى اللواء كدوانى موافقته على 22 طلبا مقدما من المواطنين على مستوى مراكز المحافظة، تنوعت ما بين ، ( تموين ـ ضعف مياه شرب ـ فرص عمل - ترخيص أكشاك - تمهيد طرق – تركيب طلمبات مياه) ، مكلفاً ، الوحدات المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق ، والمرور ومديرية الطرق ، لدراسة إنشاء مطبات صناعية بعدد من الطرق الزراعية ، للحد من وقوع الحوادث ، وحفاظاً على سلامة وأمن المواطنين .

ووجه المحافظ، مديرية الرى بتكثيف حملات تطهير الترع وكافة المجارى المائية ، على مستوى مراكز المحافظة ، وإزالة المخلفات والحشائش التي تعوق حركة سير المياه اللازمة للمزارعين،  لرى الأراضى مع  إزالة كافة نواتج التطهير من جانبى الطريق ، بإستخدام معدات الوحدات المحلية، وذلك في إطار الحفاظ على البيئة ، والحد من انتشار الأمراض والأوبئة ، ودراسة شكوى أحد المواطنين ، بشأن التضرر من نقص المناوبة من ترعة سرى باشا ، و تغطية مسقى خاصة والعمل على ايجاد آليات وحلول سريعة لها.

ووافق المحافظ ، على توفير 3 جهاز عروسة للفتيات المقبلات على الزواج ، من الأولى بالرعاية، بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير ومديرية التضامن الإجتماعى، موجهاً بدراسة عدد من طلبات المواطنين ، بشأن الحصول على سكن أولى بالرعاية ومعاش تكافل وكرامة ، وفقاً للضوابط والمعايير المنظمة ، لذلك مع إجراء بحث اجتماعى لبيان الحالات  المستحقة ، تحقيقاً للعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وكلف المحافظ ، وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع التأمين الصحى لإنهاء الفحوصات الطبية اللازمة، لإجراء عملية جراحية لإحدى الحالات الإنسانية ، وتوفير الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة  لها ، حضر اللقاء الدكتور محمد ابوزيد نائب المحافظ ، اللواء ياسر عبد العزيز سكرتير عام المحافظة ، ورؤساء المراكز ووكلاء وزارات ، الصحة ، والتضامن ، والزراعة ، والعمل ، والطرق والرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لقاء المواطنين حل مشاكلهم طلباتهم أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يتفقد عدداً من الأحياء

واصل اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، جولاته الميدانية التفقدية، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة داخل بورسعيد، حيث تفقد محافظ بورسعيد عدد من المناطق بأحياء " العرب والمناخ والزهور و الضواحي والشرق والجنوب "، للوقوف ميدانيٱ على أعمال رفع كفاءة الشوارع و الارتقاء بمستوى النظافة وإزالة الاشغالات والتعديات، رافقه خلالها رؤساء الأحياء وعدد من الأجهزة التنفيذية وجهاز التعمير والادارة الاستراتيجية والمشروعات

وشدد محافظ بورسعيد، خلال جولته الميدانية، على رؤساء الأحياء، بضرورة مواصلة حملات إزالة التعديات و الاشغالات والمخالفات داخل أحياء العرب والضواحي والزهور والمناخ، للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة، وتحقيق السيولة في حركة المواطنين و السيارات.

كما شدد المحافظ، على منع التعدي على حرم الطريق و الالتزام بالمساحات المخصصة، وتحقيق أعلى درجة من الانضباط والالتزام بالمساحات القانونية المقررة، للحفاظ على المظهر الجمالي لمدينة بورسعيد، وبما يليق بمستوى المشروعات الحضارية والخدمية العملاقة.

كما وجه محافظ بورسعيد، بمواصلة وتكثيف الجهود في ملف النظافة، و المتابعة الميدانية للأعمال الجارية في هذا الملف، نظرٱ لأهميته في الحفاظ على بيئة صحية آمنة للمواطنين.

و التقى اللواء محب حبشي عددا من الاهالي، و استمع لمطالب المواطنين، مؤكدا علي تقديم كامل الدعم للأهالي لتطوير الطرق لتحقيق الواجهة الحضارية و الجمالية والانضباط في الشوارع بأحياء بورسعيد و تحقيق افضل خدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بـ35 ألف طلب تصالح.. المنيا تتصدر المحافظات في استقبال طلبات مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يصدر توجيهاته بتطهير محطات الصرف الصحي
  • محافظ المنيا يتابع مراحل ترشيح وتنقية المياه في محطة «كدوان»
  • تنفذها الأورمان.. بدء إعادة تأهيل 101 منزلاً للأسر الأكثر احتياجاً في المنيا
  • محافظ الدقهلية يشهد تشغيل موقف دكرنس الجديد ويأمر بإزالة الموقف القديم نهائيًا
  • محافظ الغربية يستقبل المستشار العسكري الجديد
  • محافظ بورسعيد يتفقد عدداً من الأحياء
  • محافظ المنيا: توفير سيارات متنقلة لتلقي طلبات التصالح في القرى
  • محافظ المنيا يوجه بتسريع ملف التصالح: حملات توعية وسيارات متنقلة لتلقي الطلبات
  • محافظ شمال سيناء: قطاع التعليم يشهد طفرة كبيرة