التقى اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء ، قيادات القطاع الصحى والتأمين الصحى ومديرى المستشفيات بالمحافظة ،لاستعراض جهود تطوير القطاع الصحى بالمحافظة والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين ....جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقد بمركز تدريب الصحة بحى شرق ،بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بالمحافظة والدكتور أيمن منصور مدير عام فرع وسط الصعيد بهيئة التأمين الصحي ومجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى والمهندس على الشرقاوى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط والوادى الجديد .

ورحب المحافظ بكافة الحضور ، مثمناً دورهم الهام للاطباء وهيئة التمريض فى رعاية المرضى وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم ، من خلال منظومة طبية تتميز بالجودة والتحديث ، وذلك في إطار اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقطاع الصحي ورفع كفاءة وتطوير الخدمات الصحية للمرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم تنفيذاً لخطة الدولة للتنمية المستدامة وتحقيقاً لرؤية مصر 2030.

وحرص المحافظ ، على تسليط الضوء على أعمال إحلال وتجديد بعض المستشفيات المركزية والعامة بالمحافظة والتى تم ويجرى العمل بها ومنها "مستشفى ساحل سليم المركزى ومنفلوط وديروط وحميات ديروط وسيتم العمل بمستشفيات أبنوب والقوصية " فضلاً عن مشروعات الوحدات والمراكز الصحية ،التى تم ويجرى إنشاؤها ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ، بقرى ومراكز المحافظة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين .

ووجه المحافظ قيادات مديرية الصحة ومديرى المستشفيات بتعظيم إستغلال الموارد المتاحة وخاصة المساحات والاماكن الغير مستغلة بالمستشفيات والوحدات الصحية ،لزيادرة الايرادات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ،بالاضافة الى مراعاة ضوابط العمل بالمستشفيات والمراكز الصحية وتنظيم العمل وسد العجز من خلال التوزيع الجيد للعنصر البشرى ،والقضاء على قوائم الانتظار بجميع المستشفيات .

وفى نهاية اللقاء ، أكد المحافظ على تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ، ومتابعته المستمرة والميدانية لكافة المنشأت الطبية للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين وعلاج أوجه القصور ولقاء المواطنين والمرضى للاطمئنان على الخدمات المقدمة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفع كفاءة وتطوير عبدالفتاح السيسى رئيس قطاع ا مبادرة الرئاسية حياة كريمة ليوم الثلاثاء العمل به الخدمات المقدمة للمواطن للوقوف على ادر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى ب مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط المحافظ منفلوط حضور رئيس الجمهورية الصرف الصحى رؤية مصر 2030 شركة مياه الشرب والصرف الصحي اليوم الثلاثاء مصر 2030 الرئيس عبدالفتاح السيسي والصرف الصحي مساحات صرف الخدمات المقدمة للمواطنين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين الشرب والصرف تدريب وكيل وزارة الصحة يلتقى مشروعات الثواب والعقاب سد العجز الاجتماع مياه الشرب والصرف الانتظار هام رئيس مجلس إدارة شركة رئيس مجلس إدارة طبى وجه المستشفيات المركزية مراكز المحافظة للمرضى حيا بية رئيس عبدالفتاح السيسى المراكز الصحية الخدمات المقدمة للمواطنین

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة السوداني: 65% من المستشفيات الموجودة بمناطق سيطرة الجيش تقدم خدماتها للمواطنين

بحسب وزير الصحة فإن المستشفيات التي تقع في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع بكردفان ودارفور تقدم الخدمات الأساسية.

بورتسودان: التغيير

قال وزير الصحة السوداني المٌكلف، هيثم محمد إبراهيم، إن 540 مستشفى موجودة في مناطق سيطرة الجيش وأن 65% منها تعمل حالياً، حيث تتحمل مسؤولية تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين.

وأشار الوزير خلال حديثه في المنبر الإعلامي لوزارة الثقافة والإعلام الخميس، إلى وجود مستشفيات في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع بكردفان ودارفور تقدم الخدمات الأساسية، لكنه لفت إلى تعرض مستشفيات الفاشر للقصف، مما أجبر الكوادر الطبية على تقديم الخدمات للمواطنين من غرف تحت الأرض. وأكد الوزير على أهمية فتح الطرق، سواء باتفاق أو بالقوة، لإنقاذ أرواح المواطنين.

ودعا الوزير إلى تعزيز دعم القطاع الصحي، مشيراً إلى وصول أجهزة الرنين المغناطيسي وقسطرة القلب إلى نهر النيل والولاية الشمالية.

وأوضح أنه من المتوقع تركيب محطات أوكسجين في عدد من المستشفيات بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بالإضافة إلى وصول 66 سيارة إسعاف بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بدأت في إجراء 100 عملية مجانية لجراحة القلب للأطفال كمرحلة أولى، مع التوسع في عمليات جراحة العظام والقلب والجهاز الهضمي والمناظير.

وبخصوص صحة الأمهات والأطفال، كشف عن ظهور عينات موجبة لفيروس شلل الأطفال في الصرف الصحي بسبب انخفاض حملات التطعيم في مناطق سيطرة قوات الدعم السريع، لكنه أكد انتظام الحملات في الولايات الآمنة، معرباً عن أمله في فتح الطرق لتسهيل إيصال الخدمات إلى تلك المناطق.

وفي محور قيادة العمل الصحي من خلال الشراكات، كشف الوزير عن إنشاء منصة مشتركة مع وكالات الأمم المتحدة تجتمع أسبوعياً للتنسيق والعمل المشترك، مطالباً بزيادة التمويل للعمل الصحي، حيث أن ما يتم تقديمه حالياً لا يتجاوز 30%.

الوسومآثار الحرب في السودان العلاج المستشفيات الوضع الصحي وزارة الصحة السودانية

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعقد اجتماعا للإعداد لإطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية   
  • محافظ أسيوط: مبادرة "بداية" تهدف إلى تحقيق تحسن حقيقي في الكثير من الخدمات
  • إجتماع لمديري الإدارات الصحية ومديري مستشفيات قنا
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أوسيم المركزي للوقوف على جودة الخدمات الصحية
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفي أوسيم المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية
  • محافظ أسيوط: توفير سيارات مياة الشرب وفتح حديقة الفردوس لتوفير المياة للمواطنين   
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمزرعتى بني مر بالفتح والحمام بابنوب للثروة الحيوانية  
  • وزير الصحة السوداني: 65% من المستشفيات الموجودة بمناطق سيطرة الجيش تقدم خدماتها للمواطنين
  • قنا تُعد مسجد قوص العمري لسياحة اليوم الواحد
  • محافظ قنا يجري جولة تفقدية داخل مدينة قوص