الثورة نت|

شهدت ساحة جامع الشعب بالعاصمة صنعاء، عصر اليوم، مسيرة نسائية كبرى إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام “عاشوراء”.

رفعت الحشود النسائية العلمين اليمني والفلسطيني، ورايات الحرية والبراءة من أعداء الله ولافتات شعار الحسين “هيهات منا الذلة”.

واعتبرت إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، محطة لاستلهام الدروس والعبر من تضحياته وجهاده في مقارعة قوى الظلم والطغيان، وتأكيدا على مضي الشعب اليمني على نهجه في مواجهة أعداء الأمة.

وجددت المشاركات تأييد وتفويض قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ كل الخيارات المناسبة لردع قوى العدوان والاستكبار العالمي ونصرة غزة والشعب الفلسطيني.

وأكدن صلابة موقف اليمن قيادة وجيشًا وشعبًا في مناصرة ودعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، من خلال العمليات التي تنفذها القوات المسلحة واستمرار الفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية، والمقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

إقرأ أيضاً:

صباحية شعرية وأمسية بالحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/يحيى كرد

نظّم مكتبا الثقافة والسياحة وأتحاد الشعراء والمنشدين، بمحافظة الحديدة اليوم، صباحية شعرية وثقافية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف.

شهدت الفعالية بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري، ومحمد حليصي، ومدير عام هيئة المساحة والجيولوجيا ماجد الأهدل، ومدير مكتب الثقافة أسد باشا، ونائب مدير مكتب السياحة جلال المحويتي، ألقى عدد من شعراء المحافظة قصائد تناولت دلالات ومعاني الاحتفال بمولد الرسول الأعظم،

وتغنى الشعراء بمناقب الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم، متناولين سيرته العطرة وأخلاقه الفاضلة وجهاده الشريف. كما سلطوا الضوء على حبه لأهل اليمن ودورهم البارز في نصرة الدعوة الإسلامية. عبر الفتوحات الإسلامية التي امتدت إلى أرجاء العالم، ونشروا تعاليم الإسلام في شتى القارات.”

كما دعت القصائد المشاركين إلى التحشيد والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي التي ستُقام يوم 12 ربيع الأول.

تخللت الصباحية بحضور عدد من الأدباء والشخصيات الاجتماعية، موشح إنشادي  لفرقة “الصماد”.

وفي سياق متصل، نظم أبناء عزلة الصليف بمديرية الصليف بالحديدة أمسية ثقافية وفكرية تحت شعار “لبيك يا رسول الله” لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الأمسية التي حضرها مسؤول التعبئة العامة عبدالمجيد شعيل، ومدير الجمرك سليمان فقيرة، ومدير الإرشاد طه علي يحيى، ونائب مدير الميناء العقيد مصطفى نور بالمديرية. ألقيت العديد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي كتعظيم وتكريم للرسول الكريم، وتجديد العهد والولاء له ..

مشيرة إلى المكانة الخاصة التي يحتلها الرسول في قلوب اليمنيين كقائد ومعلم، والتأكيد على موقفهم التاريخي في نصرته منذ بزوغ الإسلام.

وأكدت الكلمات أن الاحتفال بمولد رسول الرحمة للبشرية، صلى الله عليه وآله وسلم، يشكل مصدر إزعاج لأعداء الإسلام ويعكس الارتباط الوثيق للشعب اليمني بنبيهم الكريم واتباع نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.

مقالات مشابهة

  • صباحية شعرية وأمسية بالحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء (تفاصيل+صور)
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء تؤكد صلابة موقف اليمن في نصرة الشعب الفلسطيني
  • شاهد| غيث السماء يختلط بغيث البشر.. حشود مليونية وطوفان بشري يملأ ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في مسيرة “مع غزة والأقصى.. جهاد وثبات حتى النصر” (فيديو+ صور جوية رائعة)
  • الرئيس المشاط يؤدي صلاة الجمعة في جامع الشعب بالعاصمة صنعاء
  • بالصور والتفاصيل.. مسيرة كبرى وحشود مليونية بالعاصمة صنعاء تؤكد صلابة موقف اليمن في نصرة غزة والشعب الفلسطيني
  • لقاء تحضيري لعلماء وخطباء محافظة صنعاء لفعاليات المولد النبوي